عقد مشايخ وقبائل وعقال بني نوف، الأحد، لقاء موسعا جددت خلاله توثيق أواصر العلاقات القبلية فيما بينها ووقوفها أمام "العيب الأسود" الذي ارتكبه قيادي لمليشيا الحوثي بحق أحد ابناءها بمحافظة الجوف، شمال شرقي اليمن.

وذكرت مصادر قبلية لوكالة خبر، أن قبائل بني نوف، وجهت في لقاءها رسالة إلى قبائل همدان، وصفت فيها مقتل ابنها "محمد الناصري مسعد النوفي" بكمين مسلح نصبته مليشيا الحوثي بقيادة القيادي حمزة مريط الهمداني بـ"العيب الأسود".

وقتل الشاب "محمد الناصري"، الأحد الماضي، في كمين غادر نصبته مليشيا الحوثي في منطقة "كمنا" بمديرية المصلوب اثناء ماكان في طريقه الى مدينة الحزم عاصمة المحافظة.

و"الناصري" احد ابناء قبائل بني نوف، كان قد اكمل الترتيبات للاحتفاء بزفافه اليوم التالي، قبل أن تحوّل المليشيا حفل زفافه الى مأتم.

وجدد الاجتماع المواثيق والاتفاقات القبلية بين أبناء قبائل بني نوف، بشأن "العيب الأسود".

ووجه اللقاء رسالة ثانية إلى قيادات مليشيا الحوثي طالبها بالإفراج عن اثنين معتقلين ابرياء، سلمتهم القبائل عقب حصار فرضته المليشيا على قراهم في منطقة السيل شرقي مدينة الحزم، في يوليو 2023م، بتهمة قتل القيادي "محمد أحمد النصرة" المكنى بـ (أبو عقيل المطري)، والمعيّن من قبلها أركان ما يسمى المنطقة العسكرية السادسة.

وقُتل القيادي "النصرة"، مع عنصر حوثي آخر، فيما أصيب اثنان من مرافقيه، في مواجهات عنيفة دارت -آنذاك- مع مسلحين من قبائل "آل صيدة بني نوف".

وفرضت المليشيا الحوثية حصاراً خانقا استمر لأيام على أبناء القبائل، وطالبت بتسليم 11 شخصاً، في الوقت الذي تقول القبائل أن المتهمين الفعليين بالقتل هما شخصان فقط إحداهما اختطفته المليشيا من مركز طبي بمديرية المصلوب، أثناء تلقيه العلاج نتيجة إصابته في المواجهات، بينما الآخر فر إلى خارج المحافظة.

ورفضت المليشيا الرد القبلي، وتعمدت تقديم مطالب تعجيزية للقبائل - حد مدقول شيخ قبلي طلب عدم ذكر اسمه.

ورفعت المليشيا -حينها- سقف المطالب، على لسان القيادي نصر الدين عامر المنتحل صفة رئيس وكالة سبأ في نسختها الحوثية، حد المطالبة بـ 26 شخصا، بحجّة أنهم مطلوبين بجرائم قطع طرق وحرابة وقضايا أخرى لفقتها ضدهم.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: قبائل بنی نوف

إقرأ أيضاً:

شاهد بالصورة.. الناشطة السودانية الشهيرة في العمل الطوعي سوهندا عبد الوهاب تعبر جسر الحلفايا بسيارتها وتبعث التفاؤل والطمأنينة في نفوس المواطنين

بعثت الناشطة السودانية الشهيرة في مجال العمل الطوعي سوهندا عبد الوهاب, الطمأنينة والتفاؤل في نفوس جمهور مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان وخارجه.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين, فقد قامت الناشطة الملقبة بأم الغلابة, بعبور جسر الحلفايا الرابط بين مدينتي أم درمان, وبحري, بسيارتها الخاصة.

ووجدت سوهندا عبد الوهاب, استقبالات طيبة من جنود الجيش أعلى الجسر, الجدير بالذكر أن الجيش كان بسط سيطرته على جميع المناطق المجاورة للجسر الواقعة بين مدينتي بحري وأم درمان.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • قبائل الجوف تشتعل: الحوثيون يفجرون الأوضاع بقتل مواطنين أبرياء
  • شاهد بالصورة.. الناشطة السودانية الشهيرة في العمل الطوعي سوهندا عبد الوهاب تعبر جسر الحلفايا بسيارتها وتبعث التفاؤل والطمأنينة في نفوس المواطنين
  • تتبع القيادي الحوثي ‘‘محمد عبدالسلام’’ .. الكشف عن هوية مدير شركة تجنيد غرر بعشرات اليمنيين وألقى بهم إلى المحرقة في روسيا
  • وفاة عون بيع التذاكر بملعب 1 نوفمبر 1954 بتيزي وزو أثناء تأدية مهامه
  • محمد علي الحوثي: اغتيال السيد نصر الله رسالة للزعماء العرب
  • النيابة تنتهى من سماع أقوال مؤمن زكريا بواقعة السحر الأسود
  • محمد الحوثي يرد على تهديد نتنياهو ويوجه رسالة لحزب الله
  • قتلى وجرحى بقصف مدفعي دك تجمعاً لمليشيا الحوثي في جبهة الصلو بتعز
  • من بوابة الأهلي.. الوصل يبحث عن الفوز الثاني في "النخبة"
  • وقفة احتجاجية لاحدى قبائل لحج أمام محكمة الاموال بالمحافظة