البوابة:
2024-09-18@22:50:06 GMT

اليمن: غارات تستهدف مواقع حوثية.. وتدمير صواريخ كروز

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

اليمن: غارات تستهدف مواقع حوثية.. وتدمير صواريخ كروز

شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية سلسلة من الغارات الجوية في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، استهدفت مواقع تابعة لجماعة الحوثي في عدة محافظات يمنية، بما في ذلك العاصمة صنعاء.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية عن تدمير أربعة صواريخ كروز "حوثية" مضادة للسفن، كانت جاهزة للإطلاق من اليمن باتجاه السفن في البحر الأحمر.

ووفقا لوسائل إعلام حوثية، تم استهداف مواقع في مديرية الحوك بمحافظة الحديدة ومناطق أخرى بمديرية الصليف، بالإضافة إلى 4 غارات على محافظة صعدة

Video of launches from USS GRAVELY, USS CARNEY, and USS DWIGHT D. EISENHOWER supporting strikes on Iranian-backed Houthi targets pic.twitter.com/EMSkDANoeF

— U.S. Central Command (@CENTCOM) February 4, 2024

وجاء في بيان صادر عن القيادة المركزية على منصة "إكس": "في 4 فبراير، حوالي الساعة 5:30 صباحا بتوقيت صنعاء، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربة دفاعية ضد الحوثيين باستخدام صاروخ كروز للهجوم البري".

Feb. 4 Summary of Additional USCENTCOM Self-Defense Strikes in Yemen

On Feb. 4, at approximately 5:30 a.m. (Sanaa time), U.S. Central Command forces conducted a strike in self-defense against a Houthi a land attack cruise missile.

Beginning at 10:30 a.m. U.S. forces struck… pic.twitter.com/ScZWEajJe2

— U.S. Central Command (@CENTCOM) February 5, 2024 4 صواريخ كروز

وأضاف البيان: "ابتداء من الساعة 10:30 صباحا، قامت القوات الأمريكية بضرب أربعة صواريخ كروز مضادة للسفن، وكانت جميعها جاهزة للإطلاق ضد السفن في البحر الأحمر".

وأوضح البيان أن الصواريخ تم استهدافها في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، معتبرة إياها تهديدا شديد الخطورة للسفن الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة. 

وأشار البيان إلى أن هذه الإجراءات تهدف إلى حماية حرية الملاحة وتعزيز سلامة المياه الدولية للسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية.

انفجارات عنيفة

أفادت مصادر محلية في محافظة الحديدة الساحلية بسماع دوي انفجارات عنيفة في ساعات الفجر الأولى من صباح اليوم الاثنين، ناتجة عن غارات جديدة نفذتها طائرات أمريكية وبريطانية.

وأشارت المصادر إلى أن الغارات استهدفت مواقع للحوثيين في محافظة الحديدة الواقعة غربي اليمن، إلى جانب استهداف مناطق في محافظة صعدة شمالي البلاد

ونقلت قناة المسيرة الفضائية، التابعة لجماعة الحوثي، عن مصادر محلية أفادت بأن غارات أميركية وبريطانية جديدة استهدفت منطقة رأس عيسى مساء أمس الأحد، بالإضافة إلى ثلاث غارات على مناطق مختلفة في الزيدية بمحافظة الحديدة.

وأوضح التلفزيون أن أربع غارات أميركية وبريطانية وقعت شرق مدينة صعدة، دون تقديم تفاصيل حول الأضرار البشرية أو المادية الناتجة عن الهجمات.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: محافظة الحدیدة صواریخ کروز

إقرأ أيضاً:

يصنعونها بأنفسهم.. الرئيس الإيراني ينفي تسليم صواريخ فرط صوتية للحوثيين في اليمن

(CNN)-- قال الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان، في أول مؤتمر صحفي كبير له، الاثنين، إن إيران لم تقدم صواريخ فرط صوتية للحوثيين في اليمن. وقال بزشكيان: "لديهم التكنولوجيا، لقد تعلموها حتى قبل بدء هذه الحرب. إنهم يصنعونها بأنفسهم".

أطلق الحوثيون صاروخًا طويل المدى من اليمن على إسرائيل في السادسة من صباح الأحد، وفقًا للجيش الإسرائيلي، الذي أضاف أنه "على الأرجح تفتت في الجو". 

وسقط الصاروخ في منطقة مفتوحة في وسط إسرائيل، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وأبلغ الجيش الإسرائيلي شبكة CNN، الأحد، أنه لم يكن صاروخًا باليستيًا "فرط صوتي"، كما زعم المتحدث العسكري باسم الحوثيين.

في بيان مصور الأحد، زعم المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، أن الجماعة استخدمت "صاروخًا باليستيًا جديدًا فرط صوتي" في هجوم على الأراضي الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • غارات تركية تستهدف موقعاً في السليمانية وتتسبب بحرائق واسعة
  • أوكرانيا تستهدف مواقع للصواريخ في العمق الروسي
  • الحوثيون: هجوم أمريكي بريطاني على محافظة الحديدة
  • بعد سماح الغرب لأوكرانيا باستخدام صواريخ كروز بعيدة المدى.. هل سيكون هناك رد روسي بتسليح الحوثيين؟.. تقرير
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع صهيونية وتصيبها بشكل مباشر
  • غارات أمريكية جديدة على اليمن
  • بالصور: إسرائيل تزعم رصد صواريخ باليستية في سيناء المصرية
  • الرئيس الإيراني يُفاجئ العالم: ”لا نملك صواريخ فرط صوتية لنرسلها إلى اليمن”!
  • يصنعونها بأنفسهم.. الرئيس الإيراني ينفي تسليم صواريخ فرط صوتية للحوثيين في اليمن
  • وردنا قبل قليل| القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة.. وتصدر هذا البيان