قالت سماح حسين هيكل عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة عن شعبة الملابس الجاهزة، إن الأوكازيون الشتوي يبدأ من اليوم ويستمر لمدة شهر، وبعدها سيكون هناك شهر آخر للتصفيات، وهو يتزامن بالمصادفة مع فترة البرد في تلك الأيام، ما يشجع الناس على الشراء، ونصحت بأن يكون السعر مكتوب على القطعة قبل وبعض التخفيض.

المواطن عليه أن يتأكد من انضمام المحل الذي يشتري منه للأوكازيون

وأوضحت في مداخلة لبرنامج «صباح الورد»، المذاع على شاشة قناة  «TeN»، أن المواطن عليه أن يتأكد من انضمام المحل الذي يشتري منه للأوكازيون ويجب أن يطالب بالفاتورة التي تحتوي نسبة التخفيض المعلنة للحفاظ على حقوقه، وأيضا معرفة الأسعار قبل الشراء للتأكد من نسبة التخفيض الموجودة، وفي حالة ثبوت أي تلاعب يتقدم المستهلك بشكوى من خلال وجود الفاتورة الضريبية الإلكترونية.

خلال فترة الأوكازيون يسري الاسترجاع والاستبدال

وأشارت عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة عن شعبة الملابس الجاهزة إلى أنه خلال فترة الأوكازيون يسري الاسترجاع والاستبدال وإصدار الفواتير، وأي شخص يرفض استخراجها يتقدم المستهلك بشكوى ضده، موضحة أن غرامة التخفيضات أو العروض الوهمية تتراوح من 50 وحتى مليوني جنيه على المخالف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوكازيون الشتوي الأوكازيون

إقرأ أيضاً:

انتخابات الرئاسة الإيرانية.. تمديد فترة التصويت بالجولة الثانية

قررت السلطات الإيرانية تمديد فترة التصويت في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية حتى 8 مساءً بالتوقيت المحلي، وذلك وفقاً لما أعلنه محسن سلامي، رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية في ايران.

وانطلقت عملية الاقتراع في هذه الجولة الحاسمة في الثامنة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي الإيراني، داخل البلاد وخارجها، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إرنا، حيث يتنافس فيها مسعود بزشكيان، المرشح الإصلاحي، وسعيد جليلي، المرشح المحافظ.

يذكر أن جولة الإعادة جاءت بعد عدم تحقيق أي من المرشحين الأربعة الأوائل أكثر من 50% من الأصوات في الجولة الأولى التي جرت في 28 يونيو الماضي عام 2024. وحصل المرشح بزشكيان (69 عاماً)، الطبيب الجراح، والمرشح الوحيد الذي يمثل التيار الإصلاحي، على نسبة 42% من الأصوات في الجولة الأولى، بينما حصل جليلي (58 عاماً)، المنتمي للمحافظين المتشددين، على 39%.

ويُعد جليلي أحد الممثلين للمرشد الأعلى علي خامنئي في المجلس الأعلى للأمن القومي.

يُذكر أن أكثر من 60 مليون ناخب إيراني مدعوون للمشاركة في هذه الجولة لاختيار الرئيس الجديد خلفاً للرئيس الإيراني السابق «إبراهيم رئيسي»، الذي توفي في حادث تحطم مروحيته في مايو الماضي.

يتوقع أن تكون النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية معروفة في الساعات القادمة، حيث يتابع العالم عملية الانتخابات في إيران بحذر واهتمام بالغ.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن موعد استكمال انسحابها من النيجر
  • استشارية توضح موعد إيقاف الإسبرين وإبر السيولة خلال فترة الحمل
  • الغرف التجارية تقدم مجموعة نصائح عند شراء سيارات المعاقين (شاهد)
  • الغرف التجارية أبرز القواعد عند شراء سيارات المعاقين.. فيديو
  • مصدر إيراني يكشف لـبغداد اليوم نسبة المشاركة في الجولة الثانية حتى الان
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية.. تمديد فترة التصويت بالجولة الثانية
  • موعد انتهاء العمل بـ التوقيت الصيفي وبدء الشتوي 2024 (تفاصيل)
  • دار الإفتاء تعلن موعد استطلاع هلال شهر محرم لتحديد رأس السنة الهجرية
  • 7 معلومات عن حفل زفاف ابن أغنى رجل في أسيا.. يستمر 3 أيام
  • رئيس الوزراء البريطاني يدلي بصوته في الانتخابات البرلمانية