مراكش الان:
2024-07-04@07:19:31 GMT

نيجيريا.. مقتل أربعة من رجال الشرطة على يد مسلحين

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

نيجيريا.. مقتل أربعة من رجال الشرطة على يد مسلحين

قتل أربعة من رجال الشرطة على يد مسلحين مجهولين، الجمعة، في ولاية بورنو (شمال شرق نيجيريا)، بحسب ما أفادت به الشرطة النيجيرية في بيان نشر مساء السبت.

وقال مسؤول بقوات حفظ الأمن إن “عميد الشرطة، يوسف محمد لاوال، أعرب عن خالص تعازيه لأسر أربعة ضباط شرطة بواسل ضحوا بأنفسهم في سبيل الدفاع عن مقر الشرطة في مدينة غاجيرام”.

وأضاف المصدر ذاته أن الهجوم وقع “ليلة الثاني من فبراير 2024، حوالي الساعة 11:13 مساء (…) على يد مجهولين”.

ونفت الشرطة، في بيان لها، شائعات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، نسبت الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس السبت إلى جماعة بوكو حرام أو منافسها، تنظيم الدولة الإسلامية في غرب إفريقيا، على مقر الشرطة في مدينة مايدوغوري، كبرى مدن ولاية بورنو.

وذكرت الشرطة أن “المقر العام للقيادة في مايدوغوري لا يزال آمنا وجاهز للعمل، ولم يتم الإبلاغ عن أي هجوم. وندعو الجمهور إلى دحض الاخبار الزائفة”.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

الداخلية تكشف حقيقة أقتحام قوات الشرطة لمنزل بالحوامدية

كشفت وازارة الداخلية، حقيقة ما تم تداوله على موقع «فيس بوك»، تضمن زعم صاحب أحد الحسابات بقيام رجال الشرطة بقسم شرطة الحوامدية بالجيزة بإقتحام منزله وتحطيم محتوياته والاستيلاء على مبلغ مالى والتعدى عليه بالضرب والقبض على نجل شقيقه.

بفحص الأجهزة الأمنية، لما تداول تبين عدم صحة تلك الإدعاءات، وأن حقيقة الواقعة تتمثل فى أنه بتاريخ 4/6/2024 تبلغ لقسم شرطة الحوامدية بوجود مشاجرة وإطلاق ألعاب نارية بطريقة عشوائية وإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة بأحد الشوارع بدائرة القسم بين طرف أول عدد 9 أشخاص، طرف ثان عدد 4 أشخاص، وذلك بسبب وجود خلافات سابقة فيما بينهما تطورت إلى مُشاجرة، وتعدى كل من الطرفين على الآخر.

وتم ضبط 5 أشخاص من طرفى المشاجرة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وبعرضهم على النيابة العامة قررت ضبط وإحضار باقى المتهمين الهاربين، وبتاريخ 23/6 تم ضبط باقى أطراف المشاجرة ومن بينهم الشاكى، وأنه قصد من شكواه غل يد رجال الشرطة بالقسم من تنفيذ الضبط والإحضار الصادر ضده.

مقالات مشابهة

  • مقتل أربعة شبان بغارة إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة 
  • الداخلية تكشف حقيقة أقتحام قوات الشرطة لمنزل بالحوامدية
  • الأمن يكشف تفاصيل مشاجرة الحوامدية في الجيزة
  • السبت المقبل .. الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تنظم احتفالية الصحافة والدوريات القبطية
  • قوات تحالف إقليمي تقتل 70 “جهاديا” في تشاد بعد فرارهم من نيجيريا
  • نيجيريا: الولايات المتحدة والأمم المتحدة تدينان "الهجمات المروعة" في بورنو
  • شبوة.. مقتل شخصين برصاص مسلحين في مديريتي الصعيد ومرخة السفلى
  • صنعاء.. مقتل واصابة ثلاثة اشخاص بمواجهات مسلحة بسنحان
  • فرنسا تدين بشدة الهجمات المسلحة بمدينة جووزا النيجيرية
  • قتلى بسبب الفيضانات والسيول في أوروبا