نظم المتحف القومي للحضارة المصرية فعالية عن تراث محافظة الجيزة بالتعاون مع محافظة الجيزة ونخبة من فناني وحرفيي القرى بالمحافظة.

أخبار متعلقة

افتتاح معرض عن آثار مدينة قنتير بالمتحف المصري بالتحرير

متحف جاير اندرسون يحتفل بذكرى مرور ٨٠ عامًا على افتتاحه

«باستت تعود».. فعاليات ثقافية فى متحف «تل بسطا»

وأوضح الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، أن هذه الفعالية جاءت في إطار المبادرة التي تبناها المتحف لتنظيم عدد من الفعاليات الثقافية لإلقاء الضوء على التراث الثقافي المادي واللامادي للمحافظات المصرية المختلفة والترويج لها، مشيرا إلى أن هذه الفعالية هي السابعة التي ينظمها المتحف في هذا الإطار والتي يحرص المتحف على تنظيمها وإشراك مختلف الفئات المجتمعية بها لتعريفهم بتاريخ وحضارة مصر، وتسليط الضوء على تراث المحافظات المصرية المختلفة الغنية بالمفردات التراثية والثقافية، ونشر الوعي الثقافي والسياحي والأثري بين جميع فئات المجتمع.

وقالت نانسي عمار أخصائي تراث وتواصل حضاري أن الفعالية تضمنت مجموعة من الورش الفنية منها عن حرفة صناعة الخوص والملابس بكرداسة، وعن تصميم منتجات صديقة للبيئة من نبات الحلفا، وصناعة قطع فنية من الزجاج، والسجاد على النول اليدوى قدمها فنانى منطقة الحرانية بالجيزة وحرفة الخيامية، وتصميم منتجات من الجلد الطبيعى والاكسسوار النحاس والفضة، والرسم والكتابة الهيروغليفية، بالإضافة إلى عرض حي للمشغولات الفنية وأشهر المنتجات الزراعية التي تشتهر بها المحافظة، ومجلدات تحكى تاريخ المحافظة والتي حظيت بإقبال كبير من الزوار والسائحين الأجانب للتعرف على التراث المصري.

وأضافت منار حسن أخصائي تراث وتواصل حضاري أنه على هامش الفعالية تم تنظيم عدد من المعارض المؤقتة، منها معرض للصور الفوتوغرافية ومعرض للفنون التشكيلية، المستوحاه من تراث محافظة الجيزة والمناطق الأثرية بالجيزة قدمها منظمى مبادرة Dahshur today والفنان سعيد اسماعيل، بالإضافة إلى عروض فنية للفنون الشعبية التراثية المميزة بالمحافظة، قدمتها فرقة التنورة التراثية.

كما اتيحت الفرصة لزوار المتحف للاستمتاع بالعرض الحى للجمل وعربة الكارتة وذلك بالساحة الخارجية للمتحف لكونهم من الرموز التراثية التي تشتهر بها محافظة الجيزة، وحرصوا على التقاط الصور التذكارية معها.

وفي ختام اليوم، تم تسليم المشاركين شهادات تقدير، تشجيعا وتقديرا لهم على مشاركتهم في هذا اليوم.

المتحف القومي للحضارة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين المتحف القومي للحضارة محافظة الجیزة

إقرأ أيضاً:

نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي 2024 في محافظة الإسماعيلية

أيام قليلة وتعلن مديرية التربية والتعليم نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي 2024 في محافظة الإسماعيلية، بعد انتهاء التقديم؛ لبدء استقبال أوراق الطلاب في جميع المدارس داخل أحياء الإسماعيلية الثلاث والمراكز التابعة الإدارات التعليمية الموزعة على المراكز السبع.

كيفية الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي 2024 في محافظة الإسماعيلية

وبحسب البيانات الرسمية لمديرية التربية والتعليم يمكن الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي 2024 في محافظة الإسماعيلية عن طريق الدخول إلى موقع التنسيق مــن هنــا.

ويمكن لأولياء الأمور متابعة العملية بمشاهدة الفيديو المختصر عن طريق التقديم والاستعلام المثبت في الصفحة أو متابعة الخطوات بالدخول بالرقم القومي لولي الأمر وتسجيل الدخول للاستعلام عن النتيجة.

موعد ظهور نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي 2024 في محافظة الإسماعيلية

وبحسب مصادر في مديرية التربية والتعليم في الإسماعيلية، فإن موعد التقديم في تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي 2024 في محافظة الإسماعيلية تم إغلاقه في 30 يونيو الماضي وبدأت الإدارة في العمل على فحص الأوراق.

وأضافت المصادر أنه من المتوقع إعلان نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي 2024 في محافظة الإسماعيلية خلال الأيام الأخيرة من شهر يوليو على أن يبدأ تسليم الملفات إلى المدارس المختلفة.

مقالات مشابهة

  • إطلاق خدمة المرشد الصوتي لزائري قاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومي
  • نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي 2024 في محافظة الإسماعيلية
  • التحالف الوطني ينظم حفلا كبيرا لتكريم حفظة القرآن الكريم في الجيزة (فيديو)
  • العيد القومي لمحافظة القاهرة.. المتحف المصرى يستعرض تاريخ المدينة العريقة
  • اليمن بعدسة سويدية .. فعالية آسرة تقدمها لليمنيين والعالم مؤسسة توكل كرمان
  • فعالية ثقافية في الدريهمي بالحديدة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • إطلاق خدمة المرشد الصوتي لزائري قاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة
  • الهلال الأحمر المصري بالمنوفية ينظم فعالية للتوعية بأهمية العمل الإنساني ودعم غزة
  • محافظة القاهرة تحتفل بعيدها القومي بمناسبة مرور 1055 عامًا على تأسيسها
  • مؤسسة توكل كرمان تنظم فعالية ومعرض صور بعنوان "اليمن بعدسة سويدية"