تُعد منطقة الزمالك من أقدم الأحياء في القاهرة، وبها متنزهات كثيرة مناسبة للترفيه، لذا يبحث الكثيرون عن أجمل أماكن خروج في الزمالك على النيل، نظرًا لما تتميز به من الشوارع الواسعة والحدائق والمقاهي، التي تقدم إطلالات خلابة على النيل، ولذا نوضح لكم مجموعة من أماكن خروج في الزمالك على النيل.

أماكن خروج في الزمالك للشباب

وإليك مجموعة متنوعة وفريدة من أماكن خروج في الزمالك على النيل:

مركب نايل سيتي

مركب نايل سيتي، هو مركب عائم يقع على ضفاف نهر النيل، ويضم العديد من المطاعم والمقاهي والكافيهات، بالإضافة إلى أماكن للألعاب والعروض الترفيهية، ويُعد أحد أشهر أماكن الخروج في القاهرة، ويجذب العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم.

روف توب الزمالك

روف توب الزمالك هو مطعم ومقهى يقع على سطح أحد المباني في الزمالك، ويقدم إطلالات رائعة على النيل، ويتميز روف توب الزمالك بديكوراته الأنيقة التي تعكس الطابع العصري، كما يقدم مجموعة متنوعة من المأكولات والمشروبات التي تلبي جميع الأذواق.

يُعد روف توب الزمالك مكانًا مثاليًا لقضاء أمسية رومانسية أو لتناول العشاء مع الأصدقاء أو العائلة، ويفتح روف توب أبوابه من الساعة 6 مساءً وحتى الواحدة صباحًا.

حديقة الجزيرة 

حديقة الجزيرة هي حديقة عامة تقع على ضفاف نهر النيل، وتضم العديد من النباتات والأشجار، بالإضافة إلى البحيرات والنوافير، وتُعد مكانًا مثاليًا للاسترخاء والتمتع بالطبيعة، وتفتح حديقة الجزيرة أبوابها من الساعة 6 صباحًا حتى 10 مساءً.

متحف الفن الإسلامي

يعد متحف الفن الإسلامي أحد أشهر المتاحف في القاهرة، ويضم مجموعة رائعة من الأعمال الفنية الإسلامية من مختلف أنحاء العالم، ويقع المتحف في منطقة الزمالك، على ضفاف نهر النيل، ويضم مجموعة متنوعة من القطع الفنية التي تعكس تاريخ الفن الإسلامي وثقافته.

يعود تاريخ تأسيس متحف الفن الإسلامي في عام 1903، وكان يُعرف آنذاك باسم «دار الآثار الإسلامية»، وقد تم افتتاح المتحف في عهد الخديوي عباس حلمي الثاني، بهدف جمع وعرض الأعمال الفنية الإسلامية من مختلف أنحاء العالم.

ويضم متحف الفن الإسلامي مجموعة رائعة من الأعمال الفنية الإسلامية، والتي تتنوع بين المخطوطات واللوحات والأعمال النحتية والخزف والسجاد والمنسوجات، تعود هذه القطع الفنية إلى مختلف العصور الإسلامية، بدءًا من العصر الأموي وحتى العصر العثماني، ومن أشهر القطع الفنية التي تضمها مجموعة المتحف:

المصحف المملوكي: وهو من أقدم المخطوطات القرآنية في العالم، يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر الميلادي.

منبر جامع ابن طولون: منبر خشبي منقوش يعود تاريخه إلى القرن التاسع الميلادي.

نافورة الماسة: نافورة رخامية من القرن السابع عشر الميلادي.

سجادة الشاه: سجادة إيرانية ضخمة من القرن السادس عشر الميلادي.

متحف الفن المصري الحديث

متحف الفن المصري الحديث هو متحف يضم مجموعة رائعة من الأعمال الفنية المصرية الحديثة، وهو من الأماكن المثالية والرائعة لعشاق الفن المصري.

مسرح الزمالك

مسرح الزمالك هو مسرح يقدم العديد من العروض المسرحية والموسيقية والحفلات الغنائية، ويُعد مكانًا مثاليًا لعشاق الفن والثقافة.

