صحيفة اليوم:
2024-10-03@07:04:57 GMT

الأرصاد: ضباب كثيف على جازان ورياح شديدة على مكة

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

الأرصاد: ضباب كثيف على جازان ورياح شديدة على مكة

نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من تكون ضباب كثيف على منطقة جازان، يصاحبه انعدام في مدى الرؤية الافقية، على محافظات الحرث، والدائر، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب، ومركز الفطيحة.
وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة العاشرة صباحاً.الإنذار البرتقالي - #منطقة_جازان - #أبو_عريش #احد_المسارحة .

..+4
أخبار متعلقة طقس السعودية اليوم.. أجواء باردة وغيوم بأغلب المناطقوزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع نظيره الكوريللتفاصيل https://t.co/INixEAqTyh #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/LbfZlBM5HM— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) February 5, 2024
كما نبّه المركز الوطني للأرصاد في تقريرٍ له اليوم, من رياح شديدة تتراوح سرعتها ما بين 40 - 49 كم/ساعة على محافظات بحرة "الشعيبة"، وجدة، ورابغ، مصحوبة بتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج.
وأشار المركز إلى أن الحالة ستستمر حتى الساعة السادسة مساءً.طقس السعودية اليوم
توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم سماء غائمة جزئياً إلى غائمة مع فرصة هطول أمطار خفيفة مع تكون الضباب على مناطق جازان، عسير، الباحة وكذلك على الأجزاء الشمالية من المملكة (القريات وطريف)، في حين لا يزال الطقس بارد على معظم مناطق المملكة.حالة الطقس المتوقعة اليوم #الاثنين 2024/2/5م
ولمزيد من التفاصيلhttps://t.co/9xSOsnfFPu#شتاء_المملكة#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/oaeiJifaWg— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) February 5, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جيزان الأرصاد ضباب كثيف ضباب جازان رياح شديدة على مكة المرکز الوطنی للأرصاد

إقرأ أيضاً:

إنذار من الأرصاد بشأن الطقس: أمطار وتراجع حرارة ونشاط رياح لمدة 72 ساعة

كتب- محمد عبدالناصر:


قالت منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البحر المتوسط يشهد حاليا حالة من الاضطراب الشديد حيث ترتفع الأمواج لـ 4 أمتار، فيما تصل سرعة الرياح لـ 60 إلى 70 كيلو مترا في الساعة.


وأضافت غانم، أن من أهم الظواهر اليوم وغدا هي فرص سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية ومحافظات الوجه البحري لكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.


وأشارت إلى أن الحرارة تنخفض حوالي 3 درجات حتى نهاية الأسبوع حيث تصل على القاهرة لـ 31 درجة، والسواحل الشمالية 28 درجة، والمناطق الجنوبية 33 وحتى 37 درجة.


وحذرت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من تراجع الحرارة خلال الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر، خاصة طلاب المدارس، حيث تنخفض درجات الحرارة في هذا التوقيت وأنه لا بد من ارتداء الملابس الخريفية.

مقالات مشابهة

  • الوطني للأرصاد يفتتح مركزاً إقليمياً جديداً
  • إنذار من الأرصاد بشأن الطقس: أمطار وتراجع حرارة ونشاط رياح لمدة 72 ساعة
  • الأرصاد تحذر: أمطار رعدية ورياح شديدة متوقعة في عدة محافظات بينها عدن
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة ورياح شديدة على جازان
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • طقس الثلاثاء.. أتربة مثارة ورياح شديدة على الشرقية
  • الأرصاد يُحذر من أمطار رعدية ورياح شديدة بعدد من المحافظات
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة ورياح شديدة على جازان
  • أمطار غزيرة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • أمطار غزيرة ورياح شديدة على محافظة العرضيات