استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، الأربعاء، وفدًا يضم رئيسَي شركتي «ووهوان للهندسة» الصينية و«باليسترا» الإيطالية، العاملتين في مجال الأسمدة، وكبار المسؤولين بالشركتين، وذلك بحضور الفريق أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشؤون المالية للقوات المسلحة، واللواء أركان حرب وليد أبوالمجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء الدكتور إيهاب عبدالسميع رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة، والمهندس وليد لطفي رئيس مجلس إدارة شركة بتروجيت.

أخبار متعلقة

أجواء ساخنة ورطبة.. بيان عاجل بشأن الطقس اليوم الأربعاء: احذروا ضربات الشمس

محافظ أسيوط يفتتح وحدة الرعاية المركزة للأطفال بمستشفى المبرة

«مصر أكتوبر»: التعاون مع المستثمرين السياحيين ضرورة لاستعادة الحركة السياحية

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الاجتماع تناول استعراض التعاون الجاري مع الشراكة الأجنبية العريقة المتمثلة في الشركتين الصينية والإيطالية، للبدء الفوري في إنشاء المجمع الصناعي الثالث لإنتاج الأسمدة في العين السخنة، الذي يأتي استكمالًا لنجاح إنشاء وتشغيل المُجمعين الصناعييَن للأسمدة الفوسفاتية والمركبة، والأسمدة الأزوتية، بالعين السخنة.

وذكر المتحدث الرسمي أن الرئيس أشاد خلال اللقاء بالتعاون الجاري مع الشركتين، في ضوء علاقات الصداقة المتميزة لمصر مع كل من الصين وإيطاليا، موجهاً بمواصلة العمل على تطوير منظومة إنتاج الأسمدة على المستوى المحلي، كونها من أهم المدخلات والمستلزمات المؤثرة على الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي. وأوضح الرئيس أن الدولة تعمل بدأب على بناء قاعدة صناعية حقيقية ومتطورة في مختلف المجالات الصناعية، لاسيما ذات الصلة بالأمن الغذائي والقطاعات الحيوية، في ضوء تنامي التحديات الدولية في هذا الشأن. وشدد السيد الرئيس كذلك على مواصلة جهود توطين الصناعة وتعميق التصنيع المحلي في مصر، لاسيما من خلال نقل المعرفة والتكنولوجيا والخبرة، بالاستفادة من القدرات الإنتاجية والتشغيلية المتقدمة لدى كبرى الشركات الأجنبية على مستوى العالم.

السيسي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين السيسي

إقرأ أيضاً:

بعد تكريمه من الرئيس السيسي.. من هو "سامي" نجل الشيخ الشعراوي؟

 

كرّم الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء الإثنين 16 سبتمبر 2024، الدكتور سامي الشعراوي، نجل إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي، وذلك خلال الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

الحفل الذي نقلته قناة "إكسترا نيوز" شهد حضور عدد كبير من الشخصيات الرسمية والدينية، على رأسهم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، إضافة إلى عدد من الوزراء والسفراء وكبار رجال الدولة.

نبذة عن سامي الشعراوي

سامي محمد متولي الشعراوي، المولود في 23 يوليو 1954 في قرية شبراخيت بمحافظة الدقهلية، هو نجل الشيخ محمد متولي الشعراوي، إمام الدعاة. تلقى سامي الشعراوي تعليمه في جامعة الأزهر، حيث تخرج بشهادة الدكتوراه في الشريعة الإسلامية. منذ بداياته، كان هدفه نشر تعاليم الإسلام بطريقة مبسطة وحديثة، وهو ما ساهم في تفوقه في مجال الدعوة الإسلامية.

مسيرة سامي الشعراوي المهنية

على مدار مسيرته، حقق سامي الشعراوي العديد من الإنجازات في مجال الدعوة الإسلامية، حيث ألقى العديد من المحاضرات التي تناولت مواضيع مختلفة في الشريعة الإسلامية والتفسير القرآني. بالإضافة إلى ذلك، ألف العديد من الكتب التي تعتبر مرجعًا في القضايا الدينية مثل "الحلال والحرام في الإسلام"، "فتاوى الشعراوي"، و"تفسير الشعراوي". كما دعا إلى نشر قيم الإسلام الوسطية ورفض التطرف والغلو، مشددًا على أهمية الوحدة والسلام بين الأديان المختلفة.

تكريم مستحق لنشر الفكر الوسطي

يأتي تكريم الدكتور سامي الشعراوي تقديرًا لجهوده الكبيرة في نشر الفكر الوسطي المستنير، خاصة خلال فترة توليه أمانة مجمع البحوث الإسلامية. وقد أكد الشعراوي في تصريحاته أن المؤسسات الدينية تحرص على نشر خطاب الوسطية بعيدًا عن التشدد، موضحًا أن رؤية القيادة السياسية لتجديد الخطاب الديني كانت عاملًا رئيسيًا في مواجهة أفكار التطرف خلال السنوات الأخيرة.

ختام الاحتفال

يُعد تكريم سامي الشعراوي خلال هذه الاحتفالية تأكيدًا على دور رجال الدين في مواجهة التطرف ونشر القيم الإسلامية السمحة. ويُذكر أن الحفل جاء ضمن إطار جهود الدولة المصرية لدعم الفكر المعتدل ومحاربة الأفكار المتطرفة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يوفد مندوبا للتعزية في رئيس جمهورية بيرو السابق
  • الرئيس السيسي يهنئ رئيس جمهورية أرمينيا بمناسبة الاحتفال بيوم الاستقلال
  • وزير الطيران يلتقي مسؤولي الشركة الصينية للهندسة المعمارية لبحث أوجه التعاون
  • السيسي يستقبل وزير خارجية أمريكا ويجتمع مع رئيس هيئة قناة السويس| فيديو
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصال هاتفي من رئيس جمهورية جزر القمر
  • الرئيس السيسي يلتقي رئيس هيئة قناة السويس
  • الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس جزر القمر للاطمئنان على صحته
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة تيتان للاسمنت
  • بعد تكريمه من الرئيس السيسي.. من هو "سامي" نجل الشيخ الشعراوي؟