بغداد اليوم - نينوى 

أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الاثنين (5 شباط 2024)، انه دخل بمفاوضات جديّة لحسم المناصب في التشكيلة الجديدة للحكومة المحلية بمحافظة نينوى.

وقال عضو الحزب صالح عمر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" الحزب الديمقراطي الكردستاني سيحصل على منصب النائب الأول للمحافظ للشؤون الإدارية، فضلا عن مناصب أخرى من مديرين عامين ومستشارين ورؤساء وحدات إدارية، ونأمل أن يتم الاتفاق سريعا على حسم المناصب الأخرى، ومشاركة جميع المكونات".

وتشير مصادر مطلعة إلى أن الحزب الديمقراطي الكردستاني ضَمن الحصول على منصب النائب الأول للمحافظ وتم تسمية سيرون روزبياني للمنصب.

ويتكون مجلس محافظة نينوى من 26 مقعداً، فضلاً عن ثلاثة مقاعد كوتا للمسيحيين والكورد الإزيديين والشبك.

يذكر أن محافظة نينوى ضمّت 1.795.292 ناخباً، شارك 967.435 شخصاً منهم بعملية التصويت، لتصل نسبة المشاركة في الانتخابات بالمحافظة الى 53%.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

ستراتيجية جديدة لحسم منصب رئيس البرلمان بحلول الفصل التشريعي الجديد

بغداد اليوم - بغداد 

كشف النائب عن تحالف الفتح سالم العنبكي، اليوم الأحد (7 تموز 2024)، عن وجود حوارات مكثفة لانهاء ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب خلال الأيام القليلة المقبلة، وفق ستراتيجية "الانسحاب مقابل من يحصل على الاغلبية".

وقال العنبكي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "القوى السياسية وخاصة الأطراف السنية تجري حوارات مكثفة من اجل حل ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب، وحسم الملف مع بداية الفصل التشريعي الجديد".

وبين ان "الحوارات لغاية الان تجري دون أي جديد فيها لكنها مستمرة وهناك نية حقيقية لحل الازمة من خلال الوصول الى مرشح تسوية ما بين كل الأطراف السياسية ويكون مرشحا واحدا للمكون السني او الذهاب نحو عقد جلسة واي مرشح يحظى بأغلبية الأصوات ينسحب المرشح الاخر، والحوارات تجري على هذا الأساس حالياً".

وأخفق البرلمان في أربع محاولات لانتخاب بديل للحلبوسي بسبب عدم التوافق على مرشح واحد، في ظل التشظي السني وإصرار الإطار التنسيقي على الإبقاء على محسن المندلاوي، النائب الأول لرئيس البرلمان رئيساً بالوكالة او التوافق "المشروط" على شخصية سياسية سنية.

ويبدأ البرلمان فصله التشريعي الجديد في التاسع من تموز الجاري، فيما من المتوقع ان تبدأ اولى جلسات البرلمان بعد يوم عاشوراء، بحسبما كشفت اطراف برلمانية.

مقالات مشابهة

  • الرواتب والنفط أقل شأنًا من الملف الحقيقي.. ما خفايا زيارة بارزاني إلى بغداد؟
  • الرواتب والنفط أقل شأنًا من الملف الحقيقي.. ما خفايا زيارة بارزاني إلى بغداد؟-عاجل
  • ستراتيجية جديدة لحسم منصب رئيس البرلمان بحلول الفصل التشريعي الجديد
  • البرلمان الألماني يحظر المثلث الأحمر المقلوب.. ما علاقة حماس؟
  • التنافس الحزبي وخيار الفوضى.. ما حقيقة الهيمنة الإيرانية والتركية على نينوى؟ - عاجل
  • بغداد.. هجوم مسلح على منزل نائب في البرلمان
  • شابانا محمود وزيرة العدل البريطانية الجديدة.. المسلمة الوحيدة في حكومة ستارمر
  • مجلس نينوى يتوعد بحملات إعفاء جديدة: قصور كبير بتوفير الخدمات
  • رسالة غامضة من بنكين ريكاني بشأن زيارة بارزاني: كل ما قيل لم يحدث
  • مجلس نينوى يتوعد بحملات إعفاء جديدة: قصور كبير بتوفير الخدمات - عاجل