احتفت أفرع مجلس حكماء المسلمين، في باكستان وإندونيسيا وماليزيا، أمس، باليوم الدولي للأخوة الإنسانية الذي يوافق 4 فبراير من كل عام، والذكرى الخامسة لوثيقة الأخوة الإنسانية، التي وقعها فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، وقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، في عام 2019.

ففي إندونيسيا نظم فرع مجلس حكماء المسلمين، مجموعة من البرامج والأنشطة والفعاليات المتنوعة، التي تهدف إلى تعزيز روح الأخوة والتعايش السلمي بين مختلف شرائح المجتمع الإندونيسي، حيث تضمنت الفعاليات خطبة الجمعة في مسجد الاستقلال، أكبر مساجد جنوب شرق آسيا، بحضور فخامة الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، وإطلاق مسابقة لكتابة خطبة الجمعة تتناول موضوع الأخوة الإنسانية، والتنسيق مع وزارة الشؤون الدينية لإصدار توجيهات للخطباء في عموم مساجد إندونيسيا لتخصيص خطبة الجمعة حول موضوع الأخوة الإنسانية.

كما نظم الفرع في إندونيسيا بالتعاون مع اللجنة الإندونيسية لذوي الهمم، فعاليات خاصة تتناول مفهوم الأخوة الشامل والمساواة، شارك فيها 150 شخصًا من أصحاب الهمم، كما تم ترجمة وطباعة وثيقة الأخوة الإنسانية بطريقة برايل وتوزيعها على ذوي البصيرة من أصحاب الهمم.

وفي باكستان عقد فرع مجلس حكماء المسلمين، ندوة بعنوان "الأخوة الإنسانية: رسائل الأمل والسلام في العالم"، والتي تناولت الجهود المبذولة لتعزيز قيم الأخوة الإنسانية ومبادئها من أجل تحقيق التعايش السلمي وقبول الآخر والتعددية عبر الحوار والتفاهم المتبادل، فضلًا عن الدور الرئيسي الذي تؤديه التعاليم الدينية السمحة في تعزيز السلام والأمل ليس في السياق الباكستاني وحده بل في العالم أجمع.

أخبار ذات صلة البابا فرنسيس يشيد بجهود رئيس الدولة في دعم الأخوة الإنسانية الإمارات وإندونيسيا تبحثان تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات

وفي الإطار نفسه، نظم فرع المجلس في ماليزيا عددًا من الفعاليات والأنشطة احتفاء باليوم الدولي للأخوة الإنسانية، حيث استقبل معالي الدكتور ذو الكفل بن محمد البكري، عضو مجلس حكماء المسلمين، عضو مجلس الشيوخ في ماليزيا، وزير الشؤون الإسلامية الأسبق، في مكتب مجلس حكماء المسلمين في ماليزيا، وفدًا يضم كلٌ من القس جوليان ليو بنج كيم، رئيس أساقفة كوالالمبور، والقس الدكتور كلارنس ديفاداس، والقس جورج هاريسون، والقس كريستوفر سوسايبلاي، والقس زافيير أندرو، والقس غريغوري تشان، والدكتور غاري ليو، والآنسة شاليت بيريكس، والسيد فيكتور سوساي من أبرشية كوالالمبور، إضافة إلى ممثلين عن الكنيسة الكاثوليكية في منطقة نيلاي وسرمبان، حيث تناول النقاش سُبل تعزيز التعايش السلمي في ماليزيا والمعروفة بتنوعها الديني والعرقي، ونموذجها الرائد في التآلف والتعايش كدولة إسلامية تستضيف الأديان والعرقيات المختلفة على أرضها.

كما أقام فرع المجلس في ماليزيا فعالية مميزة على شاطئ باغان بينانغ  في مدينة سيرمبان، تحت شعار "رسائل الأمل والسلام".

وتأتي هذه الفعاليات ضمن جهود مجلس حكماء المسلمين، المتواصلة والهادفة إلى ترسيخ قيم الأخوة الإنسانية كأساس للعيش المشترك والسلام العالمي، حيث أعرب المشاركون عن تقديرهم العميق للمجلس بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر رئيس المجلس، لتنظيمهم هذه الندوات والفعاليات التي تساهم في نشر روح الأخوة والتفاهم بين الجميع.

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ماليزيا إندونيسيا الإخوة الإنسانية مجلس حکماء المسلمین الأخوة الإنسانیة فی مالیزیا

إقرأ أيضاً:

“قضايا معاصرة” للمؤلف الدكتور عايض القحطاني في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024م

دشنت دار فاروس العلمية للنشر والتوزيع ضمن مشاركتها في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024م، كتاب (قضايا معاصرة) لمؤلفه الدكتور/ عايض آل شرف القحطاني، ويستعرض الكتاب مجموعة من الدراسات التي قدمها المؤلف في عدد من المؤتمرات الاقليمية والدولية وتركز على قضايا تتعلق (بالمسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والتميز المؤسسي) في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

انطلقت فعاليات المعرض الذي تنظمه وزارة الثقافة وهيئة الأدب والنشر والترجمة بالمملكة العربية السعودية اليوم 26 سبتمبر ويستمر حتى 5 أكتوبر المقبل، بجامعة الملك سعود، بمشاركة رواد الثقافة والأدب والفكر من المملكة والمنطقة والعالم ومن المقرر أن يتواجد الكتاب داخل جناح دار فاروس العلمية للنشر والتوزيع “E86” .

