دخلت نجمة البوب الأميركية، تايلور سويفت تاريخ الموسيقى العالمية، بتتويجها للمرة الرابعة بجائزة أفضل ألبوم في جوائز "غرامي" لعام 2024، الأحد.

ولم يسبق لأي فنان آخر في تاريخ المسابقة الذي يمتد إلى 66 عاما، أن حقق هذا الإنجاز. وكان فرانك سيناترا وبول سايمون وستيفي ووندر وهم من أساطير الموسيقى، قد تمكنوا من الفوز بالجائزة ثلاث مرات.

وفاجأت سويفت، خلال لحظة الإعلان عن فوزها الثالث عشر بجائزة "غرامي"، عشاقها، معلنة عن إصدار ألبوم جديد في 19 أبريل المقبل.

وقالت في كلمة لها بالمناسبة: "أعلم أن الطريقة التي صوتت بها أكاديمية التسجيل هي انعكاس مباشر لشغف الجماهير.. لذلك أريد أن أشكر المعجبين من خلال إخباركم بسر كنت أخفيه عنكم طوال العامين الماضيين وهو أن ألبومي الجديد سيصدر في 19 أبريل".

وسيطرت النساء على جوائز غرامي هذا العام، فإلى جانب تايلور سويفت، عادت الجوائز الكبرى للحفل إلى كل من بيلي إيليش وسِزا ومايلي سايروس.

وفازت بيلي إيليش بجائزة أفضل أغنية لهذا العام عن عملها "What Was I Made For" الذي كان الأغنية الرسمية للفيلم السينمائي باربي.

وقالت إيليش خلال خطاب تتويجها  بالجائزة المعادلة موسيقياً لجوائز الأوسكار السينمائية.: "شكرا لغريتا جيرويج على إنتاج أفضل فيلم لهذا العام".

وذهبت جائزة أفضل أداء بوب منفرد إلى مايلي سايروس، عن أغنيتها "فلاورز"، عن ألبومها الثامن "عطلة صيف لا نهائية".

وتصدرت سزا، الأمسية بتسعة ترشيحات، فازت بثلاثة منها:  جائزة أفضل أداء ثنائي/مجموعة بوب، وجائزة أفضل ألبوم لصنف أغاني "آرب أند بي بروغريسيف"، عن عملها "S.O.S"، وأفضل أغنية صنف "آر أند بي"، عن أغنيتها "Snooze".

وقالت خلال كلمة لها بعد تتويجها: "لقد قطعت شوطا طويلا حقا ولا أستطيع أن أصدق أن هذا يحدث". 

ماريا كاري (يسار) تقدم جائزة الغرامي لأفضل أداء بوب منفرد لمايلي سايروس

وحصلت الكندية جوني ميتشل، على جائزة أفضل ألبوم فولك، عن عملها "Joni Mitchell at Newport"، لتحقق بذلك، الفنانة صاحبة الثمانين عاما جائزتها العاشرة، خلال مسيرتها الفنية.

وغنت ميتشل للمرة الأولى على مسرح جوائز "غرامي"، إلى جانب كل من سِزا وبيلي إيليش وأوليفيا رودريغو وترافيس سكوت، ومغني الكانتري لوك كومز، والمغني النيجيري بورنا بوي، الذين قدموا عروضا غنائية خلال الحفل.

من جهتها، دخلت كارول جي تاريخ الـ"غرامي"، عندما أصبحت أول فنانة تفوز بجائزة أفضل ألبوم "ميوزيكا أوربانا" عن أغنيتها "Mañana Será Bonito".

وقالت للجمهور باللغة الإنجليزية: "هذه هي المرة الأولى لي في حفل غرامي، وهذه هي المرة الأولى التي أحمل فيها جائزة غرامي الخاصة بي".

وفازت ليني ويلسن، بجائزة أفضل ألبوم لموسيقى الكانتري، عن ألبومها "Bell Bottom Country"، وهو أول ألبوم لها على الإطلاق يتوج بجائزة غرامي.

وقالت ويلسن خلال تتويجها: "أنا مزارعة تكتب الأغاني"، ومن هنا يأتي سحري الموسيقي.

وحصل جاي زي على جائزة "دكتور دري" للتأثير العالمي، وانتقد في كلمته ما وصفه بـ"الازدراء والتناقضات" في منح الجوائز للفنانين السود، وأشار إلى أن زوجته بيونسيه حصلت على أكبر عدد من جوائز غرامي لكنها لم تفز مطلقًا بجائزة ألبوم العام رغم ترشحها للجائزة أربع مرات، حسبما نقلته نيويورك تايمز.

جوني ميتشل، 80 عاما، قدمت عرضا موسيقيا خلال الحفل

وتوجت الفنانة فيبي بريدجرز بأربع جوائز  حيث حصلت على جائزة أفضل أداء ثنائي/مجموعة بوب، مناصفة مع سزا.

وأحرزت بريدجرز أيضا جائزة أفضل أداء روك لأغنية" Not Strong Enough"، رفقة فرقتها "Boygenius"، المؤلفة من جوليان بيكر ولوسي داكوس.

من جهتها، توجت الوافدة الجديدة على الجوائز، كوكو جونز، بجائزة أفضل أداء "آر أند بي ـ Rhythm and blues"، عن أغنية "ICU" .

وحصل جاك أنتونوف على جائزة أفضل "منتج محلي ـ غير كلاسيكي"، لهذا العام، للسنة الثالثة على التوالي.

