البوابة:
2024-09-19@04:19:29 GMT

اليمن: غارات تستهدف مواقع حوثية.. وتدمير صواريخ كروز

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

اليمن: غارات تستهدف مواقع حوثية.. وتدمير صواريخ كروز

شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية سلسلة من الغارات الجوية في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، استهدفت مواقع تابعة لجماعة الحوثي في عدة محافظات يمنية، بما في ذلك العاصمة صنعاء.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية عن تدمير أربعة صواريخ كروز "حوثية" مضادة للسفن، كانت جاهزة للإطلاق من اليمن باتجاه السفن في البحر الأحمر.

ووفقا لوسائل إعلام حوثية، تم استهداف مواقع في مديرية الحوك بمحافظة الحديدة ومناطق أخرى بمديرية الصليف، بالإضافة إلى 4 غارات على محافظة صعدة

Video of launches from USS GRAVELY, USS CARNEY, and USS DWIGHT D. EISENHOWER supporting strikes on Iranian-backed Houthi targets pic.twitter.com/EMSkDANoeF

— U.S. Central Command (@CENTCOM) February 4, 2024

وجاء في بيان صادر عن القيادة المركزية على منصة "إكس": "في 4 فبراير، حوالي الساعة 5:30 صباحا بتوقيت صنعاء، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربة دفاعية ضد الحوثيين باستخدام صاروخ كروز للهجوم البري".

Feb. 4 Summary of Additional USCENTCOM Self-Defense Strikes in Yemen

On Feb. 4, at approximately 5:30 a.m. (Sanaa time), U.S. Central Command forces conducted a strike in self-defense against a Houthi a land attack cruise missile.

Beginning at 10:30 a.m. U.S. forces struck… pic.twitter.com/ScZWEajJe2

— U.S. Central Command (@CENTCOM) February 5, 2024

وأضاف البيان: "ابتداء من الساعة 10:30 صباحا، قامت القوات الأمريكية بضرب أربعة صواريخ كروز مضادة للسفن، وكانت جميعها جاهزة للإطلاق ضد السفن في البحر الأحمر".

وأوضح البيان أن الصواريخ تم استهدافها في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، معتبرة إياها تهديدا شديد الخطورة للسفن الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة. 

وأشار البيان إلى أن هذه الإجراءات تهدف إلى حماية حرية الملاحة وتعزيز سلامة المياه الدولية للسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

قيادة المركزية الامريكية تزور غرفة عمليات التحالف في اليمن بشكل مفاجئ.. حرب قادمة؟

قوات أمريكية (وكالات)

قام مسؤولون عسكريون أمريكيون، اليوم الإثنين، 16 أيلول، 2024، بزيارة مقر غرفة عمليات تحالف الحرب على اليمن  لأول مرة منذ سنوات .. يتزامن ذلك مع تطورات هامة في ملف مساندة اليمن للمقاومة في غزة.

وفي السياق، أفادت وسائل اعلام رسمية سعودية بان نائب قائد القيادة المركزية للقوات الامريكية  تشارلز كوبر  عقد لقاءات مع قائد القوات المشتركة للتحالف السعودي – الاماراتي في اليمن،  فهد بن حمد السلمان.

اقرأ أيضاً إيران تكشف حقيقة علاقتها بصاروخ "تل أبيب" الفرط صوتي 16 سبتمبر، 2024 وصفة سحرية: أطعمة طبيعية تعالج كبدك وتنقيه 16 سبتمبر، 2024

هذا ولم توضح المصادر طبيعة القضايا التي تم مناقشتها.

يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها المسؤول الأمريكي بزيارة غرفة عمليات التحالف بالرياض منذ  تعيين القائد الجديد السلمان خلفاء لمطلق الازيمع الذي تم اقالته في وقت سابق هذا العام.

وعلى رغم أن العلاقات الامريكية – السعودية عسكريا تنامت مؤخرا بشكل كبير مع اندلاع طوفان الأقصى ومحاولة واشنطن إيجاد تحالف حماية للاحتلال،  إلا أن توقيت  الزيارة الأخيرة تشير إلى  مساعي الطرفين لتصعيد عسكري لا سيما في ظل كشف السعودية لأول مرة منذ  بدء العمليات اليمنية ضد الاحتلال الإسرائيلي عن مخاوفها من تبعات ذلك.

وكانت العملية اليمنية الأخيرة ضد الاحتلال الإسرائيلي أثارت ذعر واسع ليس لدى الاحتلال وحلفائه بل لدى دول عربية وخليجية كانت تراهن على تغيير في خارطة الواقع الجديد الذي باتت تشكله اليمن.

مقالات مشابهة

  • غارات تركية تستهدف موقعاً في السليمانية وتتسبب بحرائق واسعة
  • أوكرانيا تستهدف مواقع للصواريخ في العمق الروسي
  • القيادة المركزية الأمريكية تنشر صور التدريب العسكري البحري بين مصر وأمريكا
  • بعد سماح الغرب لأوكرانيا باستخدام صواريخ كروز بعيدة المدى.. هل سيكون هناك رد روسي بتسليح الحوثيين؟.. تقرير
  • نائب رئيس الأركان يستقبل قائد القوات البحرية في القيادة المركزية الأمريكية ورئيس البعثة العسكرية البريطانية
  • مساعد آمر القوة البحرية يبحث مع قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية موضوعات مشتركة
  • غارات أمريكية جديدة على اليمن
  • بالصور: إسرائيل تزعم رصد صواريخ باليستية في سيناء المصرية
  • الرئيس الإيراني يُفاجئ العالم: ”لا نملك صواريخ فرط صوتية لنرسلها إلى اليمن”!
  • قيادة المركزية الامريكية تزور غرفة عمليات التحالف في اليمن بشكل مفاجئ.. حرب قادمة؟