مواعيد انقطاع الكهرباء في رمضان.. انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، أنباء عن جدول جديد لـ تخفيف أحمال الكهرباء في رمضان، الذي يحل علينا يوم الاثنين الموافق 11 مارس المقبل.

وتداولت أنباء كثيرة حول تخفيف أحمال الكهرباء في الشهر الكريم، منها تخفيف الأحمال ساعة واحدة بدلًا من ساعتين طبقًا للجدول الجاري، على أن تكون خلال ساعات النهار فقط، ومنها بعدم تخفيف أحمال الكهرباء في أوقات الليل.

وظهرت أقوال حول انقطاع الكهرباء في رمضان، من الساعة 11 صباحًا وحتى 5 عصرًا لمدة ساعة واحدة، وآخر ساعة لتخفيف الأحمال ستكون نهارًا من الساعة 4 حتى 5 مساءً قبل مدفع الإفطار، فما حقيقة هذه الأنباء؟

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص جدول تخفيف أحمال الكهرباء بالمحافظات، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

موعد تخفيف الأحمال في رمضان

وعن جدول تخفيف أحمال الكهرباء في رمضان، فحتى الآن لم يصدر أي بيان رسمي من أي جهة سواء كان وزارة الكهرباء أو مجلس الوزراء أو شركات توزيع الكهرباء الـ 9 بشأن هذه الأنباء سواء تأكيدها أو نفيها، وهو ما سيتم تأكيده خلال الأيام المقبلة.

تخفيف الأحمالالعودة للعمل بالمواعيد القديمة

وقبل الإعلان الرسمي عن جدول تخفيف أحمال الكهرباء في رمضان، فبدأ الخميس 25 يناير الماضي، مركز التحكم الإقليمي التابع لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بالتعاون مع شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية العمل بمواعيد انقطاع الكهرباء السابقة، والتي تم العمل بها قبل بدء امتحانات نصف العام.

وكانت شركات الكهرباء عدلت مواعيد قطع الكهرباء ضمن جدول تخفيف الأحمال الجديد، مراعاة لظروف الامتحانات والطلاب في الفصل الدراسي الأول.

عودة مواعيد انقطاع الكهرباء القديمة بعد انتهاء الامتحانات

وبعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية وصفوف النقل والمرحلة الثانوية، عاد جدول تخفيف الأحمال للمواعيد القديمة، وهي كما يلي:

- من الساعة 11 صباحا إلى الساعة 1 مساء.

- من الساعة 1 مساء إلى الساعة 3 مساء.

- من الساعة 3 مساء إلى الساعة 5 مساء.

اقرأ أيضاًالكهرباء تعلن عن المواعيد الجديدة لتخفيف الأحمال | تفاصيل

«شوف منطقتك».. كهرباء القليوبية تعلن تفاصيل خطة تخفيف الأحمال الجديدة

بعد تعديل خطة تخفيف الأحمال.. مواعيد انقطاع الكهرباء فى الأسكندرية 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكهرباء وزير الكهرباء قطع الكهرباء الكهرباء في مصر فترات انقطاع الكهرباء فترة قطع الكهرباء تخفيف الأحمال في رمضان مواعيد انقطاع الكهرباء في رمضان جدول تخفیف أحمال الکهرباء تخفیف أحمال الکهرباء فی مواعید انقطاع الکهرباء الکهرباء فی رمضان تخفیف الأحمال من الساعة

إقرأ أيضاً:

مواعيد قطع الكهرباء.. خطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات

أعلنت الحكومة خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات خلال الفترة القادمة، حيث يستمر انقطاع التيار الكهربائي حتى الأسبوع الثالث من شهر يوليو، ولذلك يرغب الكثير في معرفة مواعيد قطع الكهرباء الجديدة.

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص مواعيد قطع الكهرباء الجديدة وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

مدة انتهاء فترة تخفيف الأحمالخطة تخفيف الأحمال في الفترة المقبلة

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن عن خطة تخفيف الأحمال في الفترة المقبلة، حيث من المقرر أن يستمر انقطاع الكهرباء لمدة ساعة إضافية حتى بداية شهر يوليو المقبل.

ويستمر تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات حتى نهاية الأسبوع الجاري، ومن بداية الأسبوع المقبل، يتم تخفيف الأحمال لمدة ساعتين فقط حتى نهاية الأسبوع الـ الثاني من شهر يوليو، ويكون وقف قطع الكهرباء من الأسبوع الثالث من شهر يوليو، ويتم إنهاء أزمة الكهرباء بالكامل بنهاية العام الجاري.

خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظاتجدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء

وتم العمل بـ جدول تخفيف الأحمال الجديد، الذي يكون من الساعة 3 عصرًا بدلا من 11 صباحا، ومن الساعة 7 مساء بدلاً من الساعة 5 مساء، ويستمر هذا لحين انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني والثانوية العامة 2024، وتنتهي خطة تخفيف الأحمال الجديدة يوم 20 يوليو 2024 المقبل.

جدول تخفيف الأحمالخريطة تخفيف الاحمال بالقاهرة والمحافظات 2024

- المجموعة رقم (1) موعد الفصل الجديد من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء، بدلًا من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 1 ظهرا.

- المجموعة رقم (2) موعد الفصل الجديد من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 2 ظهرا.

- المجموعة رقم (3) موعد الفصل الجديد من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 7 مساء، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 1 ظهرا حتى الساعة 3 عصرا.

- المجموعة رقم (4) موعد الفصل الجديد من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 7 مساء، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 2 ظهرا حتى الساعة 4 عصرا.

- المجموعة رقم (5) موعد الفصل الجديد من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا.

- المجموعة رقم (6) موعد الفصل الجديد من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 5 عصرا.

اقرأ أيضاًشعبة الأجهزة الكهربائية تكشف لـ«الأسبوع» طلبها بشأن تخفيف الأحمال

خطة تخفيف الأحمال 3 ساعات.. ترفع أسعار مولدات الكهرباء

وزير المجالس النيابية: الحكومة تتعهد بتقليل تخفيف الأحمال بعد أيام

مقالات مشابهة

  • مواعيد قطع الكهرباء.. خطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء الجديد في القاهرة والمحافظات
  • فئات مستثناة من مواعيد غلق المحلات الجديدة
  • مواعيد غلق المحلات التجارية الجديدة في مصر لمواجهة أزمة الكهرباء
  • مواعيد تخفيف الأحمال.. رئيس الوزراء يكشف خطة الحكومة لإنهاء الأزمة
  • جدول تخفيف أحمال الكهرباء الجديد 2024
  • من 2 إلى 5 ثم ساعة إضافية.. بيان مهم من الجيزة بشأن مواعيد قطع الكهرباء الجديدة لنهاية الأسبوع
  • مواعيد انقطاع الكهرباء.. ننشر جدول تخفيف الأحمال في القليوبية
  • عاجل- موعد إنتهاء زيادة تخفيف الأحمال 3 ساعات في مصر
  • اعرفها قبل ما تدخل الأساسنسير.. جدول مواعيد انقطاع الكهرباء في مصر