أكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن منظمة الصحة العالمية لا تعتبر الأدوية الموجود لها بدائل كنواقص، فالنواقص التي لا تتواجد لتلبية احتياجات المرضى ولا يوجد لها بديل، وهي محل عمل اللجنة المشكلة لوضع الحلول لتوفير تلك الأدوية.

شعبة المستلزمات الطبية تشيد باجتماع رئيس الوزراء لتوفير الأدوية شعبة الأدوية تكشف أسباب الارتفاع الجديد في الأسعار (فيديو)

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الورد”، الذي يعرض على قناة “TeN” اليوم الإثنين، أنه كان هناك تحرك من فترات سابقة وجرى التعاقد منذ فترة على توفير الأدوية المستوردة وخلال فترة قصيرة ستتوفر في الأسواق، مع وجود مخزون كاف منها.

توطين صناعة الأدوية في مصر

وأوضح أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه وكلف بتوطين صناعة الأدوية في مصر، موضحًا أن هناك مدينة الأدوية جرى إنشاؤها تحتوي على الكثير من المصانع وجرى التعاقد مع أكثر من جهة لإنتاج أدوية الأورام والأنسولين في مصر، وشملت الاجتماعات المتتالية التباحث حول توفير المصادر البديلة للمواد الخام، مع وضع الدواء والمستلزمات الطبية على رأس أولويات الدولة لتلبية الاحتياجات الطبية للمواطنين، وأن هناك إجراءات كثيرة تتخذها الدولة في هذا الصدد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأدوية الصحة مدينة الأدوية الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة الفلسطينية تناشد المؤسسات الأممية بتوفير الاحتياجات اللازمة لإنقاذ حياة المرضى والجرحى في غزة

القدس المحتلة-سانا

ناشدت وزارة الصحة الفلسطينية جميع المؤسسات الأممية والدولية بسرعة التدخل وتوفير الاحتياجات اللازمة من الأدوية والمستلزمات الطبية لإنقاذ حياة المرضى والجرحى في قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم: في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع وسيطرة الاحتلال على جميع المعابر وإغلاقها واستهدافه المستمر للقطاع الصحي بغزة تعاني المستشفيات والمراكز الصحية من نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية لاستمرار تقديم الخدمات لإنقاذ حياة المرضى والمصابين والتي أصبح رصيدها صفراً أو أوشكت على النفاد.

وأوضحت الوزارة أن مرضى الأورام الذين لم يتمكنوا من السفر إلى خارج القطاع اقتصرت خدمتهم على العلاج التلطيفي فقط بعد انقطاع الأدوية الخاصة بهم، وكذلك مرضى غسيل الكلى وخاصة الأطفال، ما يهدد حياة ما يقارب من 1000 مريض غسيل كلوي، إضافة للنقص الحاد في الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة والنفسية ومستلزمات الصحة الأولية.

مقالات مشابهة

  • الصحة في قطاع غزة: نقص الأدوية يهدد حياة آلاف المرضى والمصابين في القطاع
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37658 شهيدا و86237 مصابا
  • شعبة الأدوية تكشف سبب ارتفاع الأسعار وأزمة نواقص الدواء (فيديو)
  • صحة غزة: المستشفيات تعاني نقصا حادا في الأدوية وتناشد الجهات المعنية التدخل العاجل
  • وزارة الصحة الفلسطينية تناشد المؤسسات الأممية بتوفير الاحتياجات اللازمة لإنقاذ حياة المرضى والجرحى في غزة
  • الصحة الفلسطينية: الأدوية والمستلزمات الطبية في مستشفيات غزة أصبح رصيدها صفر
  • الصحة: المستشفيات بغزة تعاني نقصًا حادًا في الأدوية اللازمة لإنقاذ المرضى والمصابين
  • الصحة:  المستشفيات بغزة تعاني نقصًا حادًا في الأدوية اللازمة لإنقاذ حياة المرضى والمصابين
  • مدبولي يتطلع للتعاون مع الشركات الفرنسية في توطين صناعة السيارات
  • بعد تحذير الصحة العالمية.. شعبة الأدوية: وجود الدواء المغشوش ظاهرة لا تقتصر على مصر