مع دخول الحرب على قطاع غزة يومه الـ121، وعدم تمكن جيش الاحتلال الإسرائيلي من استعادة المحتجزين أو تحقيق أي من أهداف الحرب التي اندلعت في السابع من أكتوبر الماضي، قال محللون إسرائيليون إن الفصائل الفلسطينية باقية في قطاع غزة، ولا يمكن القضاء عليها، ويجب على العالم الاعتراف بذلك والعمل وفقًا لبقائها، بحسب ما نشرته صحيفة «هآرتس» العبرية.

وأكد المحللون الإسرائيليون، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي فشلت بشكل كبير، في إسقاط الفصائل الفلسطينية مدنيًا وسياسيًا، والقضاء عليها، واستعادة المحتجزين الإسرائيليين في غزة، ولم يستطع جيش الاحتلال تحرير أي رهينة، بل قام بقتلهم عن طريق الخطأ.

محللون: لا يمكن لإسرائيل السيطرة على غزة

وبحسب المحللين، لا يمكن لإسرائيل السيطرة على غزة، ولا يمكن أيضًا للسلطة الفلسطينية، فالفصائل الفلسطينية من المستحيل القضاء عليها وإبعادها عن القطاع، وأشاروا إلى أن ذلك أمر يجب على الجميع الاعتراف به.

الفصائل الفلسطينية ستبقى في غزة

وأشارت صحيفة «هآرتس»، إلى أن الفصائل الفلسطينية ستبقى في غزة فيما يتعلق باليوم التالي للحرب، وستشارك في وضع خطة مستقبل غزة، وإدارة القطاع، سواء بمفردها، أو بجانب السلطة الفلسطينية، كما أكدت أن الفصائل ستسمر في شن العمليات العسكرية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، سواء قلت أو زادت، لما تمتلكه من أسلحة يمكنها الاستمرار من خلالها لعدة أشهر.

وأكد محللون إسرائيليون أيضًا، وفقًا لـ«هآرتس»، أن عدم وضوح خطة اليوم التالي للحرب، وعدم اتفاق الحكومة الإسرائيلية على رأي واحد، والتخبط في القرارات والمشاكل الداخلية، يدفع الفصائل الفلسطينية إلى العودة لحكم قطاع غزة من جديد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة مستقبل غزة الفصائل الفلسطينية إسرائيل الفصائل الفلسطینیة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الهباش: الفلسطينيون هم أصحاب الدار.. وتحديد مسار الأوضاع مسئوليتهم

قال  محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي ويجب إزالته، مشددًا على أن  قطاع غزة جزء من الدولة الفلسطينية.

وشدد "الهباش"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، على عدم إمكانية فصل هذا القطاع عن الأراضي الفلسطينية، وأن أي حديث عن فصل القطاع لا يمكن قبوله، لافتا إلى أنه على رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو مغادرة قطاع غزة ووقف العدوان الإسرائيلي وإعادة الأمور إلى أصحابها.

باحثة: إسرائيل تعاني من نقص في أعداد الجنود والحالة النفسية متردية عاجل| التعليم تكشف تفاصيل منح طلاب امتحان الفيزياء 2024 الدرجة الكاملة في 3 أسئلة

وأضاف أن ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين  وليس من شأن نتنياهو، لافتًا إلى أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي قوة عدوان واحتلال وليس له الحق في تحديد مستقبل الضفة الغربية وقطاع غزة.

وشدد، على أن الفلسطينيين هم أصحاب الدار وتحديد مسار الأوضاع الداخلية في قطاع غزة من مسؤوليتهم الوطنية، مؤكدًا تمسك الفلسطينيين بالشرعية الدولية وأنهم يريدون تنفيذ دقيق وأمين بما يضمن التخلص من الاحتلال وتطبيق العدالة السياسية على الأراضي الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37953 شهيدًا و87266 مصابًا
  • مسؤولون أمنيون إسرائيليون: التهدئة مع حماس يمكن أن تسهل التوصل إلى اتفاق مع حزب
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية
  • مسؤولون إسرائيليون: نتنياهو تراجع في الأسابيع الأخيرة عن معارضته لمشاركة أفراد مرتبطين بالسلطة الفلسطينية في إدارة غزة بعد الحرب
  • نتنياهو يزعم قرب القضاء على حماس وضوء أخضر للجيش للانتقال للمرحلة الثالثة
  • لليوم الـ 270.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة
  • بواسل المقاومة الفلسطينية يمطرون مستوطنات الاحتلال بالصواريخ
  • الهباش: الفلسطينيون هم أصحاب الدار.. وتحديد مسار الأوضاع مسئوليتهم
  • وسائل إعلام عبرية توضح لماذا تنتصر الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: لا شرعية لأي وجود أجنبي في غزة أو الضفة