وجرى تقديم جوائز معظم الفئات التسعين إلى الفائزين بها قبل البث الرئيسي للحفل، لا خلاله.

وفاز النجم المكسيكي، بيسو بلوما، بأول جائزة غرامي له عن ترشيحه الأول والوحيد لأفضل ألبوم "موسيقى ميكسيكانا" عن عمله "Genesis".

أما جائزة أفضل أداء موسيقي أفريقي، وهي فئة جديدة تهدف إلى تسليط الضوء على التقاليد الموسيقية الإقليمية والاعتراف بـ "التسجيلات التي تستخدم تعبيرات محلية فريدة من جميع أنحاء القارة الأفريقية"، فقد عادت إلى المغنية الجنوب أفريقية، تيلا عن أغنيتها الناجحة "ووتر".

وقالت صاحبة 22 عاما، في كلمة بعد فوزها: "لم أعتقد أبدا أنني سأقول إنني فزت بجائزة جرامي عندما كان عمري 21 عامًا". "في العام الماضي قرر الله أن يغير حياتي كلها."

كما توج مغني الراب، مايك كيلر، بثلاث جوائز في حفل الغرامي، غير أنه اعتقل بعدها بساعات قليلة طرف شرطة لوس أنجلوس.

BREAKING: Rapper Killer Mike gets arrested at the Grammy’s in Los Angeles after winning three awards.

Just before getting taken out of the Crypto arena in handcuffs, Killer Mike won Best Rap Album, Best Rap Performance and Best Rap Song.

Killer Mike was heard saying: “Are you… pic.twitter.com/IoIy1wciIw

— Collin Rugg (@CollinRugg) February 5, 2024

وقال المتحدث باسم الشرطة، مايك لوبيز، إن احتجاز مايك كان بسبب مشاجرة حوالي الساعة الرابعة مساء، حسبما نقلته "أسوشيتد برس".

ويظهر مقطع فيديو نشره موقع "The Hollywood Reporter"، عناصر شرطة وهم يقتادون مغني الراب مصفد اليدين مع عناصر الشرطة، الذين قادوه

وحصل الألبوم السادس لكيلر مايك "Michael"، على جائزة أفضل ألبوم راب، في حين فازت أغنيته "Scientific And Engineers" بجائزتي أفضل أغنية وأداء راب.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: جائزة أفضل أداء على جائزة أفضل بجائزة أفضل عن أغنیتها

إقرأ أيضاً:

ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ بعد أداء امتحاني الفيزياء والتاريخ

تباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بمحافظة كفر الشيخ حول امتحان مادة «الفيزياء» للقسم العلمي، ومادة «التاريخ» للقسم الأدبي، في ثالث أيام امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع، للعام الدراسي 2023 - 2024.

طالب: امتحان «الفيزياء» يحتاج لوقت طويل للإجابة

وأكد محمود الشناوي، أحد طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ شعبة «علمي علوم»، لـ«الوطن»، أنّ امتحان مادة «الفيزياء» جاء في مستوى الطالب المتوسط، لكنه تضمن بعض الأسئلة العالية المستوى التي تُميز الطالب الذكي، متمنياً أنّ تكون بقية امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع سهلة وبسيطة.

وأوضحت منة الصاوي، إحدى طالبات الثانوية العامة بكفر الشيخ شعبة «علمي رياضة»، أنّ بعض أسئلة امتحان مادة «الفيزياء» كانت مُخصصة للطلاب الفائقين أو المستويات المعرفية العليا، ومن الطبيعي وجود مثل هذه الأسئلة في الامتحان باعتبارها الفاصل بين الطالب المتوسط والطالب المتفوق.

 أسئلة امتحان مادة «التاريخ» من المنهج

وأضاف حسام عبد الخالق، أحد طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ شعبة «أدبي»، أنّ أسئلة امتحان مادة «التاريخ»، جاءت مما تم دراسته خلال العام الدراسي، لافتاً أنّ الامتحان تضمن 46 سؤالاً، منها 44 سؤال اختيار من متعدد و2 سؤال مقالي، وكان الوقت مناسباً للإجابة على كافة الأسئلة.

وقال محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنّه تابع من داخل غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم، أداء 24 ألفاً و590 طالباً وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث أدى 20 ألفاً و318 طالباً وطالبة بالقسم العلمي الامتحان في مادة «الفيزياء»، وأدى 4 آلاف و660 طالباً وطالبة بالقسم الأدبي الامتحان في مادة «التاريخ»، دون رصد أي شكاوى من الطلاب أو أولياء الأمور.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو – عطل يعلّق تايلور سويفت في الهواء
  • طاهر محمد أفضل لاعب في مباراة الأهلي وطلائع الجيش
  • شاهد.. مي سليم بفستان مبهج علي البحر
  • يورو 2024.. بيلينجهام أفضل لاعب في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا
  • كاظم الساهر يصف حفله في مصر بـ”العرس”.. وهذا ما قاله عن الجمهور المصري
  • تعرف علي موعد طرح ألبوم محمد حماقي الجديد
  • تفاصيل حفل توزيع جوائز مصطفى وعلي أمين
  • مدرس مساعد بكلية العلوم جامعة المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" المرموقة من مجتمع الحفريات الدولي
  • مدرس مساعد بعلوم المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" من مجتمع الحفريات الدولي
  • ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ بعد أداء امتحاني الفيزياء والتاريخ