السومرية نيوز-محليات

يسجل العام 2022 و2023، تغيرات استثنائية على صعيد وفود ومغادرة العراقيين من والى تركيا مقارنة بالسنوات السابقة ومنذ عام 2000، حيث ان طوال السنوات السابقة كان عدد العراقيين الذين يدخلون الى تركيا، اكبر من عدد من يغادرونها خلال ذات العام. وتشير ارقام الإحصاء التركية التي تابعتها السومرية نيوز، إن في عام 2023 دخل الى تركيا اكثر من مليون و51 الف عراقي، ويعد هذا الرقم رابع اعلى رقم بعدد العراقيين الداخلين الى تركيا بعد الأعوام التي شهدت اعلى معدل دخول متمثلة بعام 2022 و2019 و2018.



2023: دخل الى تركيا 1.051 مليون عراقي
2022: دخل الى تركيا 1.2 مليون عراقي
2019: دخل الى تركيا 1.375 مليون عراقي
2018: دخل الى تركيا 1.173 مليون عراقي


بالمقابل، بلغ عدد المغادرين العراقيين من تركيا في عام 2023، أيضا رابع اعلى رقم بعدد المغادرين بعد عام 2022 و2019 و2018، حيث كان عام 2019 هو اعلى عام بعدد المغادرين العراقيين من تركيا، وكالاتي:

2023: 1.070 مليون عراقي غادر تركيا
2022: 1.235 مليون عراقي غادر تركيا
2019: 1.370 مليون عراقي غادر تركيا
2018: 1.117 مليون عراقي غادر تركيا


وفي مراجعة للارقام، يظهر انه في جميع السنوات، كان عدد المغادرين العراقيين من تركيا اقل من عدد العراقيين الذين يدخلون تركيا في نفس العام، باستثناء عامي 2022 و2023، بدأ عدد العراقيين الداخلين الى تركيا اقل من عدد الذين يغادرون.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: عدد العراقیین العراقیین من من ترکیا

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتراجع للمرة الثانية وبرنت يسجل 84.84 دولار للبرميل

سجلت أسعار النفط، تراجعًا للمره الثانية خلال تعاملات اليوم الإثنين 24-6-2024، متأثرة بصعود الدولار بعد تجدّد المخاوف من استمرار أسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول.

تراجع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة بعد ارتفاع الدولار

 

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 40 سنتًا أو 0.5 % إلى 84.84 دولار للبرميل بعد انخفاضها 0.6 % عند التسوية يوم الجمعة

وانخفض سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 39 سنتًا أو 0.5 % إلى 80.34 دولار للبرميل ،ويرفع صعود الدولار تكلفة شراء النفط المقوم بالعملة الأمريكية لحائزي العملات الأخرى وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

 

وارتفعت عقود الخامين بنحو 3% في الأسبوع الماضي بفعل مؤشرات على زيادة الطلب على منتجات النفط في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك في العالم، فضلًا عن استمرار تطبيق تخفيضات الإنتاج في مجموعة أوبك+.وقال تاماس فارجا من بي.في.إم للوساطة في عقود النفط "السبب الرئيسي وراء ارتفاع الأسعار... هو الثقة المتزايدة في أن مخزونات النفط العالمية ستنخفض حتما خلال الصيف في نصف الكرة الشمالي"، مشيرا إلى الطلب خلال فصل الصيف على منتجات النفط.

 

وتدعم المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط وتصاعد الهجمات الأوكرانية بالطائرات المسيرة على المصافي الروسية أسعار النفط.

ووافقت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين على فرض حزمة جديدة من العقوبات على روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا، تتضمن حظرا على إعادة تحميل الغاز الطبيعي المسال الروسي في التكتل لشحنه إلى دول ثالثة.وارتفع الخامان بنحو ثلاثة بالمئة الأسبوع الماضي وحققا مكاسب أسبوعية هي الثانية على التوالي لهما.

ومع ذلك فإن صعود الدولار يرفع تكلفة شراء النفط بالعملة الأميركية لحائزي العملات الأخرى.وارتفعت عقود الخامين بنحو 3% في الأسبوع الماضي بفعل مؤشرات على زيادة الطلب على منتجات النفط في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك في العالم، فضلًا عن استمرار تطبيق تخفيضات الإنتاج في مجموعة أوبك+.وقال تاماس فارجا من بي.في.إم للوساطة في عقود النفط "السبب الرئيسي وراء ارتفاع الأسعار... هو الثقة المتزايدة في أن مخزونات النفط العالمية ستنخفض حتما خلال الصيف في نصف الكرة الشمالي"، مشيرا إلى الطلب خلال فصل الصيف على منتجات النفط.

مقالات مشابهة

  • رابط وخطوات تحميل نموذج امتحان العام السابق لمادة الفيزياء بالثانوية العامة
  • السكك الحديدية التركية تتكبد 11 مليار ليرة خسائر خلال عام
  • بالأرقام.. الرئيس يوقع قوانين بربط الحساب الختامي لموازنة الهيئات للسنة المالية الجديدة
  • قرار مهم للرئيس السيسي بشأن موازنة هيئة ميناء دمياط
  • للمرة الثانية.. مسيّرة إسرائيلية انفجرت في بلدة الطيبة
  • “ألروسا” الروسية لتعدين الماس تعلن عن أكبر احتياطي في العالم سيستغرق استخراجه 30 عاما
  • "ألروسا" الروسية لتعدين الماس تعلن عن أكبر احتياطي في العالم سيستغرق استخراجه 30 عاما
  • فيدان: لقاء رئيسي الاستخبارات الروسية والأمريكية في تركيا كان تاريخيا
  • أسعار النفط تتراجع للمرة الثانية وبرنت يسجل 84.84 دولار للبرميل
  • تغريم الاتحاد الكرواتي للمرة الثانية