"رويترز": تراجعت أسعار الذهب اليوم مع ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية بعد تقرير الوظائف الذي أشار لأداء قوي للقطاع وبدد توقعات خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة على المدى القريب.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 2029.03 دولار للأوقية (الأونصة).

ونزل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.4 بالمئة إلى 2045.50 دولار للأوقية.

وقال مات سيمبسون أحد كبار المحللين في سيتي إندكس "يقلص كبار المضاربين والصناديق المدارة انكشافهم الطويل على عقود الذهب الآجلة للأسبوع الرابع... ومع تكرار جيروم باول الإشارة إلى ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام، لا يزال هناك جدل حول ما إذا كان الذهب يمكن أن يرتفع عن هذا المستوى".

سجل مؤشر الدولار أعلى مستوى في ثمانية أسابيع، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى، في حين ارتفعت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل عشر سنوات إلى أكثر من أربعة بالمئة.

وأظهرت بيانات من وزارة العمل الأمريكية يوم الجمعة أن الوظائف غير الزراعية زادت 353 ألف وظيفة في يناير كانون الثاني، وهو ما يعادل نحو مثلي ما توقعه اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم عند 180 ألف وظيفة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 22.56 دولار للأوقية، ونزل البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 939.26 دولار، بينما ارتفع البلاتين 0.5 بالمئة إلى 894.99 دولار.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات تضخم أميركية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس مع تراجع الدولار بينما ينصب التركيز على صدور بيانات تضخم مهمة في الولايات المتحدة بحثاً عن مؤشرات حول المسار الذي سيتبعه مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأميركي) بشأن أسعار الفائدة.

أخبار ذات صلة أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين وسط ترقب لبيانات التضخم الذهب يتراجع لأدنى مستوى في أسبوعين

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 2314.22 دولار للأوقية بحلول الساعة 1127 بتوقيت جرينتش، بعدما انخفض أمس الأربعاء إلى أدنى مستوياته منذ العاشر من يونيو.

وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 2324.60 دولار.

وتراجع مؤشر الدولار 0.2 بالمئة بعد أن سجل أعلى مستوى في شهرين تقريباً في الجلسة السابقة. ويزيد هبوط الدولار من جاذبية الذهب لدى حائزي العملات الأخرى.
أما خفض أسعار الفائدة، فيقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائداً.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 28.87 دولار، بينما انخفض البلاتين 0.3 بالمئة إلى 1008.10 دولار كما تراجع البلاديوم 1.3 بالمئة إلى 916.83 دولار.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الجمعة 28-6-2024
  • الذهب يتجه لتسجيل ارتفاع مع ترقب بيانات التضخم
  • مخاوف الإمدادات ترفع أسعار النفط.. وبيانات التضخم الأمريكية تهبط بأسعار الذهب
  • تراجع أسعار الذهب إلى 2321.18 دولاراً للأوقية
  • ارتفاع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات تضخم أميركية
  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى لها في أسبوعين
  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين
  • أسعار الذهب تستقر بانتظار بيانات التضخم الأمريكية
  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين ترقبا للتضخم بأميركا
  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين وسط ترقب لبيانات التضخم