أيوة عارفين إن المنصات والمواقع الإلكترونية أسرع وصولا بالأخبار في لمح البصر، أيوة فاهمين إن طبيعة العصر فرضت على الكل أنه يتابع شاشات هواتف "ذكية" تنقل له العالم، في محاولات "غبية" للهاث خلف كل ما هو "تريندي"..

لكننا متأكدين إن الورقي هايعيش، وهايفضل "متربع" على عرش "القراءة" من غير إجهاد لعيوننا، ومن غير "سحب ع المكشوف" للوقت والزمن، من غير الاستسلام لـ"التضليل والاستقطاب والفبركة".

العبرة بـ"الكيف.. وليس الكم"، مش مهم تدفق فيضانات الأخبار تغرقنا بالتوتر وفرط الجنون، لأن الواقع الحقيقي أبطأ بكتير من سيول إشعارات العالم الافتراضي، ومش مهم السرعة، المهم بس الإدراك، والفهم.. الأسبوع ده بقى عارفين الكلام على إيه؟؟ ما تيجي نشوف!!

«حمد الله على سلامتك»

بكل شغف، استقبل جمهور الغناء، خبر عودة المطربة السورية الكبيرة ميادة الحناوي، بعد غياب، بقصيدة للشاعر الكبير نزار قباني، اسمها "أحبني كما أنا"، صورتها فيديو كليب، وهي تغني على خشبة المسرح، وقد استعادت رشاقتها القديمة.

ربنا يسـتـر!!

خطوة جديدة أصابت الجميع بالفزع، بإعلان الملياردير الأمريكي "إيلون ماسك" نجاح زرع أول شريحة (تتضمن خلايا عصبية) في دماغ بشري، تتصل بأجهزة الكمبيوتر، بهدف علاج الحالات المصابة بالشلل والعمى والسمنة والتوحد.

ثارت مخاوف سوء استخدام التقنيات العصبية في أعمال القرصنة، والتحكم في الخلايا العصبية بشكل لا أخلاقي.

عـايـزيـن "روقــة"!!

"روقة" شخصية درامية شهيرة بفيلم "العار"، للفنانة نورا، الزوجة المخلصة المتفانية التي يرمي زوجها همومه على أعتابها، انتقلت "روقة" لتتصدر المشهد الأدبي، بعد نشر ديوان شعر عامية للشاعر السكندري حامد السحرتي، في معرض القاهرة للكتاب، بعنوان "روقة"، غلافه فتاة جميلة جالسة تمسك الشيشة، به قصيدة تقول: (أشهد بأنك كنتي "روقة" واحنا فيلم "العار".. فيكي الحياة أسرار.. "روقة" انتهت رحلتها وسطينا.. وسابت لنا ملاحة.. تنهش فينا صبر وخوف.. انزل وشوف اللي باقي من شقا عمرك).

شـوربة المـونـاليـزا!!

انتشر مقطع فيديو إلقاء "حساء" على لوحة الموناليزا بمتحف اللوفر بالعاصمة الفرنسية باريس، قام بهذا الفعل "ناشطتان" لإطلاق صرخة تعزيز "الحق في غذاء صحي ومستدام"، وتم القبض عليهما، وحماية اللوحة التي كانت محاطة بزجاج مصفح.

الموناليزا التي رسمها "دافنشي" منذ أكثر من "5" قرون، تعرضت للسرقة وتمت مهاجمتها عدة مرات، آخرها منذ بضعة أشهر، عن طريق "ناشط للمناخ" تنكر في ملابس امرأة، وقام بـ"تلطيخ" اللوحة بـ"الكريمة"!!!

تظـبـيط الشغــل!!

حالة ذهول انتابت جمهور معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته "55"، بعد حدوث وقائع "غير منطقية" مثل تدافع وازدحام آلاف الشباب ودخولهم في "ماراثون جري" للحاق بعدد من نشطاء الـ"تيك توك" قاموا بكتابة ونشر "روايات" لأول مرة، ورغم "ركاكة الأسلوب"، أشيع أن أول يوم بيع لإحدى الروايات وصل للطبعة الـ"30"!!!

إنتي شمس بتلمعي!!

أرجعت دراسة حديثة "سر لمعان عيون القطط في الظلام"، للتركيبة الكيميائية للنسيج الشفاف خلف شبكية العين، والخلايا الصبغية التي تحتوي على مادة "ريبوفلافين"، وهي نوع من فيتامين B، تعمل كـ"عاكس" للضوء، وتختلف كثافتها من سلالة لأخرى، فالقطط "السيامي"، تكون كثافة الريبوفلافين عالية، وبالتالي تلمع عيونها أكثر.

الأرز المحظـور!!

تقرير طريف نشرته صفحات طبية، حول "الأرز المحظور"، أو "الأرز الأسود"، الذي يحتوي على مضادات أكسدة، وألياف غذائية، وبروتينات، ومعادن كالحديد والزنك، أكثر من "الأرز الأبيض"، وسر تسميته بـ"المحظور" في الصين، نظرا لكونه "حكرا" على الطبقة الأرستقراطية، وحظره على عامة الشعب!!