أوضح مؤلف الكتاب الدكتور عايض آل شرف القحطاني أن الكتاب يتناول العديد من المعلومات والمعارف العلمية المستجدة عالمياً، ويستعرض الكتاب مجموعة من الدراسات التي شارك بها المؤلف في عدد من المؤتمرات الاقليمية والدولية وتركز على قضايا تتعلق (بالمسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والتميز المؤسسي) في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

أخبار قد تهمك القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية 29 سبتمبر 2024 - 12:53 صباحًا السفير الصقر يزور وفد منتخب المملكة المشارك في البطولة العربية للجولف للسيدات والناشئين في العاصمة تونس 29 سبتمبر 2024 - 12:11 صباحًا

حيث تهدف رؤية المملكة 2030 إلى تحقيق نهضة شاملة، يأتي هذا الكتاب ليلقي الضوء على الجهود المبذولة لتحقيق هذه الأهداف من خلال دراسة الممارسات المبتكرة والسياسات الفعّالة. يناقش الكتاب كيفية تعزيز المسؤولية الاجتماعية لدى الشركات، ودور التنمية المستدامة في تحقيق الاستقرار الاقتصادي والبيئي.

كما يستكشف الكتاب أثر التحول الرقمي على مختلف القطاعات، والفرص والتحديات التي يطرحها الذكاء الاصطناعي. ويركز أيضًا على التميز المؤسسي وأهمية تطبيق أفضل الممارسات في إدارة المؤسسات لتحسين الأداء وتحقيق التفوق.

يأتي الكتاب بمقاس 24X17سم وعدد صفحات 362 صفحة وطباعة 4 لون، هذا ويُعد الكتاب مرجعًا مهمًا للباحثين والمهتمين بمجالات التنمية والإدارة، ولطلبة الجامعات والمعاهد العليا، كما ويوفر قاعدة معرفية لدعم التقدم المستدام في مختلف القطاعات.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 29 سبتمبر 2024 - 1:07 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد28 سبتمبر 2024 - 11:44 مساءً“الفكر العربي وتحديات الوضع الراهن” ندوة ضمن أعمال معرض الرياض للكتاب ثقافة وفنون28 سبتمبر 2024 - 9:48 مساءًهيئة الأدب والنشر والترجمة تُسخر التقنيات الحديثة لخدمة زوار “كتاب الرياض” أبرز المواد28 سبتمبر 2024 - 6:26 مساءً“الرياض تقرأ” .. رحلة بين السطور في خمس مناطق للقراءة والتأمل ثقافة وفنون28 سبتمبر 2024 - 1:59 مساءًالمليفي يصدر كتابه الأول “صفحات معلم” أبرز المواد28 سبتمبر 2024 - 9:50 صباحًا“الحرّات البركانية بالمدينة المنورة “.. شواهد طبيعية على النشاط البركاني القديم وجمال التضاريس الفريدة28 سبتمبر 2024 - 11:44 مساءً“الفكر العربي وتحديات الوضع الراهن” ندوة ضمن أعمال معرض الرياض للكتاب28 سبتمبر 2024 - 9:48 مساءًهيئة الأدب والنشر والترجمة تُسخر التقنيات الحديثة لخدمة زوار “كتاب الرياض”28 سبتمبر 2024 - 6:26 مساءً“الرياض تقرأ” .. رحلة بين السطور في خمس مناطق للقراءة والتأمل28 سبتمبر 2024 - 1:59 مساءًالمليفي يصدر كتابه الأول “صفحات معلم”28 سبتمبر 2024 - 9:50 صباحًا“الحرّات البركانية بالمدينة المنورة “.. شواهد طبيعية على النشاط البركاني القديم وجمال التضاريس الفريدة القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • حكماء المسلمين والأمم المتحدة يبحثان تعزيز دور الشباب في مواجهة خطاب الكراهية
  • "القومي للإعاقة" و "حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة بحضور محافظ القاهرة
  • ستنطلق بعد نصف ساعة.. القنوات الناقلة لمباراة اليمن وإندونيسيا
  • القس أندريه زكى يُرسم قسا جديدا بالإنجيلية فى شبرا
  • "القومي لذوي الإعاقة" و"حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة
  • “قضايا معاصرة” للمؤلف الدكتور عايض القحطاني في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024م
  • جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تبحث تعزيز التعاون مع مؤسسات أكاديمية فرنسية
  • السوداني يؤكد رغبة العراق في تعزيز علاقاته مع باكستان
  • عروض فنية وفلكلورية بمرسى فيلة والمطار الدولي احتفالا باليوم العالمي للسياحة بأسوان.. صور
  • «مجلس حكماء المسلمين» يشارك في اجتماع حول «كوب 29»