ذكرت مصادر بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أنَّ هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ستعلن خلال ساعات عن منح تيسيرات في السداد لمدة شهرين بخصوص الأقساط المستحقة على الأراضي المضافة إلى الحيز العمراني للمدن الجديدة.

تيسيرا في أقساط الأراضي المضافة للحيز العمراني للمدن الجديدة

وكشفت المصادر، لـ«الوطن» أنَّ التيسيرات عبارة عن خصم نسبة 20% للسداد المعجل لكامل الأقساط المستحقة على قطع الأراضي المضافة لأحوزة المدن الجديدة التي تمت الموافقة على توفيق أوضاعها طبقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 2422  لسنة 2019.

وأوضحت المصادر أنَّ هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ستعلن التيسيرات الجديدة طبقاً للتالي:

أولاً: الحالات التي تتعامل بأسلوب سداد 25% وسداد الباقي 75% على 3 سنوات دون عائد، فيتمّ تطبيق نسبة الخصم على إجمالي الأقساط المستقبلية والمحرر عنها شيكات بنكية في هذا الشأن.

ثانياً: الحالات التي قامت بالتعامل بأسلوب سداد 15% وسداد الباقي 85% على 7 سنوات محملة بالأعباء بعد فترة سماح 3 سنوات، إذ سيتم تطبيق نسبة الخصم المقررة على إجمالي الأقساط المستقبلية محملة بأعباء التمويل وطبقا للشيكات.

ثالثاً: بالنسبة للحالات التي مازالت في فترة السماح الـ3 سنوات: 

1- يتمّ تطبيق نسبة الخصم المقررة على إجمالي الأقساط المستقبلية دون أعباء تمويل.

2- الحالات التي استحق عليها أقساط بعد فترة السماح الـ3 سنوات: يتمّ تطبيق نسبة الخصم المقررة على إجمالي الأقساط المستقبلية محملة بأعباء التمويل وطبقا للشيكات المحررة في هذا الشأن.

ولفتت المصادر إلى أنَّه سيتمّ الإعلان عن كل التسهيلات والتفاصيل الخاصة بالتيسيرات عبر الموقع الالكتروني للهيئة: www.newcities.gov.eg، مبينة أنَّه على جميع المواطنين من أصحاب الأراضي المضافة للأحوزة العمرانية الجديدة الاستفادة من هذه التيسيرات الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المجتمعات العمرانية الجديدة المدن الجديدة الإسكان الأراضی المضافة

إقرأ أيضاً:

لمحدودي ومتوسطي الدخل.. موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعى الجديدة

موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعى الجديدة تعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية بالتزامن مع اقتراب طرح تلك الشقق من وزارة الإسكان.

 

موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعى الجديدة 

وتساءل الرأي العام المصري عن موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعى الجديدة وذلك لمعرفة التوقيت الذي يمكن من خلاله التقديم على تلك الشقق خلال الفترة المقبلة.

 

توقيت طرح شقق الإسكان الاجتماعى الجديدة 

وعن موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعى الجديدة، قال المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان، إن الطرح الجديد للإسكان الاجتماعي سيكون خلال شهرين حيث سيتم طرح 70 ألف وحدة سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل.

أماكن شقق الإسكان الاجتماعى الجديدة 

وأضاف وزير الإسكان، أن الشقق التي سيتم طرحها سيكون نصفها على الأقل في المدن الجديدة والباقي في المحافظات والمناطق القديمة بها.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل حاليا على طرح شقق الإسكان الاجتماعي ضمن محور الإيجار،حيث تم طرح مرحلة أولى في الفترة السابقة، ويتم حاليا دراسة هذا المحور لطرحه في الوقت القريب.

موعد تسليم شقق الإسكان الاجتماعى المتأخرة

وأشار وزير الإسكان إلى أن وزارة الإسكان ستنتهي من تسليم جميع الشقق المتأخرة بنهاية 2025، حيث تم وضع خطة زمنية لتسليم كل المواطنين.

 

شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي

 

 ألا يكون سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعي. ألا يكون سبق تخصيص وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، أو وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" أو "سكن مصر"، له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأي من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج، والزوجة، الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية. المستفيد من المشروع، يكون شخصًا طبيعيًّا مواطنًا مصري الجنسية، وليس شخصًا معنويًّا (شركة أو مؤسسة). ألا يقل سنه عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز. لا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف التطور العمراني والمرافق والطرق بتوسعات مدينة الشيخ زايد
  • المجتمعات العمرانية: صناعة القطاع العقاري تمثل نسبة 30 % من إجمالي الناتج المحلي
  • نائب وزير الإسكان يعقد اجتماعاً موسعاً لمتابعة موقف التطور العمراني بتوسعات الشيخ زايد
  • محافظ الإسماعيلية يتابع بدء تطبيق المجمع السكني بمنطقة المحطة الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تنفيذ أعمال المرافق والطرق بأراضى هئية المجتمعات العمرانية الجديدة غرب الضبعة
  • محافظ الإسماعيلية يتابع بدء تطبيق الجمع السكني بمنطقة المحطة الجديدة بالشراكة مع المجتمع المدني
  • وزير الإسكان يوجه بتوحيد الهوية البصرية للتجمع العمراني بمنطقة غرب الضبعة
  • لمحدودي ومتوسطي الدخل.. موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعى الجديدة
  • وزير الإسكان يعلن طرح أراضي ووحدات "بيت الوطن" للمصريين بالخارج نهاية العام الجاري
  • وزير الإسكان يعلن تسليم أراضي مشروع رأس الحكمة بداية أكتوبر المقبل