شهد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، ختام مهرجان أبوظبي البحري، الذي نظمه النادي.
وأقيم المهرجان لمدة 11 يوماً، وشهد تنظيم 15 بطولة وفعالية بمشاركة كبيرة من الفئات العمرية المختلفة.
وتضمن اليوم الختامي سباق الفورمولا-4، الذي حقق المركز الأول فيه أبوبكر المري، وجاء ثانياً سلطان صقر، وثالثاً سالم اليافعي.


وكرم الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، المسؤولين والشركاء، تقديراً لدورهم في إنجاح أنشطة النادي، وفي مقدمتهم الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، وآنا أرزهانوفا رئيسة الاتحاد الدولي للرياضات تحت المائية.
كما تم تكريم سعيد المهيري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، ومحمد الكندي ممثل أبوظبي البحرية، وحميد الهوتي رئيس نادي أبوظبي للرياضات المائية، بالإضافة إلى فرق أبوظبي المختلفة.
وتفقد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، القرية التراثية التي أقيمت على هامش المهرجان.
وتوجه سالم الرميثي، مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية، بالشكر إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، على رعايته لمهرجان أبوظبي البحري، وحضوره فعاليات الختام، فضلا عن اهتمامه ودعمه المتواصل لكل الأنشطة والفعاليات والبطولات التي ينظمها النادي.
وقال إن سباق الفورمولا-4 الذي أقيم في اليوم الختامي، يمثل حضوراً قويا للرياضات الحديثة في المهرجان الذي انطلق ببطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد، باعتباره إحدى الفعاليات التراثية التقليدية، واستقطب المهرجان الكثير من الأنشطة التي استقطبت أكثر من 6 آلاف مشارك.
وأضاف أن المهرجان حقق الهدف الذي أقيم من أجله، بالمشاركة الكبيرة والتنافس القوي في كل البطولات والسباقات التراثية والحديثة، والتنظيم الاحترافي، وهذا يعكس النجاح الكبير للحدث والجهود الهائلة من المنظمين والتميز والإبداع من المشاركين كافة في المسابقات.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رئيس تعليم الكبار يشهد ختام البرنامج التدريبي للمنهاج العالمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد  الدكتور عيد عبد الواحد رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار ختام البرنامج التدريبي الخاص بالمنهاج العالمي الذي جاء متسقا مع رؤية الهيئة الجديدة ورسالتها وأهدافها.

جاء ذلك بحضور الدكتورة كاترينا بوبوفيتش أستاذ تعليم الكبار بجامعة صربيا والمدربة على المنهاج العالمي في العديد من الدول، والدكتور محمد القاضي مدير المركز الإقليمي لتعليم الكبار (أسفك)  والذي عقد فيه البرنامج خلال الفترة من 21- 28سبتمبر 2024م

في كلمته قدم عبد الواحد خالص الشكر  لوزير التربية والتعليم على الدعم المستمر والمبادرات الرائعة التي يقدمها في مجال التعليم، وجهوده الملحوظة في تعزيز التعليم-لاسيما محو الأمية وتعليم الكبار- وتوفير الفرص التعليمية للجميع.
وأشاد بالدور البارز للمركز الإقليمي لتعليم الكبار، مؤكدًا على أهمية تعزيز التعاون بين الجهات المحلية والدولية للنهوض بقطاع التعليم في مصر لاسيما في مجال محو الأمية وتعليم الكبار.
وأشاد بالمدربة د. كاترينا على الجهد الاستثنائي الذي بذلته في البرنامج التدريبي الخاص بالمنهاج العالمي.

وأضاف:  استطاعت أن تقدم محتوى تعليميًا متطورًا بطريقة ملهمة ومشوقة، إن قدرتها على تبسيط المفاهيم المعقدة وتوفير بيئة تعليمية تشجع على التفاعل والإبداع هي صفات نادرة، لقد ساهمت في تعزيز مهارات المشاركين وزيادة وعيهم بالمنهاج العالمي، مما سيمكنهم من تطبيق ما تعلموه بشكل فعّال في مجالاتهم.

ياشر إلى  أن المنهاج العالمي يقدم إطارًا لكفاءة معلمي الكبار تم تطويره بواسطة معهد التعاون الدولي التابع للجمعية الألمانية لتعليم الكبار (DVV) ومعهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة، والمعهد الألماني لتعليم الكبار (DIE) والمجلس الدولي لتعليم الكبار (ICAE).، ويعد هذا المنهاج أول إطار شامل لكفاءات معلم الكبار وأداة عملية للسياسات والممارسات نحو إضفاء الطابع المهني على تعليم الكبار.
 وقد “عبدالواحد”،  لجنة اعتماد مدربي المنهاج العالمي لليونسكو، والتي عقدت خلال يومي الجمعة والسبت الموافق 27 و28 سبتمبر 2024، وتم اعتماد عدد(20)مدربا دوليا من اليونسكو.
ويهدف هذا الاعتماد إلى تأهيل المدربين وتزويدهم بالأدوات والمعرفة اللازمة لتطوير وتعزيز برامج تعليم الكبار وفق المعايير الدولية التي وضعتها اليونسكو، مع التركيز على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، لا سيما الهدف الرابع. 
والمدربين الذين تم اعتمادهم يمثلون الهيئة العامة لتعليم الكبار، إضافة إلى ممثلين من الجهات الشريكة ومنظمات المجتمع المدني 

مقالات مشابهة

  • "القاهرة الدولي للمونودراما" يفتتح دورته السابعة ويكرم إلهام شاهين وهاني رمزي.. صور
  • الليلة.. أوبريت "على أرض مصر" في افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • "على أرض مصر" في افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية 24 الليلة
  • “جلال” و"ناصف" يشهدان ديفيليه مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته 24
  • محافظ الطائف يشهد ختام مهرجان “جادة الإبل”
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل ختام مسابقة برنامج قادة الهندسة
  • الليلة.. انطلاق مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • وعد البحري تروج لحفلها الغنائي في مهرجان الموسيقى العربية
  • ديفيليه استعراضي لفرق مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية 24 غداً
  • رئيس تعليم الكبار يشهد ختام البرنامج التدريبي للمنهاج العالمي