قال الدكتور عبد المسيح سمعان، أستاذ الدراسات البيئية، إن الموجات الحارة التي نشهدها حاليا تأتي نتيجة تداعيات التغيرات المناخية على كل الدول، بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري التي أصابت الكرة الأرضية، مشيرا إلى أنه منذ أشهر قليلة زادت درجة الحرارة بمقدار 1.3 درجة مئوية، ونحن على أعتاب تسجيل 1.5 درجة مئوية.

أخبار متعلقة

مختص في الانتقال الطاقي: خريطة مخاطر التغيرات المناخية تغيرت في دول أوروبا

استشاري تغيرات مناخية: أوروبا ستواجه موجات حر شديدة هذا الصيف

نائب: مشاركة مصر فى قمة نيروبي تسلط الضوء على جهودها فى مواجهة التغيرات المناخية

وزيرة البيئة: مصر تلزم نفسها بخطة مكثفة لمواجهة التغير المناخي

وزيرة البيئة: إفريقيا تحتاج 38 مليار دولار للتكيف مع التغير المناخي.. فيديو

أضاف خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن الاحتباس الحراري حقيقة لا شك فيها، وأمر محسوم نشهد تداعياته على كل دول العالم، وهذا مناخ وليس طقسا، موضحا: «لو كان ما نشهد طقسا، كان يتم رصد ارتفاعات درجات الحرارة في بعض مناطق العالم فقط دون غيرها»، مؤكدا معاناة كل دول العالم من ارتفاعات درجات الحرارة بلا استثناء سواء في أوروبا أو أمريكا أو المنطقة العربية.

أشار إلى أن درجة الحرارة في بريطانيا وصلت إلى 48 درجة مئوية، وبعض مناطق أمريكا في الجنوب الغربي مثل كاليفورنيا ستتجاوز 50 درجة مئوية، وهذا يؤكد بالفعل أن غازات الاحتباس الحراري ما زالت قائمة رغم كل الجهود المبذولة في هذا الصدد، موضحا أن غازي الميثان وثاني أكسيد الكربون هما المسببان الأساسيان في ظاهرة الاحتباس الحراري.

التغيرات المناخية استشاري التغيرات المناخية #أثار التغيرات المناخية #التغيرات _المناخية آثار التغيرات المناخية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين التغيرات المناخية أثار التغيرات المناخية التغيرات المناخية آثار التغيرات المناخية التغیرات المناخیة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

أستاذ دراسات سياسية: إسرائيل تحاول توسيع رقعة الصراع وتعيش دور الضحية

قال الدكتور عصام ملكاوي، أستاذ الدراسات السياسية، إن إسرائيل تُحاول توسيع رقعة الصراع لغرضين، الأول حتى تشتت انتباه العالم وتبعده عن النقطة المحورية الرئيسية المتعلقة بقطاع غزة خاصة بعدما قالت محكمة العدل الدولية إن إسرائيل مجرمة حرب، وتجري إبادة جماعية بالشعب الفلسطيني وهذه هي النقطة الأولى.

إسرائيل تشن حربا إعلامية ونفسية ضد المقاومة

وأضاف «ملكاوي»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الغرض الثاني هو أن هناك حالة نفسية إعلامية وحرب نفسية تحاول إسرائيل أن تبثها الآن ضد محور المقاومة على اعتبار أن النار ستأكل جميع الدول المحيطة لإسرائيل، وأن هناك دعوة مخفية لهذه الدول بأن تنضم إلى الصوت الإسرائيلي.

«ملكاوي»: إسرائيل تجيش الغرب للدفاع عنها

وأكد أننا الآن أمام تغيير صوري لمفهوم هذه الحرب، وإسرائيل تحاول أن تقول بأنها هي الضحية، وبالتالي تحاول أن تجيش الدول الغربية وخاًصًة الولايات المتحدة الأمريكية للإسناد والتزويد العسكري واللوجيستي وليس القتال إطلاقًا، مُشيرًا إلى أن لا توجد فرصة مناسبة الآن بأن تدخل الولايات المتحدة الأمريكية الحرب إلى جانب إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • مركز معلومات الوزراء يحلل مدى تأثير التغيرات المناخية عالميا على القطاع التعليمي.. وخبيرة تربوية تؤكد ضرورة دمج التوعية البيئية ضمن المناهج التعليمية لمساعدة الطلاب على فهم التحديات
  • طقس الخميس: نزول قطرات متفرقة مع استمرار  الأجواء الحارة في الجنوب 
  • أستاذ دراسات سياسية: إسرائيل تحاول توسيع رقعة الصراع وتعيش دور الضحية
  • «طاقة النواب» توافق على اتفاقية مبادرة التغيرات المناخية مع الولايات المتحدة
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: يجب أخذ مخاوف التغيرات المناخية بجدية
  • وزيرة البيئة تطلق أولى جلسات الحوار المجتمعي حول التغيرات المناخية
  • وزيرة البيئة تطلق أولى جلسات الحوار المجتمعي "التغيرات المناخية .. الوضع الحالي والآفاق المستقبلية"
  • وزيرة البيئة تطلق أولى جلسات الحوار المجتمعي تحت عنوان "التغيرات المناخية.. الوضع الحالي والآفاق المستقبلية"
  • أستاذ دراسات سياسية: إسرائيل تهدف إلى تدمير قدرات حزب الله
  • وفد افريقى يبحث تأثير التغيرات المناخية على مزارع الرمان والجوافة بالإسكندرية