شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن توماس فيدمان بايدن طلب من نتنياهو وقف التعديلات القضائية فورا ومسؤول إسرائيلي ينفي، قال الصحفي الأمريكي توماس فريدمان إن الرئيس الأمريكي جو بايدن استدعاه وطلب منه تمرير رسالة إلى الحكومة الإسرائيلية ورئيسها بنيامين نتنياهو بوجوب .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توماس فيدمان: بايدن طلب من نتنياهو وقف التعديلات القضائية فورا.

. ومسؤول إسرائيلي ينفي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توماس فيدمان: بايدن طلب من نتنياهو وقف التعديلات...

قال الصحفي الأمريكي توماس فريدمان إن الرئيس الأمريكي جو بايدن استدعاه وطلب منه تمرير رسالة إلى الحكومة الإسرائيلية ورئيسها بنيامين نتنياهو بوجوب وقف التعديلات القضائية المثيرة للجدل "فورا"، واعتبار أن المظاهرات الإسرائيلية ضدها "أحد مظاهر الديمقراطية التي لا ينبغي المساس بها"، فيما نفى مسؤول إسرائيلي هذا الأمر.

وقال فريدمان، في مقال نشره بصحيفة "نيويورك تايمز"، الثلاثاء، إن بايدن استدعاه لتمرير رسالة إلى نتنياهو مفادها: "أوقف التعديلات حالاً. لا تمرر شيئاً بهذه الأهمية بدون توافق واسع، وإلا ستكسر شيئاً ما في الديمقراطية الإسرائيلية وبالعلاقات مع الولايات المتحدة، قد لا يعود إلى سابق عهده".

ويأتي هذا الأمر بالتزامن مع لقاء جمع بايدن ورئيس دولة الاحتلال إسحق هرتسوج، في البيت الأبيض، الثلاثاء، بعد يوم واحد من محادثات هاتفية بين الرئيس الأمريكي ونتنياهو.

وأوضح فريدمان أن بايدن عبر، في الرسالة، عن احترامه الكبير للمتظاهرين الإسرائيليين ضد التعديلات القضائية، وقال إنهم يعبّرون عن "الديمقراطية الإسرائيلية"، وأضاف أن "الانقلاب على النظام الذي يسارع إليه نتنياهو، سيمس بشكل كبير في قدرة المحكمة العليا الإسرائيلية على ممارسة دور رقابي على قرارات الحكومة، مع عدم وجود أي مؤشر إلى توافق بشأنها".

وبحسب ما قال فريدمان في مقاله بالصحيفة، فإن نتنياهو حاول خداع الأمريكيين والتقليل من أهمية التغييرات التي ينطوي عليها التشريع، مشيرًا إلى احتجاجات الطيارين، وقطاع الهايتك والتظاهرات الواسعة التي تعكس الأزمة، فيما أكد أن "بايدن يشعر بقلق عميق بشأن مستقبل إسرائيل".

ونقل فريدمان عن بايدن قوله: "من الواضح أن الإسرائيليين لديهم آراء قوية حيال هذا الأمر (التشريعات)، بما في ذلك حركة الاحتجاج المصرة على موقفها، التي تجسد الديمقراطية الإسرائيلية، والتي ينبغي (أي الديمقراطية) أن تظل في مركز العلاقة بين البلدين".

من جهته، نفى رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنجبي أن يكون بايدن قد طلب من نتنياهو خلال محادثتهما الهاتفية وقف التعديلات، مؤكداً أن الحكومة مستمرة في خطتها.

وأضاف هنجبي، تعليقا على ما جاء في مقال فريدمان أن "رئيس الحكومة (نتنياهو) أبلغ الرئيس (بايدن) بأن الكنيست سيستكمل في الأسبوع المقبل التشريع الحالي (أي إلغاء حجة المعقولية)، وخلال عطلة الكنيست الصيفية، سيعمل (نتنياهو) من أجل التوصل الى توافق واسع بشأن باقي العملية (التعديلات القضائية)". 

وتستمر المظاهرات في دولة الاحتلال الرافضة للتعديلات القضائية التي يمضي نتنياهو لإقرارها، حسث توسعت خلال الساعات الماضية، لتشمل قطع طرق وسكك حديدية، ومواجهات كبيرة مع الشرطة أسفرت عن إصابات واعتقالات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لواء احتياط يطلق وصفا “جارحا” على نتنياهو وجنرالاته ويدعو لوقف الحرب فورا

#سواليف

قال اللواء احتياط في #الجيش_الإسرائيلي، #إسحاق_بريك، إن “القتال في قطاع #غزة الذي فقد هدفه يجب وقفه فورا”، مشيرا إلى “عدم قدرة الجيش على جعل حركة حماس منهارة”.

وأوضح مفوض شكاوى الجنود السابق اللواء إسحاق بريك أن “القتال في قطاع غزة الذي فقد هدفه، يجب أن يتوقف فورا”.

وقال: “جنودنا يقتلون ويجرحون عبثا، ونحن غير قادرين على جعل #حماس منهارة، لأننا لا نستطيع البقاء في الأراضي التي دخلناها”.

مقالات ذات صلة الأربعاء .. ارتفاع على الحرارة 2024/07/03

وأضاف إسحاق بريك: “يجب أن يحرم #نتنياهو و #غالانت وهاليفي من رخصة القيادة لإدارة الحرب، يشبه هذا حرمان سائق مخمور من الترخيص والذي تجاوز الإشارة الحمراء عدة مرات بالفعل والتسبب في حادث مميت، في مثل هذه الحالة، يتم حرمان مثل هذا السائق على الفور من رخصة القيادة”.

هذا وأكد إسحاق بريك في وقت سابق، أن قيادة الجيش الإسرائيلي تكذب على الشعب كل يوم، مستشهدا بكلام العديد من الضباط.

كما نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مسؤولين قولهم إن كبار جنرالات إسرائيل يريدون بدء وقف إطلاق النار في غزة حتى لو أدى ذلك لبقاء حماس.

مقالات مشابهة

  • توماس فريدمان: هذا هو السؤال الذي ينبغي لبايدن أن يطرحه على نفسه
  • من يجبر نتنياهو على وقف الحرب؟
  • لواء احتياط إسرائيلي يطلق وصفا “جارحا” على نتنياهو وجنرالاته ويدعو لوقف حربهم في غزة فورا
  • لواء احتياط يطلق وصفا “جارحا” على نتنياهو وجنرالاته ويدعو لوقف الحرب فورا
  • لواء احتياط إسرائيلي يطلق وصفا "جارحا" على نتنياهو وجنرالاته ويدعو لوقف حربهم في غزة فورا
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يسعى لإقالة المستشارة القضائية للحكومة
  • درس المناظرات على مسرح الديمقراطية الأمريكية
  • لابيد ينفي وجود اتصالات مع نتنياهو
  • عاجل| مصدر رفيع المستوى ينفي وجود أي مباحثات مصرية لإشراف إسرائيلي على منفذ رفح
  • مصدر ينفي وجود أي مباحثات مصرية لإشراف إسرائيلي على منفذ رفح الفلسطيني