دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أثار النائب البرلماني المصري، مصطفى بكري، تفاعلا بتعليقه على ما وصفه بهبوط سعر الدولار في السوق الموازية "السوق السوداء" إلى 50 جنيها، مشيرا إلى أن "صعوده مفتعل"، بفعل المضاربات، على حد قوله.

وقال مصطفى بكري في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا، مساء الأحد، إن "الدولار يهبط إلي خمسين جنيها في السوق الموازية منذ قليل.

هذا الصعود مفتعل بسبب المضاربات والحروب الاقتصاديه واللغط الإعلامي"، حسب وصفه.

وأضاف النائب البرلماني المصري في منشوره: "المتوقع مزيدا من الهبوط، خاصة مع قرب دخول مبلغ مالي كبير إلي البنك المركزي، والذي سيتحكم في سعر السوق ويقضي علي السوق الموازية".

وأثار منشور مصطفى بكري تفاعلا واسعا بين مستخدمين على منصة "إكس"، وجاءت أبرز الردود كالتالي:

وفي وقت سابق، كان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا قرارا سابقا صادرا عن البنك المركزي المصري حول المبالغ المالية التي يسمح فيها بعمليات السحب اليومية للأفراد والشركات.

وعقّب مصطفى بكري حينها على القرار بقوله عبر منصة "إكس": "الحرب القذرة ضد مصر لا تريد أن تتوقف.. الخبر كاذب، والادعاءات الرخيصة نعرف أهدافها.. هناك أزمة، ولكن بفضل المخلصين ستنتهي، والذين يراهنون على انهيار مصر.. أقول لهم: مصر ستنتصر رغم أنف الكارهين.. المصريون لن يهدموا بلدهم من أجل أزمة عابرة.. ابحثوا عن هدف الحرب الاقتصادية".

مصرالجنيهالحكومة المصريةالدولارتغريداتنشر الاثنين، 05 فبراير / شباط 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجنيه الحكومة المصرية الدولار تغريدات مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

ضبط 40 ألف لتر سولار و4 أطنان سماد مدعمة بالبحيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجهت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية لمراقبة ومتابعة الأسواق للتأكد من الإلتزام بالإشتراطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقاتها للمواصفات، ومكافحة كافة صور الغش التجاري والتدليس ولردع المخالفين.

حملات تموينية علي الأسواق في البحيرة

واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة برئاسة المحاسب محمد عبد العال، مدير المديرية 
رقابتها المشددة بكافة مدن ومراكز محافظة البحيرة، حيث تم تنفيذ أسفرت تلك الحملات بمدينة النوبارية تم ضبط أحد تجار مشروع جمعيتى قام بتجميع ماكينات صرف سلع تموينية لتجار آخرين لإستخدامهم فى الضرب الوهمي لتحقيق أرباح غير مشروعة وتم التحفظ على 4 ماكينات عبارة عن 2 ماكينة لصرف السلع التموينية و ماكينة لصرف فارق نقاط الخبز.

وبمركزى رشيد وأبو حمص بالبحيرة، تم ضبط 1000لتر سولار داخل عهدة باطنية غير مرخصة و مدير احد الجمعيات الزراعية تصرف فى 4.2 طن سماد مدعم بالبيع فى السوق السوداء ضبط أحد محطات الوقود لتصرفها فى 40000 بالبيع فى السوق السوداء.

وكما تم تحرير 4 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار بالإضافة لضبط 8 مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن و5 مخابز قاموا بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

مقالات مشابهة

  • ضبط 13 طن دقيق قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 40 ألف لتر سولار و4 أطنان سماد مدعمة بالبحيرة
  • مصطفى بكري: مصر كانت تمضي نحو الحرب الأهلية قبل ثورة 30 يونيو
  • ضبط 10 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • عاجل| مصطفى بكري: الحكومة تراجع قرار إغلاق المحلات التجارية بناء علي توجيهات رئاسية
  • إحباط ترويج 13 طن دقيق في السوق السوداء
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • عاجل:- تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك اليوم
  • تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • مصطفى بكري يوجه رسالة للرئيس السيسي بشأن غلق المحال في الـ10 مساءً.. فيديو