توفيت والدة مراسل قناة "الجزيرة" في غزة، وائل الدحدوح، في أحد مستشفيات القطاع المحاصر عقب تدهور حالته الصحية، وفقا لمصادر فلسطينية.

يأتي ذلك بينما يخضع الدحدوح للعلاج في العاصمة القطرية الدوحة من إصابة خطيرة لحقت بيده اليمنى أثناء تغطيته عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب)
شعارنا:اللهم خذ من أموالنا ونفوسنا حتى ترضى!
وفداء الأوطان لايكون بالشعارات الجوفاء بل بالأنفس والدماء!
رحم الله أم محمد (والدة وائل الدحدوح) وأمى؛
فقد أبديتا صبرًا لاتحتمله الجبال،
وعانيتا فقدان الولد والأهل وماتراجعتا عن طريق التضحيات!… pic.

twitter.com/gIC1qWrlti — Dr.Yahya Ghoniem (@YahyaGhoniem) February 4, 2024 أدت الأمانة واسترد الله وديعته وحان وقت "إِنِّى جَزَيْتُهُمُ ٱلْيَوْمَ بِمَا صَبَرُوٓاْ أَنَّهُمْ هُمُ ٱلْفَآئِزون"
رحم الله المجاهدة الصابرة أم محمد والدة الزميل وائل الدحدوح. pic.twitter.com/KkVzoygrMA — زين العابدين توفيق (@zeintawfik) February 4, 2024
وعمت وسائل التواصل الاجتماعي، مساء الأحد، موجة من الحزن على وفاة والدة الدحدوح، لاسيما أن الأخير عانى آلام فقد العديد من أفراد أسرته وزملائه خلال عمله على تغطية جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

والثلاثاء، وجه وائل الدحدوح، رسالة إلى الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية قبل دخوله إلى غرفة العمليات لإجراء عملية جراحية ليده اليمنى التي أصيبت جراء استهداف إسرائيلي.

ونشر الدحدوح مقطعا مصورا عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، ظهر فيه على سرير داخل مستشفى في العاصمة القطرية الدوحة خلال تجهزه لدخول غرفة العمليات، طالبا من متابعيه الدعاء له.

وائل الدحدوح قبل اجراء عملية بيده المصابة أثناء قصف الاحتـ،ـلال.#عربي21 pic.twitter.com/TalxmM2mc1 — عربي21 (@Arabi21News) January 30, 2024
وكشف الدحدح في مقطع مصور آخر عقب إجراء العملية، عن استمرار العمل الجراحي أكثر من 9 ساعات في يده اليمنى بسبب اكتشاف الأطباء أن الإصابة أعقد مما كانوا يعتقدون.

وفي 16 كانون الثاني/ يناير الجاري، وصل الدحدوح إلى دولة قطر على متن طائرة إجلاء قطرية استقلها من مصر التي دخلها عبر معبر رفح، لغرض تلقي العلاج بعد إصابته خلال تغطيته العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة على مدى مئة يوم.


ومطلع الشهر الجاري، استشهد الصحفيان حمزة الدحدوح نجل وائل الدحدوح، ورفيقه مصطفى ثريا؛ جراء غارة إسرائيلية استهدفت سيارة كانت تقلهما في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، خلال قيامهما بعملهما الصحفي.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يستهدف الاحتلال فيها أفرادا من عائلة الصحفي وائل الدحدوح، حيث تعد حادثة اغتيال حمزة الثانية لوائل الدحدوح، التي يفقد فيها مزيدا من أفراد أسرته، وقد استشهدت زوجته وابنه وابنته وحفيده، بقصف للاحتلال على منزلهم قبل نحو شهرين.

ويتعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف الصحفيين والطواقم الإعلامية في قطاع غزة منذ بدء العدوان الدموي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

اليوم رحلت أجمل حكايات #وائل_الدحدوح وأولها..
الفاتحة لروح هذه الأم التي أنجبت جبلاً???? pic.twitter.com/Idqhi6Puww — زينب عواضة (@Zeinab__Awada) February 4, 2024 وفاة والدة الصحفي " جبل غزة الإعلامي "
#وائل_الدحدوح
الله يصبرك فيما اصابك من حزن. pic.twitter.com/yWoLQ6N7bM — بنت الشيبه خلفان???? (@bint_khlfan) February 5, 2024 وفاة والدة الأستاذ الصحفي وائل الدحدوح في #غزة pic.twitter.com/XP2liLQt0y — Yasser (@Yasser_Gaza) February 4, 2024 انتقلت إلى رحمة الله تعالى والدة الزميل #وائل_الدحدوح .. الله يرحمها ويسكنها فسيح جناته، عظم الله أجرك أخونا أبو حمزة.. إنا لله وإنا إليه راجعون #غزة #فلسطين pic.twitter.com/OIqHXshVYi — هيثم أبو صالح (@Haitham_A_S) February 4, 2024 لا حول ولا قوة إلا بالله
وفاة والدة حبيبنا وائل الدحدوح.

