ناقشت اللجنة التحضيرية للمنتدى الدولي للتنمية وإعادة الإعمار في ليبيا، خطوات وآليات تنفيذ مخرجات اجتماع رئيس الحكومة “عبد الحميد الدبيبة” مع مسؤولي البنك الدولي، الذي عقد خلال اليومين الماضيين، بشأن تقرير التقييم السريع للأضرار والاحتياجات الناجمة عن العاصفة والفيضانات.

و خلال اجتماعها الأول أمس الأحد استعرضت اللجنة التحضيرات والاستعدادات لعقد المنتدى الدولي للتنمية وإعادة الإعمار.

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة الحكم المحلي، أن الاجتماع خلص إلى الاتفاق على تشكيل لجنة فنية برئاسة الناطق الرسمي باسم حكومة الوحدة الوطنية، لوضع الأهداف والسبل المفيدة لعقد هذا الملتقى الهام، على أن تنطلق أعمالها اعتباراً من يوم الثلاثاء القادم.

حضر الاجتماع وزير الحكم المحلي و وزير التخطيط، ووزير المالية،  ووزير الإسكان والتعمير، ومدير عام المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي،  والناطق الرسمي باسم حكومة الوحدة الوطنية.

آخر تحديث: 5 فبراير 2024 - 10:39

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: البنك الدولي العاصفة و الفيضانات اللجنة التحضيرية المنتدى الدولي للتنمية

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية

 استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، عبد الحميد الدُبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية بدولة ليبيا.

وصرح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام بأن اللقاء شهد تبادلاً لوجهات النظر حول آخر التطورات التى تشهدها ليبيا، حيث تناول السيد رئيس الحكومة في حديثه تطورات الأوضاع في ليبيا وجهود الحكومة في استعادة الأمن ودفع مسيرة التنمية في البلاد.

ونقل المتحدث عن أبو الغيط استعراضه في هذا الإطار لعقد الجلسة الحوارية التي استضافتها الجامعة العربية لعدة أطراف ليبية في مارس الماضى كما استمع من السيد رئيس الحكومة إلى وجهة النظر في هذا الشأن، حيث أكد الأمين العام أن الجامعة العربية سوف تستمر في جهودها  لدفع جميع القيادات الليبية الي اتخاذ الاجراءات والخطوات التي تسمح  بالمضي قدماً في إقرار دستور للبلاد وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا تلبيةً لتطلعات الشعب الليبى وإحلال الاستقرار والامن في هذا البلد العربى الهام.

مقالات مشابهة

  • جنوب أفريقيا بعد تشكيل الحكومة.. هل ستتغير المواقف؟
  • الدبيبة يتفق مع نظيره المصري على تقديم الدعم اللازم لمصر في مجال الكهرباء
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية في مقر الجامعة العربية
  • «الدبيبة» يهنّئ الطلاب الناجحين في اختبارات الشهادة الإعدادية
  • بحضور السوداني وبارزاني.. مخرجات اجتماع الإطار التنسيقي
  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون بين ليبيا والجامعة العربية
  • من القاهرة.. الدبيبة وأبو الغيط يبحثان دعم الانتخابات
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الدبيبة أمام العرب: ليبيا بلد عبور للمهاجرين، وذلك يفرض علينا أعباء أمنية