أوضح زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر أنّ التصويت الأولي على مشروع القانون سيتم في موعد لا يتجاوز يوم الأربعاء لكنه يواجه معارضة من الحزبين في الكونغرس.

اعلان

كشف مجلس الشيوخ الأمريكي عن مشروع قانون يتعلق بحزمة مالية تتعلق بدعم إسرائيل وأوكرانيا وأمن الحدود بقيمة 118 مليار دولار. مشروع القانون سيوفر أيضًا المساعدة لأوكرانيا وإسرائيل بعد أشهر من المفاوضات، ولكنه يواجه مستقبلًا غامضًا وسط معارضة من دونالد ترامب والجمهوريين المتشددين.

أوضح زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر أنّ التصويت الأولي على مشروع القانون سيتم في موعد لا يتجاوز يوم الأربعاء لكنه يواجه معارضة من الحزبين في الكونغرس.

وبالإضافة إلى 20.23 مليار دولار لأمن الحدود، يتضمن مشروع القانون 60.06 مليار دولار لدعم أوكرانيا في حربها مع روسيا و14.1 مليار دولار كمساعدات أمنية لإسرائيل، و2.44 مليار دولار للقيادة المركزية الأمريكية، والصراع في منطقة البحر الأحمر، و4.83 مليار دولار لدعم شركاء واشنطن في منطقة المحيطين الهندي والهادئ في مواجهة العدوان الصيني، حسب مصدر في مجلس الشيوخ.

وأشار المصدر إلى أن عشرة مليارات دولار إضافية ستخصص لتوفير المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة والضفة الغربية وأوكرانيا.

العمل بالمادة 42.. الولايات المتحدة تحذّر المهاجرين قبيل رفع القيود على حدودها الجنوبيةأمريكا تغلق حدودها وتمنع دخول المهاجرين العابرين من المكسيك مع توقف الإجراء المسمى "تايتل 42"

وشدّد نفس المصدر على أنّ الولايات المتحدة ستقدم 4.83 مليار دولار لدعم الشركاء الإقليميين الرئيسيين في منطقة المحيطين الهندي والهادئ حيث تصاعدت التوترات بين تايوان والصين، بالإضافة إلى 2.33 مليار دولار للأوكرانيين الذين نزحوا بسبب الغزو الروسي وغيرهم من اللاجئين الفارين من الاضطهاد.

ومن غير الواضح أيضًا ما إذا كان مشروع القانون سيتم تمريره في مجلس الشيوخ حيث انقسم الجمهوريون في مجلس الشيوخ حول مشروع القانون، وأكد نواب في صفوف ميتش ماكونيل، زعيم الجمهوريين إنّ مشروع القانون "ليس قويا بما فيه الكفاية" وسرعان ما أكد البعض إنهم سيصوتون ضده.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد توقيفهم من قبل السلطات المكسيكية.. ألفا مهاجر يتابعون سيرهم نحو الولايات المتحدة رغم الانتقادات اللاذعة، ترامب يجدد قوله إن "المهاجرين يسممون دماء أمريكا" واشنطن تحشد 24 ألف عنصر أمن على حدودها استعداداً لتدفق مهاجرين إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية أوكرانيا الكونغرس المساعدات الانسانية حدود اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرة| قتال مستمر في خان يونس والقصف يتواصل على قطاع غزة يعرض الآن Next شاهد: لحظة إطلاق صواريخ من البوارج الأمريكية والبريطانية نحو مواقع الحوثيين يعرض الآن Next اجتماع مصري - فرنسي.. دعوة مشتركة لوقف إطلاق النار في غزة وإقامة دولة فلسطينية يعرض الآن Next رئيس السلفادور نجيب أبو كيلة يعلن فوزه بـ"أكثر من 85% " من الأصوات يعرض الآن Next سموتريتش يطالب البنوك الإسرائيلية بعدم تطبيق العقوبات التي فرضتها واشنطن على المستوطنين اعلانالاكثر قراءة قصف أميركي على اليمن.. الحوثي: واشنطن ولندن استهدفتا شبكات اتصالات في تعز بـ 11 غارة تغطية مستمرةI قصف إسرائيلي لليوم الـ121 على غزة والتوتر يتصاعد على الحدود مع لبنان وزير الخارجية التركي يدعو إلى تجنيب المنطقة مخاطر اتساع صدام بين طهران وواشنطن شرطة ورواتب بالدولار.. حماس تعيد بسط سلطتها في غزة بعد أسابيع من الحرب الإسرائيلية على القطاع تغطية مستمرة| غارات إسرائيلية متواصلة على غزة ومظاهرات تجوب العالم للمطالبة بوقف هجمات إسرائيل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قصف رفح - معبر رفح روسيا اليمن الضفة الغربية سوريا طوفان الأقصى Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قصف رفح - معبر رفح My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية أوكرانيا الكونغرس المساعدات الانسانية حدود غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قصف رفح معبر رفح روسيا اليمن الضفة الغربية سوريا طوفان الأقصى غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قصف رفح معبر رفح الولایات المتحدة فی مجلس الشیوخ مشروع القانون یعرض الآن Next ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي: زودنا إسرائيل بأسلحة قيمتها 6.5 مليار دولار منذ 7 أكتوبر

نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، الخميس، قوله إن واشنطن قدمت للاحتلال للإسرائيلي مساعدات أمنية بقيمة 6.5 مليار دولار منذ بدء عدوانها في 7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

كما نقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن مسؤول أمريكي، الأربعاء، إن واشنطن أكدت التزامها بتزويد الاحتلال بالأسلحة باستثناء شحنة ذخائر ثقيلة لا تزال قيد المراجعة.

وأشار المسؤول الأمريكي، إلى أن واشنطن تجري نقاشات من أجل إيجاد حل بشأن شحنة الأسلحة المعلقة للاحتلال والتي لا تزال قيد المراجعة.

 وذكر المسؤول الأمريكي، أن الولايات المتحدة تواصلت اليوم مع مصر وقطر بخصوص مفاوضات الأسرى المجمّدة، زاعما أن المسؤولية لا تزال على عاتق حركة المقاومة الإسلامية حماس بشأن قبول مقترح وقف إطلاق النار.

 وأكد المسؤول الأمريكي، أن "لا أحد يريد اندلاع حرب بين إسرائيل وحزب الله اللبناني"، لافتا إلى أن "الولايات المتحدة تعتقد أن إيران لم تنفذ عمليات لتطوير سلاح نووي لكنها اتخذت خطوات استفزازية مؤخرا".

جاءت هذه المعلومات بعد مناقشات بين وزير الحرب الإسرائيلي، يوآف غالانت، ومسؤولين أمريكيين في واشنطن، على خلفية انتقادات رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، لإدارة بايدن بتأخير شحنات الأسلحة.

وخلال زيارته للولايات المتحدة، التقى غالانت بمستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، في البيت الأبيض، حيث شكر إدارة بايدن بالقول: "لدينا أهداف مشتركة، وأحياناً نختلف حول سبل تحقيقها، لكننا نحل النزاعات بطريقة مشتركة".

وأكد غالانت، أن اللقاءات حقّقت تقدماً كبيراً وأزالت العوائق في مسألة التجهيز والتسليح. وفي وقت سابق، قال نتنياهو إن "تأخير شحنات الأسلحة أمر غير مقبول"، ممّا دفع المتحدثة باسم البيت الأبيض للرد بأن: "الإدارة تواصل فحص الشحنات وأن الشحنات الأخرى ظلت دون تغيير".

إلى ذلك، عبّر نتنياهو  عن "تقديره لدعم الولايات المتحدة"، لكنه في الوقت ذاته، أوضح أنه "كان من الضروري التعبير عن القلق علناً لحل المشكلة".


من جانبها، قالت "القناة 12" العبرية، الأربعاء، إن "رسالة غاضبة من إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بأن الأسلحة المعلّقة لن تسلم بالكامل حتى بعد انتهاء عملية رفح".

 وأشارت القناة العبرية إلى أن "إدارة بايدن قلقة من استغلال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، شحنات الأسلحة الإضافية لفتح جبهة في الشمال مع حزب الله في لبنان".

وأكّدت القناة، أن الإدارة الأمريكية غاضبة بسبب طريقة تعامل نتنياهو مع قضية الأسلحة، موضّحة أن "تل أبيب تعهّدت لواشنطن باستخدام الأسلحة بشكل محدّد وفقا للمعايير الأمريكية". بدورها، قالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية، نقلا عن مسؤول أمريكي، إن "شحنة القنابل الثقيلة المعلقة إلى الاحتلال، ستبقى كذلك في الوقت الحالي".

مقالات مشابهة

  • لماذا أقرت لجنة النقل والمواصلات مشروع قانون تمويل الميناء الجاف؟
  • استمرار الاحتجاجات الشعبية في كينيا رغم إلغاء قانون الضرائب
  • البنتاغون يوقع عقدا بقيمة 1.4 مليار لإجراء تقييم كامل لمشاكل الأمن القومي الأمريكي
  • حصاد جلسات الأسبوع.. الموافقة على قانونين و3 قرارات جمهورية باتفاقيات دولية (تفاصيل)
  • لتذليل المعوقات والصعوبات.. مجلس النواب يقر تعديلات قانون إنشاء هيئة المحطات النووية
  • أمريكا شحنت أسلحة لـ”إسرائيل” بقيمة 6.5 مليار دولار
  • تفاصيل اجتماع نقل النواب بشأن قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجستي
  • نقل النواب تناقش مشروع قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجيستي بالعاشر من رمضان
  • مسؤول أمريكي: زودنا إسرائيل بأسلحة قيمتها 6.5 مليار دولار منذ 7 أكتوبر
  • أميركا قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار