دعت الهيئة التأسيسية لرابطة المهندسين المتقاعدين في بيان جميع "المهندسين المتقاعدين إلى اعتصام في نقابة المهندسين في بيروت العاشرة صباح الأربعاء المقبل في 7 الحالي بسبب رفض لجنة ادارة الصندوق التقاعدي المطالب التي تقدمنا بها ومحاولة تجاهل حقوق المهندسين المتقاعدين، لذلك نؤكد مجددا المطالبة بما يلي :

١- اقرار موازنة جديدة واعدة وعادلة للعام الجديد 2024 يراعي بها تحسين المعاش التقاعدي الذي يلبي الحد الأدنى من الاحتياجات الضرورية للمهندس المتقاعد وافراد عائلته في العيش الكريم واللائق .

 

٢- يلاحظ بان هناك منطق لمعالجة امور المهندسين المتقاعدين في الموازنة الجديدة باهمال حقوقهم المشروعة والمحقة والالتفاف عليها بحجج واهية ، لذلك تحذر الهيئة التأسيسية من اتباع هذه السياسة وسوف تقف ضدها مهما كلف ذلك،كما نطالب باصرار اشراك الهيئة التأسيسية في دراسة الموازنة الجديدة عبر حوار بناء مع لجنة ادارة الصندوق التقاعدي". 

٣-ربط اقرار اي رسوم للتأمين الصحي مع الامكانات التي يوفرها المعاش التقاعدي للمهندس وأفراد عائلته وحسم 50% من رسوم الاستشفاء للمهندس المتقاعد وأفراد عائلته. 

٤- نؤكد على مطلبنا صرف مساعدة مالية عن شهري كانون الثاني وشباط لتساهم في تسديد جزء من رسوم الاستشفاء للسنة المالية الجديدة، ونصر على استمرار صرفها لحين اقرار موازنة عام 2024- 2025 ولن نسمح برفضها. 

٥- ايجاد مصادر تمويل اضافية لتغذية الصندوق التقاعدي واستمراريته المستقبلية،والعمل على ايجاد سبل لزيادة موارده، واهمها:

ا- تفعيل ضرائب المهندسين في وزارة المالية. 

ب- ايجاد خطة لاستثمار العقارات المبنية والأراضي التي تملكها النقابة. 

ج- اضافة دولار واحد على المتر المربع ليعود ريعه لصندوق التقاعد. 

د- متابعة جدية ومستمرة لتحصيل اموال النقابة من المصارف تبعا للمعطيات الجديدة والتعاميم الجديدة الصادرة عن مصرف لبنان. 

ه- إعادة الاعتبار للمبالغ المستحقة من ضريبة الدخل للصندوق التقاعدي والتي ما تزال محجوزة لدى وزارة المالية والمطالبة الجدية بتحصيلها".(الوكالة الوطنية للإعلام) المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

أمير القصيم يتسلم التقرير السنوي لجمعية المتقاعدين بالمنطقة

المناطق_واس

تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، التقرير السنوي لجمعية المتقاعدين بمنطقة القصيم “خبرات”.

 

أخبار قد تهمك أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م 3 يوليو 2024 - 2:29 مساءً أمير القصيم يهنئ جامعة القصيم بمناسبة حصولها على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي 27 يونيو 2024 - 12:58 مساءً

 

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه في مقر الإمارة بمدينة بريدة، رئيس مجلس إدارة جمعية المتقاعدين عبدالله النصار وعدد من أعضاء من مجلس إدارة الجمعية.

 

 

واستمع سموه إلى شرحٍ موجز من رئيس مجلس إدارة الجمعية ، عن الجهود المبذولة من قبل جمعية ” خبرات ” في تفعيل البرامج الموجهه للمتقاعدين ، لافتاً إلى أن عدد المنتسبين للجمعية بلغ 12443 منتسباً ، مثمناً دعم سموه المستمر للجمعية وحرصه على تحقيق مستهدفاتها بإذن الله.

 

وأكد أمير منطقة القصيم , أهمية دور الجمعية كونها تعد حاضنة لاستثمار كفاءات وخبرات المتقاعدين الذي أسهموا في خدمة الوطن ، وتفعيل البرامج الثقافية والاجتماعية ، وتمكين المتقاعدين من مواصلة دورهم ومسوؤليتهم في المشاركة بتنمية وخدمة الوطن ، والاستفادة من خبراتهم في العديد من المجالات ، مشيداً بجهود الجمعية من خلال إبرام الاتفاقيات مع الجهات التي تعزز دور الجمعية وبرامجها ومستهدفاتها لخدمة المتقاعدين.

 

 

حضر اللقاء مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم عبدالله السباعي.

مقالات مشابهة

  • إضراب يشل محطات الوقود في باكستان احتجاجا على الضريبة الجديدة
  • بـ350 درهماً.. 3 متطلبات لإصدار تصريح إقامة للمواليد الجدد على كفالة مقيم
  • "المجتمعات العمرانية" تهيب بالعملاء المخصص لهم وحدات ومحال تجارية وقطع أراضٍ بسرعة سداد المستحقات المالية
  • عاجل.. هيئة المجتمعات العمرانية تهيب بالعملاء المخصص لهم وحدات وقطع أراض بسرعة سداد المستحقات المالية
  • مالية كردستان تعلن المباشرة بتوزيع رواتب هذه الفئات يوم الاحد المقبل
  • ميقاتي بحث معاشات العسكريين المتقاعدين مع رابطة قدماء القوى المسلحة
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الخميس
  • قصور الثقافة تعلن شروط نشر الأعمال المترجمة في سلسلة آفاق عالمية
  • التحالف الوطني يهنئ أعضاء اللجنة التأسيسية ومجلس الأمناء على ثقة القيادة السياسية
  • أمير القصيم يتسلم التقرير السنوي لجمعية المتقاعدين بالمنطقة