#سواليف

وصف القائد السابق للقيادة المركزية الأميركية الجنرال #فرانك_ماكنزي نجاح #إسرائيل في تحقيق أهدافها في #غزة حتى الآن بأنه “محدود للغاية”.

وحسب ما ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، فقد قال ماكنزي لشبكة “سي بي إس” الأميركية “لقد وضعوا لأنفسهم هدفا يتمثل في إزالة المستوى السياسي ومستوى القيادة العسكرية لحماس عندما دخلوا، ولم ينجحوا حتى الآن في القيام بأي منهما”.

وأشار ماكنزي أيضا إلى أن القضية الكبرى في رأيه هي أنه “يجب أن تكون لديك نظرية لما ستبدو عليه عندما تنتهي”، مشددا على “أنك بحاجة إلى رؤية للوضع النهائي عندما تبدأ #حملة_عسكرية لأن كل شيء يتم بعد ذلك بالخصم أو الإضافة إلى قدرتك على الوصول إلى تلك النقطة”.

مقالات ذات صلة “رويترز”: العراق يمنع 8 بنوك محلية من التعامل بالدولار الأمريكي 2024/02/05

كما اعتبر الجنرال الأميركي أن #الاحتلال الإسرائيلي هو الخيار الأقل تفضيلا بين جميع النتائج”، قائلا إن الدول العربية ستحتاج إلى دعم الجهود في #غزة ما بعد #الحرب.

يذكر أن عدد #قتلى_الجيش_الإسرائيلي المعلن عنهم تجاوز 560 منذ إطلاق عملية طوفان الأقصى وبدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

كما ذكر جيش الاحتلال أن وحدة النقل العملياتي التابعة له نفذت أكثر من 1500 عملية لإجلاء الجنود الجرحى في معارك القطاع، فيما قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن الجيش الإسرائيلي يتعامل منذ بداية الحرب مع آلاف الطلبات من الجنود الذين يطلبون المساعدة النفسية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف إسرائيل غزة حملة عسكرية الاحتلال غزة الحرب قتلى الجيش الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

إسناد أميركي غربي أطلق يد إسرائيل الباطشة

هرع رؤساء ووزراء ومسؤولون من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمفوضية الأوروبية لزيارة إسرائيل في الأيام الأولى لطوفان الأقصى تعبيرا عن دعمهم لها سياسيا وعسكريا، مما منح حكومتها ضوءا أخضر لخوض حرب مفتوحة على قطاع غزة وجبهة الإسناد في لبنان واليمن. وشمل الاستعراض التضامني مع إسرائيل حكومة ناريندرا مودي في الهند.

واتخذت أشكال المساندة الغربية لإسرائيل في الحرب صيغ الإمداد بالذخائر القاتلة وبناء جسر عائم وشراء سندات لصالح الاقتصاد الإسرائيلي، في وقت أخفقت فيه 9 زيارات لوزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن في انتزاع موافقة إسرائيلية على وقف لإطلاق النار أو تليين موقف حكومة نتنياهو من شروط تبادل الأسرى.

5 أدلة على امتلاك المسؤول الغربي لسانين "المقترح المعقول".. كيف انتهت صحوة بايدن؟ وما موقف حماس؟ زيارات بلينكن لإسرائيل.. أحاديث العشيات على ضفاف نهر الدماء بغزة من السياسة إلى العمالة وصولا للمرتزقة.. لماذا تدعم الهند إسرائيل؟ دعم غربي غير محدود لنتنياهو.. هل نعيش عصر حروب صليبية جديد؟ قصة التعاون الاستخباري بين واشنطن وتل أبيب صهر ترامب يجري محادثات لشراء حصة بشركة تأمين إسرائيلية كيف تتربّح الشركات الأميركية من الحرب الإسرائيلية على غزة؟ إسرائيل جمعت 2.7 مليار دولار من بيع سندات معظمها لأميركا قوات "دلتا" الأميركية.. اعتقلت صدام وقتلت البغدادي وساندت إسرائيل بعدوانها على غزة لواء النقل السابع الأميركي.. شارك بحرب العراق وأفغانستان وكلّف بـ"رصيف إغاثة" في غزة "المطرقة".. قنبلة أميركية استخدمتها إسرائيل بمجزرتي جباليا والمعمداني "يو إس إس غريفلي".. مدمرة سميت على اسم ضابط أميركي من أصل أفريقي "جي بي يو 39".. قنبلة أميركية قصفت بها إسرائيل مخيم رفح "يو إس إس جورجيا".. غواصة أميركية توجهت للشرق الأوسط لحماية إسرائيل المسيحية الصهيونية اليد الباطشة لإسرائيل أوراق إسرائيل المحروقة.. نتنياهو المأزوم في الحرب والهدنة والنهايات

مقالات مشابهة

  • عملية “الوعد الصادق2”.. الانهيار الكبير لأمن “إسرائيل”
  • عملية “الوعد الصادق 2”: ضربةٌ استراتيجيةٌ تهزُّ كيانَ العدوِّ الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة عملية “يافا” إلى 32 قتيلاً ومصاباً
  • شاهد بالفيديو| عندما تمطر السماء صواريخ.. هل يردع الهجوم الإيراني “إسرائيل”
  • جنرال أميركي لـالحرة: إسرائيل قد تتعرض لهجمات إيرانية جديدة إذا لم ترد
  • جنرال أميركي سابق لـالحرة: إسرائيل قد تتعرض لهجمات إيرانية جديدة إذا لم ترد
  • مسؤول أميركي كبير: “إيران تستعد لشنّ هجوم وشيك بصاروخ باليستي” على إسرائيل
  • إسناد أميركي غربي أطلق يد إسرائيل الباطشة
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتداءاته على البلدات والقرى اللبنانية
  • جنرال إسرائيلي سابق عن احتمالات الهجوم البري على لبنان: هذه هي اللحظة