#سواليف

أعلن #أبو_عبيدة الناطق باسم #كتائب_القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية ( #حماس )- تدمير 43 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا، وقتل 15 جنديا إسرائيليا، وقصف تل أبيب ومحيطها برشقة صاروخية مكثفة، وتفجير نفق بعدد من #الجنود #الإسرائيليين، خلال الأيام الماضية.

وحول ذلك، يقول الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء #فايز_الدويري، إن أرقام أبو عبيدة توصيف جزئي لما يجري في الميدان من #اشتباكات #ضارية في جنوب غربي مدينة #غزة، وجنوب غربي مدينة خان يونس.

وأشار الدويري -خلال تحليله للجزيرة- إلى أن #المعارك الدائرة ليست سهلة والقتال شرس بالمنطقتين، مبينا أن الفيديوهات التي تبثها المقاومة تقدّم صورة مصغرة عما يجري.

مقالات ذات صلة مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة 2024/02/05

وعدّ أن أرقام أبو عبيدة ” #ورقة_ضغط على #الكيان_الإسرائيلي، في ظل الحراك الجاري ضد رئيس الوزراء بنيامين #نتنياهو وإطالة أمد الحرب، مع ضرورة التسريع بإبرام صفقة تبادل أسرى”.

وحول دلالات قصف تل أبيب، رأى الدويري أنها تحمل رسالة ومضمونا سياسيا أكثر منه عسكريا، مشيرا إلى أنه لا أحد يستطيع تحديد موعد انتهاء الحرب.

وأضاف أن وجود التناقضات في إسرائيل يلقي بظلاله على طريقة إدارة المعركة، بينما تدير المقاومة في غزة معركتها على النَفَس الطويل ولا تزال قادرة عسكريا على ضرب تل أبيب، في رد واضح على مزاعم وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بتفكيك الأطر التنظيمية للقسام.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف أبو عبيدة كتائب القسام حماس الجنود الإسرائيليين فايز الدويري اشتباكات ضارية غزة المعارك ورقة ضغط الكيان الإسرائيلي نتنياهو أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

الدويري: عملية جنين تعكس تقدما نوعيا في عمل المقاومة

قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري إن العملية التي نفذتها المقاومة في مدينة جنين بالضفة الغربية تمثل تحولا نوعيا في عمل المقاومة، وتعكس العديد من النقاط المهمة من الناحية العملياتية.

وأضاف أن العملية استهدفت عربة الفهد المزودة بنظام كاميرات وأسلحة رشاشة، وهي تكنولوجيا أميركية، وتم تفجيرها بحشوات.

ووصف الدويري العملية بأنها "نتاج توحيد جهد فصائل المقاومة لتنفيذ عمليات مشتركة تحت إشراف غرفة العلميات المشتركة"، مؤكدا أن العملية تحمل العديد من النقاط المضيئة، حسب وصفه.

وتعكس العملية -حسب الخبير العسكري- استفادة المقاومة من العمليات السابقة، لأنها نفذت العلمية على مرحلتين، الأولى استهدفت العربة والثانية استهدفت القوة التي وصلت للإنقاذ، و"هو ما يعكس قدرتها على توقع ردة فعل الاحتلال".

تطور نوعي

وعن طبيعة العملية، قال الدويري إنها نفذت بحشوة يتم تفجيرها لاسلكيا وليس عن طريق الضغط أو الصدم التقليدي، لافتا إلى أن هذه الطريقة أيضا "تعكس تقدم المقاومة في تنفيذ هذه العمليات".

وفي وقت سابق اليوم الخميس، أفاد الجيش الإسرائيلي بمقتل قائد فرقة قناصة وإصابة 16 جنديا بجروح متفاوتة في انفجار عبوتين خلال اقتحام مدينة ومخيم جنين بالضفة الغربية الليلة الماضية.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن العبوة الناسفة الأولى انفجرت في مدرعة من نوع الفهد وكان فيها طاقم طبي عسكري، مشيرة إلى أن الضابط الذي قتل في جنين كان ضمن قوة وصلت لتخليص القوة الأولى التي أصيبت بعبوة ناسفة.

وأضافت أن تحقيقات الجيش الأولية تشير إلى أن العبوتين كبيرتان جدا تم زرعهما على عمق متر ونصف، دون معرفة كيفية تفجير العبوتين.

مقالات مشابهة

  • الدويري: عملية جنين تعكس تقدما نوعيا في عمل المقاومة
  • الدويري: غزة أثبتت عدم جدوى اعتماد إسرائيل على التكنولوجيا في الحرب
  • مظاهرات حاشدة في تل أبيب تطالب بوقف الحرب وإعادة الأسرى في غزة (شاهد)
  • إسرائيل تدفع بجنود وحدات التجسس إلى المعركة.. غضب جديد في جيش الاحتلال
  • حزب الله: فيديو هدهد نموذج لقدرة المقاومة على استهداف العمق الإسرائيلي
  • مظاهرات إسرائيلية في تل أبيب ومحتجون يطالبون بصفقة تبادل أسرى
  • مسؤول أمني إسرائيلي: لم تفلح “تل أبيب” في تحقيق أي من أهداف الحرب
  • الدويري .. استخدام صاروخ ” السهم الأحمر” سيغير من مجريات المعركة
  • الدويري: صاروخ السهم الأحمر كان بإمكانه تغيير مجريات الحرب لو أنه استخدم في بدايتها
  • تصاعد التوترات بين حزب الله وإسرائيل.. وإدارة بايدن تتعهد بدعم تل أبيب بشكل كامل حال اندلاع الحرب