مطعم زيد

مطعم زيد هو مطعم يقدم المأكولات البحرية، ويتميز بإطلالاته الخلابة على النيل، يُعد مطعم زيد من أشهر المطاعم المتخصصة في المأكولات البحرية في القاهرة، ويقدم مجموعة متنوعة من الأطباق الشهية من الأسماك والمأكولات البحرية، ويفتح المطعم أبوابه من الساعة 12 ظهرًا حتى 12 صباحًا.

كافيه سرايا الجزيرة

كافيه سرايا الجزيرة هو كافيه يقدم القهوة والحلويات، ويتميز بديكوراته الكلاسيكية، ويُعد كافيه سرايا الجزيرة مكانًا مثاليًا للاسترخاء والاستمتاع بكوب من القهوة أو فنجان من الشاي مع الحلويات، ويفتح كافيه سرايا الجزيرة أبوابه من الساعة 8 صباحًا حتى الواحدة بعد منتصف الليل.

مطعم بوتري كافيه

مطعم بوتري كافيه هو مطعم يقدم المأكولات الإيطالية، ويتميز بديكوراته العصرية، يُعد مطعم بوتري كافيه مكانًا مثاليًا لتناول العشاء مع العائلة أو الأصدقاء، ويفتح المطعم أبوابه من الساعة 12 ظهرًا حتى 12 صباحًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحف الفن الإسلامي الزمالك أماكن خروج متحف الفن الإسلامی الأعمال الفنیة فی القاهرة صباح ا

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان يستفسر عن خروج 4 لاعبين في الأهلي عن النص والعقوبات الموقعة

قال الإعلامي خالد الغندور، إن محمد رمضان المدير الرياضي للنادي الأهلي، استفسر خلال الساعات الماضية، من سامي قمصان مدرب الفريق والقائم بأعمال مدير الكرة، عن خروج رامي ربيعة وعمر كمال عن النص في احتفالهم أمام الزمالك في السوبر الأفريقي.

وتابع الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" محمد رمضان استفسر أيضا عن واقعة إمام عاشور وأفشة والأزمة التي حدثت بينهم".

واضاف:"قمصان أبلغ رمضان بأنه وقع عليهم عقوبات، واكتفى محمد رمضان بقرار سامي قمصان، مع التأكيد على أن الفترة المقبلة، ستشهد عقوبات مغلظة في حالة الخروج عن النص لفرض المزيد من الانضباط على غرفة ملابس الفريق".

وقال إن كريم الدبيس الظهير الأيسر للنادي الأهلي، ينتظر قرار مارسيل كولر بعد وصول عرض جديد له من نادي زد لضمه على سبيل الإعارة.

وتابع الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" كولر كان قد رفض احتراف اللاعب في البرتغال وبلجيكا بجانب رفضه اعارته للدوري الاماراتي ونادي سيراميكا كليوبترا".

وأختتم:"الدبيس تحدث مع المسؤولين في النادي الأهلي إنه خارج حسابات كولر نهائيًا في مباراتي دوري الأبطال والسوبر الافريقي ويريد الخروج على سبيل الإعارة للمشاركة والعودة إلى مستواه".

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان يستفسر عن خروج 4 لاعبين في الأهلي عن النص والعقوبات الموقعة
  • وظائف السكة الحديد.. تعرف على الشروط ومواعيد التقديم
  • أماكن ومواعيد عروض مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • وزير الثقافة يتفقد معرض "حكاية النور" للفنان أحمد فريد ويشيد بأعماله الفنية
  • متحف اللوفر أبوظبي يعرض مجموعة من المقتنيات الجديدة والأعمال الفنية المُعارة للمتحف
  • لحظة خروج سالم النجدي من المباراة محمولًا على نقالة .. فيديو
  • «حفيد الوز عوام».. نجوم يواصلون مسيرة أجداهم الفنية
  • اليمنيون يعيشون حالة من الرعب بعد إنتشار مرض خروج الدود من أجسامهم وخاصة الأطفال (صورة)
  • أسعار سبائك الذهب اليوم في مصر؟.. إليك التفاصيل الكاملة
  • المنيا تحتفل باليوم العالمي للسياحة على كورنيش النيل