شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن 7.8 مليارات دولار استثمارات إماراتية في تركيا حتى نهاية 2021، قالت وكالة الأنباء الإمارات ية الرسمية وام ، إن استثمارات الدولة الخليجية في تركيا بلغت 7.8 مليارات دولار، حتى نهاية 2021، وسط توقعات بارتفاعها .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 7.

8 مليارات دولار استثمارات إماراتية في تركيا حتى نهاية 2021، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

7.8 مليارات دولار استثمارات إماراتية في تركيا حتى...

قالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، إن استثمارات الدولة الخليجية في تركيا بلغت 7.8 مليارات دولار، حتى نهاية 2021، وسط توقعات بارتفاعها عدة أضعاف بحلول 2030.

وتنوعت الاستثمارات الإماراتية في السوق التركية بين قطاعات شملت الخدمات المالية والعقارات والنقل والمواصلات والطاقة المتجددة والموانئ والخدمات اللوجستية.

وفي مارس/ آذار الماضي، وقعت الإمارات وتركيا اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة، خلال قمة رئاسية عبر تقنية الاتصال المرئي، والتي يتوقع أن تقفز بالاستثمارات في كلا البلدين عدة أضعاف.

ودشنت الاتفاقية حقبة جديدة من الشراكة والتكامل الاقتصادي، منطلقة من قاعدة علاقات تجارية واستثمارية.

وارتفعت التجارة البينية غير النفطية 40% لتبلغ قيمتها 19 مليار دولار في 2022؛ ما يجعل تركيا أحد أكبر 10 شركاء تجاريين للإمارات حول العالم بحصة تتجاوز 3% من التجارة الخارجية غير النفطية للدولة.

وبعد دخول اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة حيز التنفيذ (لم يحدد موعدا له بعد)، سيتم خفض الرسوم الجمركية على 82% من المنتجات والسلع؛ وهو ما يمثل أكثر من 93% من قيمة التجارة الثنائية غير النفطية.

كما ستتم إزالة الحواجز غير الضرورية أمام التجارة، وتوفير مسارات جديدة لتدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الثنائية، وتعزيز وصول المصدرين المحليين إلى الأسواق بما في ذلك القطاعات الرئيسية مثل البناء والمنتجات المعدنية والبوليمرات والمنتجات الصناعية الأخرى.

وتهدف الاتفاقية إلى زيادة التجارة البينية غير النفطية من قيمتها الحالية التي تبلغ 19 مليار دولار إلى أكثر من 40 مليار دولار سنويا في غضون 5 أعوام، وزيادة الصادرات الإماراتية إلى تركيا 21.7% وزيادة تدفقات الاستثمار.

وبحسب تقرير "وام"، تعتبر "القابضة – ADQ" إحدى أبرز الشركات الإماراتية الرائدة في الاستثمار بتركيا، إلى جانب بنك الإمارات دبي الوطني، وإعمار العقارية، والعالمية القابضة، وجهاز أبوظبي للاستثمار، ومبادلة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس غیر النفطیة

إقرأ أيضاً:

1.3تريليون قدم احتياطيات جديدة من الغاز في مصر

مصر – استعرض يس محمد، العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”، أبرز مؤشرات صناعة الغاز الطبيعي بالعام المالي 2023 /2024.

وقال إنه جرى توقيع 11 اتفاقية جديدة مع الشركات العالمية للبحث والاستكشاف والإنتاج للغاز الطبيعي بإجمالي استثمارات يبلغ حدها الأدنى 925 مليون دولار، ومنح توقيع 30 مليون دولار.

كما تمت ترسية وإسناد 5 مناطق جديدة للاستثمار في البحث والاستكشاف للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط ودلتا النيل بإجمالي استثمارات يبلغ حدها الأدنى نحو 400 مليون دولار.

وتم أيضا طرح أحدث مزايدة عالمية للشركة لعام 2024 في مجال البحث والاستكشاف للغاز الطبيعي من خلال بوابة مصر الرقمية للاستكشاف EUG، وانتهت الشركة من تنفيذ 5 برامج مسح سيزمي لمساحة 24 ألف كيلومتر مربع لدعم أعمال الاستكشاف.

وبلغ عدد الاكتشافات التي تم تحقيقها 5 اكتشافات أضافت احتياطيات قدرها 1.3 تريليون قدم مكعب غاز و30 مليون برميل زيت ومتكثفات، وجار استكمال حفر 4 آبار جديدة للبحث عن الغاز بإجمالي استثمارات 640 مليون دولار.

المصدر: “الأهرام”

مقالات مشابهة

  • خبراء يوضحون مكاسب مشروع رأس الحكمة.. 110 مليارات دولار و750 ألف فرصة عمل
  • طائرة مساعدات إماراتية عاجلة لدعم لبنان بـ100 مليون دولار
  • بكري: رأس الحكمة مشروع واعد باستثمار تراكمي يصل إلى 110 مليارات دولار بحلول 2045
  • وكالة الأنباء الإماراتية: "رأس الحكمة" مشروع إماراتي عملاق قد يصل إلى 110 مليارات دولار بحلول عام 2045
  • الإمارات ومصر.. استثمارات ناجحة وعلاقات اقتصادية نموذجية  
  • بعد موافقة واشنطن:الرئيس الايراني يكشف عن  الإفراج عن 6 مليارات دولار  من أموال إيران المجمدة
  • OpenAI تحصل على تمويل جديد بقيمة 4 مليارات دولار
  • أوبن إيه آي تجمع 6.6 مليارات دولار في جولة تمويل بمشاركة عمالقة التكنولوجيا
  • 1.3تريليون قدم احتياطيات جديدة من الغاز في مصر
  • أرامكو السعودية تكمل إصدار صكوك دولية بـ3 مليارات دولار