الأسبوع:
2024-07-03@15:36:30 GMT

اعرف طريقك.. خريطة الزحام المروري بالقاهرة والجيزة

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

اعرف طريقك.. خريطة الزحام المروري بالقاهرة والجيزة

شهدت الحالة المرورية، صباح اليوم الاثنين، كثافات متحركة بمحافظتي القاهرة والجيزة، وسط انتشار أمني على جميع الطرق لتأمين رحلات المواطنين ومنع حدوث تكدسات مرورية.

فظهرت كثافات بحركة المرور بأعلى محاور محافظة الجيزة وبحي الدقي وحي العجوزة، مرورًا بشارع جامعة الدول العربية، وشارع السودان، ونزلة الدائرى اتجاه الصعيد وبمحور صفط اتجاه الجيزة والنيل السياحى، الهرم، البحر الأعظم وبالمريوطية مرورا بمنطقة فيصل وبشارع ترسا وبشوارع الجيزة.

ازدحام مروري

وتباطأت حركة سير السيارات أعلى مناطق كورنيش النيل، متجها إلى مناطق حلوان والملك الصالح، وبمنطقة عين شمس وسرايا القبة مرورا بكوبري القبة وحمامات القبة، وبالطريق الزراعى أمام القادم من مدينة بنها وفى طريقه إلى ميدان المؤسسة ومدينة الفسطاط.

كما ظهرت كثافات مرورية بأعلى الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو، وشارع السودان وبأشهر ميادين مصر (ميدان التحرير) وبمنشئة الصدر وبالدمرداش مرورا بغمرة وأحمد عرابي وجمال عبد الناصر وأعلى كوبرى أكتوبر وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد وبميدان لبنان وبجميع المداخل المؤدية للميادين وميدان روكسى ورمسيس وسط تواجد أمني لتأمين رحلات المواطنين ولتحقيق الانضباط، ولضبط المخالفات المرورية وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم لاتخاذ الإجراءات القانونية.

شهيد لقمة العيش.. وفاة شاب من الفيوم في حادث مروري بالسعودية

تشييع جثامين السيدات ضحايا الحادث المروري في المنيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث أخبار المرور اخبار المرور الأزمة السورية الأسبوع الكثافات المرورية المرور المرور بالكورنيش النشرة المرورية النشرة المرورية الصباحية انتظام حركة المرور حالة المرور حالة المرور اليوم حوادث حوادث الأسبوع حوادث الطرق زحام المرور زحام مرورى كثافات كثافات مرورية كورونا محافظات مرور الجيزة مرور القاهرة مرورية والمريوطية

إقرأ أيضاً:

47 صورة ترصد مدى التزام أصحاب المحلات بالقاهرة والجيزة بتنفيذ مواعيد الغلق الجديدة

كتب- محمد سامي:

تصوير- نادر نبيل وإسلام فاروق وهاني رجب:

طبقت جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، في تمام الساعة العاشرة مساء أمس الإثنين، قرارَ اللجنة العليا لتراخيص المحلات التجارية الالتزام بالتوقيتات الجديدة لغلق المحلات والورش والمولات التجارية على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، باتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء، بما يُسهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، والارتفاع غير المسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

وشهد اليوم الأول لتطبيق القرار، حملاتٍ مكثفةً على مستوى أحياء ومراكز ومدن المحافظة؛ لمتابعة تطبيق القرار والتزام أصحاب المنشآت، من محلات ومطاعم ومولات تجارية، بالغلق في المواعيد المقررة، والتي سيتم العمل بها حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024.

والتزم عدد كبير من أصحاب المحلات التجارية بتنفيذ القرار، والذي نص على غلق المحلات التجارية الساعة 10 مساءً، وغلق المولات التجارية الساعة 12 منتصف الليل، وبالنسبة للمطاعم والكافيهات والبازارات فتغلق يوميًا تمام الساعة 12 منتصف الليل، مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات إلى المنازل على مدار الـ24 ساعة، والغلق في تمام الساعة الواحدة صباحًا في أيام الإجازات والعطلات والأعياد الرسمية.

وأسفرت جهود الحملات في محافظة الجيزة عن تحرير عدد من المحاضر حيال المخالفين للـتوقيتات الجديدة؛ لغلق المحلات والمولات التجارية، إذ شهدت حملات حي الهرم تحرير 10 محاضر غلق لمحلات عامة غير ملتزمة بالمواعيد المقررة للغلق بشوارع اللبيني، فيصل، الملك فيصل الرئيسي.

وأجرى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، جولة تفقدية بأحياء ومناطق العاصمة المختلفة، وشملت وسط المدينة، وإبراهيم اللقانى، وروكسي، وعباس العقاد، وشبرا، وخلوصي، والترعة البولاقية، وروض الفرج، وشوارع بورسعيد، وقدري، والسد، ومنطقة المنيل؛ لمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات والمطاعم والمولات التجارية التي بدأ العمل بها اعتبارًا من مساء أمس الإثنين، أول يوليو، وتستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024.

وأشاد محافظ القاهرة بالاستجابة الكبيرة من أصحاب المحلات التجارية، والمطاعم، والكافيهات، والأعمال الحرفية، والتزامهم بمواعيد فتح وغلق المحلات التجارية، مشيرًا إلى أن هذا القرار يأتي في إطار جهود الدولة في اتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء؛ بما يسهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، والارتفاع غير المسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

وتابعت غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية تنفيذَ القرار في جميع المحافظات، ومدى استجابة أصحاب المحلات التجارية، بالإضافة إلى تلقي الشكاوى الخاصة من المواطنين.

مقالات مشابهة

  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة
  • اعرف طريقك.. خريطة الزحام المروري بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • النشرة المرورية.. كثافات مرتفعة للسيارات بمحاور القاهرة والجيزة
  • 47 صورة ترصد مدى التزام أصحاب المحلات بالقاهرة والجيزة بتنفيذ مواعيد الغلق الجديدة
  • نشرة مرور "الفجر".. كثافات مرورية متحركة بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • اعرف طريقك.. تباطؤ حركة السيارات على أغلب شوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • أول يوم.. تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية بالقاهرة والجيزة
  • نشرة مرور "الفجر".. زحام بميادين القاهرة والجيزة
  • سيولة مرورية بشوارع وميادين ومحاور القاهرة والجيزة
  • النشرة المرورية.. خريطة الكثافات في القاهرة والجيزة