تشارك دار كتوبيا للنشر والتوزيع هذا العام في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخامسة والخمسين ب"٣٨"اصدارا جديدا متنوعا بين الروايات والسلاسل والكتب غير الروائية.


يقول الناشر ايمن حويرة مدير دار كتوبيا أن من بين المشروعات التى تعمل على احيائها الدار هذا العام هو إطلاق أول مشروع وهو إعادة نشر مجموعة " كفر عسكر" للكاتب أحمد الشيخ بعد حصولنا على حقوقها من الورثة.

وهى عبارة عن ٨ كتب قصصها متصلة  منفصلة وليست اجزاء وليس شرطا قراءتها بالترتيب كلها.

وزيرتا الثقافة والتضامن والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يتفقدون عددًا من أجنحة معرض الكتاب طلاب وطالبات كفر الشيخ يشاركون في معرض الكتاب


أما المشروع الثاني فهو السردية الفلسطينية للكاتبة نردين ابو نبغة وهى 4 روابات فى ادب المقاومة "قد شغفها حبا"و "باب العمود " و"سبع سداد" و"ليالي إشبيلية"  بالإضافة إلى سلسلة لاشين التى وصلت للعدد ١٢ كتابا وهناك سلسلة جديدة اسمها ورد الحكاوى للدكتورة إيمان الدواخلى واستكمالا لمشروعه يقدم الدكتور حسين عبدالبصير مدير متحف الاثار بمكتبة الإسكندرية كتابه الجديد "سحر الصعيد" بالإضافة إلى نشر كتاب الغابة البرتقالية الجزء الثانى وهو عبارة عن مقولات وحكم ونصائح في الغابة يمكن إسقاطها على الحياة. 
 

وهناك كتب جديدة منها " اساطير أندلسية لداليا راشد عن الأساطير وأصلها في الأندلس وتشتري وقت لرشاد  ابو العينين عن كيفية إدارة الوقت والخوف من الهجرة لريهام عصام الدين عن كيفية إقامة علاقات مع الآخرين.


وهناك اصدار جديد تحت عنوان " وقصص أخرى" عن فلسطين .شارك فيها مجموعة من الكتاب مثل نورا ناجى وشيماء هشام سعد وشيرين فتحى وإيمان جبل ومحمد سمير ندا وعماد منذر ونهى عودة.


وتقول الروائية نهى عودة عن كتابها  عن "العشق والسفر " مخاطبة قرائها في هذا الكتاب سنسافر معا في رحلة طالما راودت احلامي سنسير في دروب العشاق حتى ينتصف الليل ونصعد ابراج تسكنها الشياطين ونبحر في دهاليز يملكها شبح عبقري وننجو بأعجوبة من رعب الشوارع الخلفية ونخوض مغامرة محفوفة بالمخاطر داخل الأنفاق بكل حماس وعلى جسر الحب سنضع قفلا لا نملكه ولتكن لنا مع مدينة النور والحب والجمال لقاءات أخرى وحكايات لم تنته بعد عن العشق والسفر.
إصدارات كتوبيا بقاعة ٢جناح c31 بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معرض القاهرة الدولي للكتاب

إقرأ أيضاً:

تشيلي تتقدم بشكوى ضد التحكيم في كوبا أميركا

بعد خروج منتخب بلاده من بطولة كوبا أميركا عقب التعادل السلبي مع كندا طالب الاتحاد التشيلي لكرة القدم اتحاد أميركا الجنوبية للعبة الشعبية (الكونميبول) بإيقاف الحكم فيلمار رولدان.

وقال الاتحاد التشيلي إن الحكم رولدان لم يكن محايدا خلال إدارة مباريات تشيلي في البطولة وإنه ارتكب "أخطاء جسيمة" في المواجهة مع كندا.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2شاهد.. لاوتارو يقود الأرجنتين للفوز على بيرو بكوبا أميركاlist 2 of 2(0-2) نتيجة وملخص مباراة الأرجنتين ضد بيرو بكوبا أميركاend of list

واستشاط منتخب تشيلي غضبا بعد طرد لاعبه غابرييل سوازو لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 27 من زمن المباراة التي أقيمت في أورلاندو بولاية فلوريدا.

وشعر الفريق التشيلي بالظلم أيضا بعد أن بدا أن المدافع الكندي مويس بومبيتو ضرب رودريغو إيتشيفيريا بمرفقه في الدقيقة الخامسة من المباراة لكن حكم الفيديو المساعد لم يراجع الواقعة.

وفي خطاب موجه إلى لجنة الحكام في الاتحاد القاري قال الاتحاد التشيلي إن الحكم رولدان أيضا ارتكب "أخطاء فادحة" في نسخة كوبا أميركا في 2021 عندما لم يمنح تشيلي ركلة جزاء في المباراة التي انتهت بهزيمتها 2-صفر أمام باراغواي في دور المجموعات.

وصفت تشيلي القرارات التحكيمية ضدها في كوبا أميركا بـ"المثيرة للجدل" (الفرنسية)

ورفض الكونميبول طلب اتحاد تشيلي بوقف الحكم رولدان بعد المباراة.

وفي الخطاب الذي حمل توقيع الأمين العام للاتحاد التشيلي خورخي يانج وليامز طالبت تشيلي بإنزال أقصى عقوبة على فيلمار رولدان.

واشتكت تشيلي أيضا من مستوى التحكيم في مباراتيها الأخريين في دور المجموعات أمام الأرجنتين وبيرو قائلة إن الحكمين أندريس ماتونتي وويلتون سامبايو اتخذا "قرارات تحكيمية مثيرة للجدل".

وودعت تشيلي بطلة نسختي 2015 و2016 البطولة القارية الحالية المقامة في الولايات المتحدة دون هز الشباك.

ولم يسبق لتشيلي الخروج من البطولة قبل دور الثمانية منذ 2004.

مقالات مشابهة

  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر.. متى تتقدم الساعة 60 دقيقة؟
  • “امرأة الألوان”… معرض فني للتشكيلية ناديا نعيم بالسويداء يتخلله ندوة فنية
  • من جناح بمعرض الكتاب لـ نبتة.. كيف ساهمت الدولة في تعزيز مهارات أطفال مصر؟
  • جهود بغداد تتقدم بحذر.. لقاء سوري تركي وشيك وقمة محتملة بين أردوغان والأسد
  • الجزيرة للدراسات يصدر رؤية حول الأمن القومي الفلسطيني
  • مسئول بهيئة تنشيط السياحة: مصر تشارك بمعرض مومباي 2024
  • نتنياهو: إسرائيل تتقدم إلى نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس في غزة
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • تشيلي تتقدم بشكوى ضد التحكيم في كوبا أميركا