#سواليف

تمكن الأردني ” #عمر_الزحيمات ” من تحقيق حلمه بأداء #مناسك_العمرة، ولكن حلمه يختلف عن أحلام الآخرين، فقد قرر الزحيمات الذهاب من #الأردن إلى المملكة العربية #السعودية بدراجته النارية عاقداً العزم على إنهاء مهمته.

الدراج عمر الزحيمات شرح تفاصيل رحلته التي خطط لها بشكل دقيق لمنع حصول أية أخطاء، حيث عرض الفكرة على مجموعة من الدراجين المتواجدين في محافظة #الطفيلة، والدراجين المتواجدين بالأردن لكنها لم تلق القبول من قبلهم لظروف خاصة بهم، فعقد العزم على التخطيط والذهاب لوحده.

خطة المسير

مقالات ذات صلة “مصدر غذائي جديد” قد ينقذ البشرية حال نشوب حرب نووية 2024/02/05

الزحيمات هو موظف في دائرة حكومية ، ورب أسرة لديه 5 أبناء، قرر كسر روتين حياته بشراء دراجة نارية عام 2018، وتجول في جميع محافظات الأردن، وبعد أن اكتسب المهارة والمعرفة قرر الذهاب إلى الديار المقدسة لأداء مناسك العمرة.

خطة مُحكمة، تتضمن خط المسير من محافظة الطفيلة مروراً بمعبر الدرة ومن ثم المناطق #السعودية ضبا ومويلح حتى وصل إلى “ميقات” مكان الإحرام، ومن بعدها توجه إلى الكعبة المشرفة لأداء العمرة.

واستغرقت رحلة الوصول إلى الكعبة يوما ونصف بحسب الزحيمات، حيث حاول قدر الإمكان أخذ جميع الاحتياطات اللازمة من أكل وشرب والاهتمام بالظروف الجوية واختيار اليوم المناسب للسفر.

صعوبات الرحلة

وعن #صعوبات_الرحلة، قال الزحيمات إنه بفضل الله كانت الأمور ميسرة للغاية، لكن قيادة الدراجة بملابس الإحرام، وسط ظروف جوية حارة وهواء قوي كان المعضلة الأكبر، إلا أن الأمور كانت تسير بشكل جيد.

وأكد أنه قطع مسافة 1500 كيلومتر ذهاباً ونفس المسافة إياباً، واحتاج للتوقف في 10 محطات لتعبئة الوقود بحجم بلغ 152 ليترا في كافة المسافة المقطوعة.

ووثق الزحيمات رحلته عبر تسجيل فيديو أدرجه على صفحته على “اليوتيوب” لتبقى ذكرى ولتشجيع كافة الشباب على خوض التجربة بعد التجهيز لها بكافة التفاصيل.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مناسك العمرة الأردن السعودية الطفيلة السعودية

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. وكيل "تعليم كفر الشيخ" يطمئن على سير الامتحانات باللجان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد محمد عبدالله وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، محيط لجان الثانوية العامة بمدينة كفر الشيخ، للاطمنئان على سير الامتحانات في مادة اللغة الإنجليزية.

واستقبلت 76 لجنة بـ12 إدارة تعليمية بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، 25590 طالبا وطالبة بالثانوية العامة، لأداء امتحان مادة اللغة الإنجليزية، ضمن المواد الأساسية والمضافة للمجموع، وقد أدى الطلاب الامتحان عقب أجازة عيد الأضحى في 4 مواد مضافة للمجموع" اللغة العربية واللغة الفرنسية والتاريخ والفيزياء"، في ظل توفير الأجواء المناسبة لأداء الامتحان بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

وتابع محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، توزيع الأسئلة من مركز التوزيع غرب المدينة، فجر اليوم الثلاثاء، لحين وصول صناديق الأسئلة للجان الـ76، إضافة لأعمال تطهير وتعقيم اللجان قبل وبعد أداء الطلاب الإمتحانات، إضافة لمتابعة أعمال الامتحانات من الغرفة الرئيسية بالمديرية، والتواصل بالغرف الفرعية بـ12 إدارة تعليمية.

مقالات مشابهة

  • مشعوذ أردني يصعق زبائنه ويفضحهم بنشر صورهم على فيسبوك (صور)
  • احمد الحسن
  • طبيب أردني يقبل الزواج من ملكة الجن.. ما القصة؟
  • سقوط قتلى ومصابين.. “بيريل” يقطع الكهرباء ويتسبب بفيضانات عارمة بجاميكا
  • عاجل:- توافد الوزراء الجدد لأداء اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي
  • بدء توافد الوزراء والمحافظين إلى مقر رئاسة الجمهورية لأداء اليمين أمام السيسي
  • منع المصطافين من ولوج شاطئ بوقانا بالناظور يصل القضاء
  • الكشف عن تطورات مقتل طبيب أردني على يد أقاربه
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل "تعليم كفر الشيخ" يطمئن على سير الامتحانات باللجان
  • الثانوية العامة 2024.. انطلاق امتحان اللغة الإنجليزية بجميع اللجان