أعلنت القيادة المركزية أن القوات الأميركية رصدت صاروخ كروز في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، يمثل، "تهديداً وشيكاً لسفن البحرية الأميركية والسفن التجارية في المنطقة" وفقاً لها.

اعلان

نشرت القيادة المركزية الأمريكية لحظة إطلاق الصواريخ وقصف 36 موقعاً للحوثيين في اليمن، السبت، في موجة جديدة من الهجمات التي تهدف إلى زيادة إضعاف الجماعات المدعومة من إيران والتي استهدفت السفن المرتبطة بإسرائيل، رداً على الحرب الإسرائيلية على حماس، التي اندلعت منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وبالإضافة إلى ضربات السبت، نشرت القيادة المركزية المركزية الأميركية فيديو على حسابها  في منصة " إكس"، قالت فيه إن القوات نفذت ضربة إضافية، الأحد، "دفاعاً عن النفس ضد صاروخ كروز مضاد للسفن أطلقه الحوثيون على السفن في البحر الأحمر".

وأضافت: حددت القوات الأمريكية صاروخ كروز في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنه يمثل تهديداً لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة. سيحمي هذا الإجراء حرية الملاحة ويجعل المياه الدولية أكثر أمناً لسفن البحرية الأميركية والسفن التجارية.

وجاءت الضربات في أعقاب هجوم جوي على العراق وسوريا، الجمعة، استهدف ميليشيات أخرى مدعومة من إيران والحرس الثوري الإيراني بحسب الولايات المتحدة، رداً على غارة بطائرة بدون طيار أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في الأردن نهاية الأسبوع الماضي.

ونشرت القيادة المركزية الأميركية فيديو على حسابها في "إكس"، قالت إنه لعمليات إطلاق من مدمرة "يو إس إس غرافلي" و"يو إس إس كارني" و"يو إس إس دوايت دي أيزنهاور" على أهداف الحوثيين.

الحوثيون يتوعدون بمواصلة استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمربسبب هجمات الحوثيين.. تراجع كبير لحركة السفن في ميناء عدن اليمنيالحوثيون يهددون السفن المتوجهة إلى إسرائيل.. فرنسا تُسقط مسيرتين في البحر الأحمر انطلقتا من اليمن

وكانت أهداف الحوثيين في 13 موقعاً مختلفاً، قصفتها طائرات مقاتلة أمريكية من طراز "F/A-18" من حاملة الطائرات "يو إس إس دوايت دي أيزنهاور"، وطائرات مقاتلة بريطانية من طراز "تايفون FGR4"، ومدمرات البحرية الأمريكية "يو إس إس غرافلي ويو إس إس كارني"، وفقاً لمسؤولين أمريكيين ووزارة الدفاع البريطانية .

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: هلع وفرار بعد إطلاق نار في خان يونس جنوب غزة فيديو: الآلاف يتظاهرون في لندن دعماً لغزة بسبب تقديمها المساعدة للاجئين الأوكرانيين.. توقيف عارضة أزياء وناشطة روسية اليمن الولايات المتحدة الأمريكية غزة بريطانيا البحر الأحمر الحوثيون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرة| قتال مستمر في خان يونس والقصف يتواصل على قطاع غزة يعرض الآن Next اجتماع مصري - فرنسي.. دعوة مشتركة لوقف إطلاق النار في غزة وإقامة دولة فلسطينية يعرض الآن Next رئيس السلفادور نجيب أبو كيلة يعلن فوزه بـ"أكثر من 85% " من الأصوات يعرض الآن Next سموتريتش يطالب البنوك الإسرائيلية بعدم تطبيق العقوبات التي فرضتها واشنطن على المستوطنين يعرض الآن Next لمعالجة تلوث الهواء.. سكان باريس يصوتون لصالح قانون يرفع رسوم وقوف السيارات ثلاثة أضعاف اعلانالاكثر قراءة قصف أميركي على اليمن.. الحوثي: واشنطن ولندن استهدفتا شبكات اتصالات في تعز بـ 11 غارة تغطية مستمرةI قصف إسرائيلي لليوم الـ121 على غزة والتوتر يتصاعد على الحدود مع لبنان وزير الخارجية التركي يدعو إلى تجنيب المنطقة مخاطر اتساع صدام بين طهران وواشنطن شرطة ورواتب بالدولار.. حماس تعيد بسط سلطتها في غزة بعد أسابيع من الحرب الإسرائيلية على القطاع تغطية مستمرة| غارات إسرائيلية متواصلة على غزة ومظاهرات تجوب العالم للمطالبة بوقف هجمات إسرائيل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قصف رفح - معبر رفح روسيا اليمن الضفة الغربية سوريا طوفان الأقصى Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قصف رفح - معبر رفح My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: اليمن الولايات المتحدة الأمريكية غزة بريطانيا البحر الأحمر الحوثيون غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قصف رفح معبر رفح روسيا اليمن الضفة الغربية سوريا طوفان الأقصى غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قصف رفح معبر رفح القیادة المرکزیة یعرض الآن Next یو إس إس

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: رصد إطلاق 10 صواريخ من جنوب لبنان على الجليل الغربي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، رصد إطلاق 10 صواريخ من جنوب لبنان في الرشقة الأخيرة على الجليل الغربي وسقوط بعضها بمناطق مفتوحة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل.

مقالات مشابهة

  • ضربة قاسية للبحرية الأمريكية: جنوح “بيغ هورن” يعطل شريان الإمدادات في بحر العرب
  • شاهد لحظة انتشال جثة حسن نصرالله من تحت الأنقاض
  • جيش الاحتلال: رصد إطلاق 10 صواريخ من جنوب لبنان على الجليل الغربي
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين
  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • جيش الاحتلال يتوعد الحوثيين بمصير حزب الله
  • الحوثيون يعتبرون رحيل حسن نصر الله “خسارة فادحة”
  • بالتفاصيل.. تعرف على تكنولوجيا القنابل الأميركية التي استخدمها “جيش” الاحتلال الإسرائيلي
  • الحوثيون يعلنون استهداف مدمرات حربية أميركية بالبحر الأحمر