دعواتكم له بالصبر والرحمة والمغفرة لوالدته. pic.twitter.com/o0XhLo21Hv — MO (@Abu_Salah9) February 4, 2024


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الدحدوح فلسطينية القطرية الاحتلال فلسطين غزة قطر الاحتلال الدحدوح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وائل الدحدوح وفاة والدة قطاع غزة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

بنسعيد: مواقع التواصل تعج بالفوضى والمواطن له الحق في اللجوء إلى القضاء

أقر وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، بكون مواقع التواصل الاجتماعي تعرف حالة من الفوضى تتسبب فيها المحتويات الزائفة والتي تمس بالحياة الخاصة للأفراد.

وقال “بنسعيد”، اليوم الاثنين، في الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، “إن المواطنين لهم الحق في اللجوء إلى القضاء عند تعرضهم لأي عنف أو اعتداء في العالم الافتراضي”.

وسجل الوزير أن “القانون الجنائي المغربي يعاقب على جميع الأفعال المرتبطة بمحتويات منشورة خادشة للحياء ومُحرّضة على العنف وغيرها من الأفعال المرفوضة” وفق تعبيره.

ولفت المسؤول الحكومي إلى أن “وزارته تشتغل على عدد من المبادرات التي تهدف إلى نشر محتوى ايجابي في الانترنيت”، مشددا على ضرورة تظافر جهود كل المؤسسات والمجتمع المدني من أجل تحسين ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي من محتويات، إرضاء لكل المتصفحين.

في السياق ذاته، نبه عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية رشيد أفيلال العلمي، الوزير إلى ما وصفه “التداعيات السلبية لمؤثرين مغاربة ينشطون في شبكات التواصل الاجتماعي”، والتي تشكل بحسبه “تهديدا لقيم الأطفال والشباب كما تشكل أيضا تدميرا للهوية المغربية من خلال نشر محتويات خادشة للحياء وأخرى محرضة على العنف الجنسي وتفتيت أخلاق المغاربة”.

وقال البرلماني الاستقلالي في تعقيبه على الوزير “إن هناك من يستغلون هذه المواقع بغية التسول بضعف المسنين وأحيانا بالأطفال في حالة إعاقة من أجل ربح المال”.

مقالات مشابهة

  • بنسعيد: مواقع التواصل تعج بالفوضى والمواطن له الحق في اللجوء إلى القضاء
  • شاهد بالصورة والفيديو.. القبطية السودانية “هبة” إبنة القسيس المعروف “رمسيس اللوز” تغني لوطنها السودان وتحظي بإعجاب منقطع النظير: (يا ربي فك الكرب نفسي أرجع ويرجع سوداني بلد الخير والحب)
  • صور مفبركة من الذكاء الاصطناعي تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي
  • أحمد عز يتحدث عن الحب.. هل يستعد للزواج قريباً؟
  • فتاة تقرر النزول من الحافلة قبل توقفها .. فيديو
  • حزب الله يدك مواقع إسرائيلية بالصواريخ.. والاحتلال يشن غارات على لبنان (شاهد)
  • شاهد بالفيديو.. أثناء تقديمها وصلة غنائية بإحدى الولايات.. مطربة سودانية تسخر من نازحين الخرطوم وتصفهم باللاجئين وتقول: (دي بلدنا وكانوا بقولوا نشيل مخلايتنا ونرجع ولايتنا وهسا هم الجونا)
  • “تتجوزني يا كاظم”.. ضجة في مواقع التواصل على جواب كاظم الساهر
  • الاتحاد البلجيكي لـ مبابي: نعتذر عن الإساءة في فيديو أونانا
  • بالفيديو.. ميسرة تكشف سر طلب الزواج من  ايوب الصحافة وائل الدحدوح