كشفت السلطات المصرية، النقاب عن تفاصيل ضبط مزارع مخدرات في جزيرة تقع بالنيل في صعيد مصر بجنوب البلاد، مشيرة إلى أنه تم القبض على مجموعة كبيرة من المجرمين المصنفين أمنيا، بشديدي الخطورة، بعد اشتباكات مسلحة عنيفة.

وأفادت وزارة الداخلية، بأن أجهزة الأمن تلقت معلومات حول نشاط خطر يقوم به عدد من الأشخاص في زراعة المخدرات في جزيرة بنهر النيل.

كما كشفت التحريات عن وجود 16 فردا شديد الخطورة يقومون بزراعة وتجارة المواد المخدرة في تلك الجزيرة التابعة لقرية في مركز شرطة أبنوب بمحافظة أسيوط.

إطلاق نار وإصابات

وأشارت الداخلية، إلى أنه بعد توجه القوات نحوهم، قام المجرمون بإطلاق النار تجاههم، مما أدى إلى إصابة أحد المشتبه بهم وضبط الآخرين.

وبينت، أنه تم ضبط 6.5 طن من مخدر البانجو، إضافة إلى 10 أفدنة مزروعة بنباتي الأفيون والبانجو، و16 بندقية آلية و51 خزانة وعدد كبير من الطلقات النارية.

القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة

كما أعلنت الوزارة أن القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بلغت حوالي 36.5 مليون جنيه، وأنه تم القبض على جميع العناصر وإحالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.
 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

الداخلية تكشف تفاصيل مقتل سائق وإصابة عامل لسرقة أموالهم بالجيزة

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف ملابسات واقعة مقتل أحد الأشخاص بالجيزة وتحديد وضبط مرتكبي الواقعة، بعدما تتبعا المجني عليه لسرقة أمواله.

الداخلية تضبط سائقين بعد تسببهم في وفاة شخص بمصر الجديدة بـ 1.2 ألف عقار إكستاسى.. الداخلية تضبط ديلر مدينة نصر بهيدرو وكوكايين.. الداخلية تضبط ديلر الحي الراقي لتجارة السم الأبيض خليها تنضف.. الداخلية تضبط عاطلين ببني سويف ومعهم مخدرات وفردي خرطوش

تلقى قسم شرطة الأهرام بمديرية أمن الجيزة إخطارا من إحدى المستشفيات بإستقبال (سائق" توفى إثر إصابته بجرح طعنى نافذ بالصدر" – عامل "مصاب بجروح متفرقة") .

 

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية للمستشفى وبسؤال (الثانى) قرر أنه حال إستقلالهما سيارة ملك وقيادة المتوفى وبحوزتهما مبلغ مالى قاما
بالتوقف أمام أحد المحال لتحويل مبلغ مالى عبر محفظته الإلكترونية لأحد الأشخاص وعقب إنصرافهما بالسيارة فوجئا بدراجتين ناريتين يستقلهما مجهولين قاموا بإستيقافهما وقام أحدهما بالتعدى عليهما بسلاح محدثاً إصابتهما المشار إليها والتى أودت بحياة الأول وإستولوا على المبلغ المالى ولاذوا بالهرب .


 بإجراء التحريات وجمع المعلومات تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة من تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (7 متهمين " لـ 3 منهم معلومات جنائية") وبحوزتهم ( 2 سلاح أبيض "مطواة ، سنجة" – 2 دراجة نارية "بدون لوحات معدنية ") .. وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.. وأرشدوا عن جزء من المبلغ المالى المستولى عليه وأقروا بإنفاقهم باقى المبلغ على
متطلباتهم الشخصية.

 

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تكشف تفاصيل مقتل سائق وإصابة عامل لسرقة أموالهم بالجيزة
  • بـ 1.2 ألف عقار إكستاسى.. الداخلية تضبط ديلر مدينة نصر
  • بهيدرو وكوكايين.. الداخلية تضبط ديلر الحي الراقي لتجارة السم الأبيض
  • فحص 60 سائقا خلال حملة الداخلية لضبط مساطيل الطرق
  • القبض على 4 تشكيلات عصابية ارتبكوا 8 جرائم
  • الداخلية تكشف تفاصيل العثور على جثة على جانب الطريق بالإسماعيلية
  • الداخلية تكشف حقيقة فيديو سيدة ادعت القبض على زوجها دون وجه حق
  • تفاصيل القبض على المتهم بالاتجار في المخدرات بالقاهرة
  • الداخلية تكشف تفاصيل العثور على "جثة" بطريق الإسماعيلية
  • الداخلية تكشف تفاصيل العثور على «جثة» بطريق الإسماعيلية