تجـاعـيد القـمـر!!

المهتمون بالفلك والجيولوجيا يتداولون تقارير وكالة "ناسا" الفضائية الأمريكية، حول انكماش محيط "قمر الأرض"، بأكثر من "150" قدما، وظهور "تجاعيد" على سطحه، بسبب "البرودة القارسة"، وتشبيه تلك التغيرات بـ"انكماش وتجاعيد حبة العنب حين تتحول إلى زبيب"!

ذكــاء "روري"!!

بفارق نقطتين، تخطى طفل بريطاني، اسمه "روري بيدويل"، 12 سنة، درجات ذكاء كل من ألبرت أينشتاين وستيفن هوكينج، في اختبار "Cattell III-B"، ليصبح عضوا في منظمة "منسا" الدولية التي تضم في عضويتها أذكى البشر، وكان نبوغه ظهر في سن الثانية حين أكمل ألغازا مكونة من 100 قطعة، دون مساعدة الأهل.

عـودة البطـل!!

عشاق الساحرة المستديرة، يترقبون عودة المدير الفنى البرتغالي جوزيه مورينيو، إلى الدوري الإنجليزي، وبالتحديد فريق "مانشستر يونايتد"، عقب رحيله مؤخرا عن صفوف نادي روما الإيطالي.

قـوم من تحـت البطـانية!!

دشن نشطاء، هاشتاج "قوم من تحت البطانية"، لمحاربة الكسل المتزامن مع برودة الجو وانخفاض درجات الحرارة، وسقوط الأمطار "والثلوج" في بعض المحافظات الساحلية، بهدف الحث على "التمشية تحت المطر" لتنشيط الدورة الدموية، وتقوية المفاصل التي تزداد آلامها مع البرودة، ومقاومة ما يسمى بـ"اكتئاب فصل الشتاء".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: عالم تاني تتجول فيه عالم تاني تاني روقة

إقرأ أيضاً:

خارج المستطيل الأخضر.. مبابي يواصل الاستثمار

بعيداً عن عالم كرة القدم، دخل الدولي الفرنسي كيليان مبابي نجم ريال مدريد والمنتخب الفرنسي عالم الاستثمار من بوابة شركة عملاقة مختصة في التكنولوجيا.

واصل كيليان مبابي، استثماراته إذ استحوذ على حصة في شركة "لويفي تكنولوجي" الألمانية، بعد فترة من استحواذه على نادي ستاد ماليربي المنافس في دوري الدرجة الثانية الفرنسي.

عودة #مبابي لقائمة #الريال أمام ليل#RMCity #RealFootball https://t.co/uLQescjm0S

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 30, 2024

وذكرت شبكة بلومبرغ أن لويفي قالت إن لاعب ريال مدريد البالغ من العمر 25 عاماً حصل على حصة أقلية تزيد عن 10% من خلال شركته الاستثمارية "كوليشن كابيتال"، من دون الكشف عن قيمة الصفقة.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن قامت لويفي المعروفة بأجهزة التلفزيون عالية الجودة، باختيار مبابي كسفير للعلامة التجارية في وقت سابق من هذا العام.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة لويفي أصلان خابلييف، إن الشركة تهدف إلى زيادة الإيرادات السنوية بشكل حاد إلى حوالي 300 مليون يورو على مدى العامين المقبلين من مستوى 60 مليون يورو الحالي، مع التركيز بشكل خاص على أسواق أميركا الشمالية وآسيا.

وتدرك "لويفي" أن متابعي المهاجم الفرنسي البالغ عددهم 122 مليون عبر منصة إنستغرام قد يكون ذا قيمة خاصة بالنسبة للشركة.

وسبق أن قامت شركة “إنتركونكتد فينتشرز" المملوكة لمبابي أيضاً، في وقت سابق من هذا العام، بشراء حصة من شركة أوكتري كابيتال مانجمينت للاستثمارات للاستحواذ على حصة أغلبية في نادي ماليربي الفرنسي، ولم يتم الكشف عن قيمة الصفقة.
 

مقالات مشابهة

  • جيل الصابرا.. كيف تنبأ عالم مصري بمستقبل نتنياهو وإسرائيل قبل ربع قرن؟
  • السكر والزيت والأرز.. أماكن بيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة
  • أماكن بيع السكر والزيت والأرز بأسعار مخفضة.. «اعرف الأقرب ليك»
  • عذب واغتصب وقتل العشرات من الكلاب.. تفاصيل مثيرة عن عالم حيوان شهير (صور)
  • سياقة متهورة لشاب يقود سيارته أودي RS5 تنتهي بفاجعة
  • جورجينا توضح أكثر الكلمات العربية التي تستخدمها
  • فيدي: ليدي غاغا تعبث بلوحة الموناليزا.. والأخيرة تبتسم
  • أغلى أنواع الأرز في العالم.. أسراره وفوائده التي ستدهشك!
  • بلينكن يتحدث عن عالم أكثر أماناً من دون نصرالله
  • خارج المستطيل الأخضر.. مبابي يواصل الاستثمار