مسقط - الرؤية

نضمت جمعية المرأة بمسقط برنامجا تدريبيا حول (الابتكار الاجتماعي نحو عمل اجتماعي مبتكر وريادي  ومستدام ). وذلك  تحت رعاية سعادة المهندسة المكرمة عزة بنت سليمان الإسماعيلية عضو مجلس الدولة ، ويأتي البرنامج في إطار اهتمام الجمعية بتنفيذ برامج تدريبية متواكبة مع أهداف رؤية عُمان 2040 حيث يعتبر الابتكار الاجتماعي بأنه كل فكرة مبتكره تقدم خدمة مميزه للمجتمع عن طريق استخدام الأفكار والتكنولوجيا والمفاهيم الجديدة لحل التحديات الاجتماعية وتحسين جودة حياة الفرد والمجتمع ، ويكمن تنوع الابتكار الاجتماعي في مجموعة واسعة من المجالات بدءً من الصحة والتعليم الى التنمية المستدامة والتكنولوجيا.

ويأتي تنظيم برنامج الابتكار الاجتماعي لما له من أثر كبير على منظومة العمل الاجتماعي والخيري والتطوعي حيث يسعى البرنامج الى قلب مفاهيم العمل الاجتماعي السائد واستبداله بمفاهيم جديدة تتسم بالابتكارية والابداع لتساهم في حلحلة الكثير من المشكلات المجتمعة والتعاطي معها بالروح الابتكارية التي ستنعكس أثارها الإيجابية على الشرائح المجتمعية المختلفة .

 

ويهدف البرنامج الى تزويد الفئة المستهدفة بالمفاهيم والنظريات وأسس تطبيقية متينة في البحث عن حلول مبتكرة في القضايا الاجتماعية الملحة والتي تؤرق المجتمعات المعاصرة وتعزيز وتطوير الرؤية والمعرفة والمهارات والقدرات اللازمة لمواجهة التحديات الحالية والناشئة في منظومة العمل الاجتماعي، كما يعتمد البرنامج على استخدام الهاثكون الحر لإختيارأفضل الحلول الابتكارية للقضية التي ستتيم تحديدها في البرنامج.

ويسعى البرنامج التدريبي للإلمام بتعريفات الابتكار الاجتماعي وعملية فهم الظروف المواتية للابتكار الاجتماعي وتعلم كيفية إعداد وتشغيل مبادرات الابتكار الاجتماعي وفهم مفهوم ومبادئ أنواع الابتكار الاجتماعي في النظرية والتطبيق واكتساب المهارات اللازمة والحصول على الأدوات المناسبة لجعل فكرة الابتكار الاجتماعي حقيقة واقعة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الابتکار الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

"شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشارك شباب شمال سيناء حاليا في برنامج «أهل مصر» لشباب المحافظات الحدودية المقام في الاسكندرية خلال الفترة من29 سبتمبر إلي 3 أكتوبر الجارى، والذى تنفذه الادارة العامة لتنمية الشباب بوزارة الشباب والرياضة.

وأوضح ايهاب حسن عبد الوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء أن وزارة الشباب والرياضة تسعى دائما إلى تقديم أفضل الخدمات والبرامج للشباب، ومن أحد البرامج التى تنفذها الوزارة هو برنامج «أهل مصر» الذي يهدف إلى تعريف الشباب ببلدهم والحفاظ على الهوية المصرية وإثراء معلومات الشباب وغرس روح الانتماء لديهم.. مع العمل على تطوير مهاراتهم والارتقاء بها.

ويأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء الدكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء.

ومن جهته، أضاف خالد مكاوي، مدير إدراة تنمية الشباب بشمال سيناء، أن وزارة الشباب والرياضة تهدف إلى دعم وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الشباب المصرى، خاصة بالمحافظات الحدودية، إيمانا بدورهم الوطنى والقومى والتوعية المستمرة للشباب، وإلى تأهيل الكوادر الشبابية وصقل مهاراتها والتوعية بالتحديات التي تواجه الأمن القومى المصرى ودور الدولة في مواجهة هذه التحديات وتوفير الجانب الترفيهى والثقافى داخل البرنامج، إلى جانب التعرف على الثقافات المختلفة من خلال وجود شباب المحافظات الحدودية المختلفة داخل البرنامج.

مقالات مشابهة

  • "الشورى" يدعو لتفعيل منظومة الابتكار في جامعة حفر الباطن
  • "شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»
  • “ريف السعودية” يحصل على شهادات “الآيزو” في إدارة الابتكار والجودة واستمرارية الأعمال
  • الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • نجلاء بدر تنضم لأبطال قائمة مسلسل تليجراف
  • جمعية المودة تنضم لمنظمة "WFO" وتعزز موقعها في التنمية الأسرية الدولية
  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب في نسخته الأولى
  • جمعية المودة تنضم إلى المنظمة العالمية للأسرة
  • لقاء مفتوح بين رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية وطلاب برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية
  • وزارتا الشباب والاتصالات تنفذان مبادرة "قدوة تك" لتمكين المرأة باستخدام التكنولوجيا