أطلق مركز الإبتكار وريادة الأعمال (ASU-iHub) بجامعة عين شمس معسكر  الابتكار وريادة الأعمال مسابقة Innovation Boot Camp 2024.

 

وذلك ﻓﻲ اطار اهتمام الجامعة بدعم الابتكار ورﯾﺎدة الأعمال واستكمالا للدور الفعال الذي تقوم به الجامعة ﻣن ﺧﻼل رﻋﺎﯾﺔ ودﻋم أﻧﺷطﺔ اﻟﻧﺷﺎط الطلابي ASU-iClub اﻟﺗﺎﺑﻊ ﻟﻣرﻛز اﻻﺑﺗﻛﺎر ورﯾﺎدة اﻷﻋﻣﺎل بالجامعة، وذلك تحت رعاية ا.

د. محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، ا.د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. وإشراف ا.د. عادل الصباغ المدير العام لمركز الابتكار ، د. وئام محمود المدير التنفيذي لمركز الابتكار و وريادة الاعمال بالجامعة ، د. إسلام عدلي مدير الأنشطة الطلابية بمركز الإبتكار وريادة الأعمال بالجامعة والسادة عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس مشرفي وحدات وأندية الإبتكار بكليات الجامعة.

يهدف المعسكر الي تأهيل الطلاب المشاركين في مسابقات الإبتكار بكليات الجامعة والتي تعد كمرحلة تأهيلية لهم لخوض المنافسات النهائية بكلياتهم المختلفة لتأهيلهم لمسابقة عين شمس تبتكر 2024.

وخلال أسبوع كامل سيخوض الطلاب تجربة رائعة لفهم أوسع وأعمق لثقافة الإبتكار وريادة الأعمال وكيفية إيجاد الأفكار والحلول المبتكرة للمشكلات المجتمعية المختلفة وكيفية تحويل هذه الأفكار لمشاريع قابلة للتطبيق والمنافسة وذلك عن طريق تأهيلهم من خلال محاضرات وورش عمل تشمل (Design thinking, Lean business, Business model, Marketing, Pitching and Sustainable development.) يحاضر خلالهم مدربين خبراء في مجال الإبتكار وريادة الأعمال.

ومرجح أن يستفيد من معسكر الإبتكار ما يقرب من 200 طالب وطالبة من كليات جامعة عين شمس المختلفة ما بين جميع التخصصات العلمية والنظرية.

ولمعرفة كل جديد عن أنشطة نوادي الإبتكار بجامعة عين شمس يمكن متابعة صفحة ASU-iClub من خلال الرابط التالي: https://www.facebook.com/iclub.asu

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإبتکار وریادة الأعمال عین شمس

إقرأ أيضاً:

60 عالماً بجامعة المنصورة ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2 %

أعلن  الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، عن ظهور 60 عالماً من كليات الطب، الصيدلة، طب الأسنان، الطب البيطري، العلوم، الهندسة، الحاسبات والمعلومات، الزراعة بالجامعة، ضمن قائمة أفضل 2% من علماء العالم الأكثر تأثيراً عن مجمل انتاجهم العلمي والاستشهادات المرجعية بأبحاثهم العلمية، وفقاً للقائمة الصادرة من قاعدة بيانات Elsevier عن جامعة ستانفورد الأمريكية، والتي شملت 27 عالماً من الجامعة كأكثر العلماء تأثيرا عن مجمل انتاجهم العلمي، و 52 عالماً عن ابحاث عام 2023، وبذلك يصبح عدد المنضمين للقائمة 60 عالماً عن مجمل الإنتاج العلمي و أبحاث عام 2023.
وتضم القائمة أكثر من‏‏‏ 210 ألف عالم من العلماء من 176 دولة حول العالم، في 22 مجالا علميا، و 176 تخصصا، اعتماداً على قاعدة بيانات ‎Scopus، ويعتمد اختيار الأسماء في القائمة على عدد وجودة الابحاث التي حققت استشهادات مرجعية قيمة في مجالات بحثية تواكب الثورة العلمية الحالية في العالم.

وأشار الدكتور شريف خاطر، إلى أن إدراج 60 عالماً من الجامعة في قائمة « ستانفورد» يظهر تميز الإنتاج البحثي بالجامعة، كما يعكس مدى الجهد المبذول من أعضاء هيئة التدريس للارتقاء بالبحث العلمي وزيادة عدد الابحاث المنشورة في المجلات العلمية المرموقة المدرجة في قواعد البيانات العالمية ، واهتمام الجامعة بدعم السادة أعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعة.

وتقدم الدكتور شريف خاطر بخالص التهنئة للعلماء الذين ضمتهم القائمة، و لجميع منسوبي جامعة المنصورة، كما تقدم بالشكر والتقدير للدكتور طارق غلوش نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ولفريق التصنيف بالجامعة، متمنيا المزيد من التقدم في التصنيفات العالمية المختلفة التي تستهدفها الجامعة.

مقالات مشابهة

  • 29 عضو هيئة تدريس بجامعة بني سويف ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2%
  • 60 عالماً بجامعة المنصورة ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2 %
  • Farid تحصل على تمويل 250 ألف دولار لتعزيز الابتكار والتوسع
  • 25 باحثا بجامعة بنها ضمن أفضل 2% من الباحثين عالميا لعام 2024
  • وزير التعليم العالي: نسعى لإنشاء نظام بيئي متكامل لدعم الابتكار
  • انطلاق فعاليات برنامج "ستارز" لتعزيز مهارات الشباب وريادة الأعمال بالبحيرة
  • كلية التمريض بجامعة كفر الشيخ تبدأ استقبال أوراق الطلاب الجدد 2024
  • بحضور 120 مشاركًا.. معهد الابتكار ينظم لقاءً تعريفيًا للمهتمين بريادة الأعمال
  • الذهب يحافظ على بريقه في مصر رغم تقلبات السوق العالمية: تفاصيل أسعار الأعيرة المختلفة ليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024
  • الذهب يواصل استقراره في مصر اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024: تفاصيل جديدة عن أسعار الأعيرة المختلفة