أكد سيد معوض نجم النادي الأهلي السابق، أن ما تردد عن تقرير روي فيتوريا المدير الفني السابق لمنتخب مصر، يحوي أمورًا غريبة منها مسألة قطع الكرة في نصف ملعب المنتخب، مشيرًا إلى أن المنتخب لم يكن لديه عمل تكتيكي واضح خلال البطولة، ومعظم الأهداف جاءت باجتهادات فردية، ومعظمها "صدفة".

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية etc: "منتخب مصر دخل البطولة بقائمة غير جيدة من اللاعبين، ولو كنا صعدنا لن نجد ظهيرًا أيسر بعد طرد حمدي وإصابة فتوح، هناك أمور غريبة للغاية".

وأضاف: "هيرفي رينارد وكيروش مدربان جيدان، نريد مديرا فنيا بصلاحيات فنية كبيرة ومهمته تطوير الرياضة المصرية، ويكون هناك هيكل تنظيمي ويقوم بتوزيع المهام على مدربين آخرين، من أجل التطوير، النقطة الأهم أننا نعاني من مشكلة في المنظومة بدءًا من الناشئين".

وواصل: "يجب أن يتم عقد مؤتمر قريب للكابتن علاء نبيل من أجل شرح مخطط تطوير الكرة المصرية، وفيتوريا لم يكن في عقده الفوز بأمم أفريقيا، لكنه لم يكن له خطة واضحة للتطوير، لذلك يجب منذ اليوم الأول يجب أن يكون هناك اتفاق محدد وخطة معلنة".

وأكمل: "أهم شيء لتطوير المنظومة الكروية هو انتظام المسابقات، لكن دائما يوجد لدينا مشكلة واضحة في تأجيل المسابقات".

وتابع: "اختيار الزنفلي للانضمام للأهلي مناسب جدا في المرحلة المقبلة، وسينافس الثلاثي الموجود حاليا في الأهلي، وبالتأكيد سيكون متاحا في الدوري لكنه سيغيب في بطولة أفريقيا، وفرصة محمود الزنفلي كبيرة على المستوى المحلي للمحافظة على مصطفى شوبير للعب في افريقيا".

وزاد: "رحيل جايمي باتشيكو عن نادي بيراميدز متوقع، هو قادر على التواجد في منتصف جدول الدوري، لكن لا يستطيع الفوز بأي بطولات، حتى خرج من كأس الرابطة التي كان قادرًا على الفوز بها".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«كواترو» يُطلق النسخة السابعة من «الأكاديميات الخليجية»

عجمان (الاتحاد)
كشف مركز كواترو الرياضي عن المهرجان الكروي للأكاديميات الخليجية في نسخته السابعة، والتي تقام برعاية الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية، وإشراف وتنظيم مركز كواترو الرياضي في الفترة من 5 حتى 11 يوليو الجاري، وذلك في مؤتمر صحفي عُقد بمركز شباب عجمان.
حضر المؤتمر الصحفي أحمد الرئيسي، رئيس اللجنة المنظمة العليا، وعبد الله البكر، مدير قسم الفعاليات بدائرة التنمية السياحية في إمارة عجمان، وحمد عبيد تريم الشامسي، مدير المكتب التمثيلي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، وأمير الهاشمي، مدير إدارة التسويق في مجموعة لافيش للعطور راعي المهرجان، وناجي خميس ممثلاً لجمعية الإحسان الخيرية راعي المهرجان، وفادي شحاتة، المدير العام لمستشفى عجمان التخصصي الراعي اللوجستي للمهرجان.
يشارك في البطولة 18 فريقاً من مختلف الدول الخليجية، وتضم 3 فئات، بطولة تحت 12 عاماً، وبطولة تحت 14 عاماً، ولأول مرة بطولة تحت 16 عاماً، وقدم عبد العزيز عبد الله مدير المهرجان وسالم خلفان مشرف البطولة شرحاً وافياً للوائح الفنية والتنظيمية، وتم إجراء مراسم القرعة للفئات الثلاث وتقسيم الفرق إلى مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى لفئة تحت 12 سنة الأكاديمية الأرجنتينية من الإمارات، وأكاديمية اليمن السعيد من اليمن، وأكاديمية سفنتين فور من الكويت، وفي المجموعة الثانية: أكاديمية أوليه من البحرين، وسمارت الكروية من سلطنة عمان، أكاديمية نادي العين من الإمارات.
وفي فئة تحت 14 عاماً، تضم المجموعة الأولى الأكاديمية الأرجنتينية، وأكاديمية سفنتين فور، وأكاديمية سمارت الكروية، وفي الثانية أكاديميتان من العراق وهما ساوه الرياضية والعطار الرياضية، وأكاديمية أوليه من البحرين، وفي فئة تحت 16 سنة أوقعت القرعة الأكاديمية الأرجنتينية في المجموعة الأولى إلى جانب الجوهرة الرياضية من سلطنة عمان، وأكاديمية ليو (العراق)، وضمت المجموعة الثانية أكاديمية نادي العين، وأكاديمية سبورت فور أوول، وأكاديمية «بي وان» السعودية.
وكشف عبد العزيز عبد الله مدير المهرجان عن أن النسخة السابعة تتضمن بطولة تنافسية خاصة بالمهارات الكروية وبطولة للألعاب الإلكترونية ومعسكراً تدريبياً لجميع الفرق المشاركة للإعداد للموسم الرياضي الجديد، ودورة معتمدة للمدربين والإداريين، بالإضافة إلى مجلس رياضي حواري يناقش هموم الأكاديميات الكروية.

أخبار ذات صلة حاكم عجمان وولي عهده يستقبلان أوائل الثانوية العامة بالإمارة افتتاح فعاليات البرنامج الصيفي «لون صيفك»

مقالات مشابهة

  • التشكيل المتوقع للأهلي أمام الداخلية
  • موعد مباراة الأهلي والداخلية اليوم في الدوري المصري والقنوات الناقلة
  • «الاتحاد»: الحكومة الجديدة تضم كفاءات وخبرات كبيرة
  • «كواترو» يُطلق النسخة السابعة من «الأكاديميات الخليجية»
  • تنس طاولة الزمالك "سيدات" يتوج بلقب الدوري بعد الفوز على الأهلي بنتيجة 3 - 1
  • موعد مباراة الأهلي المقبلة في الدوري بعد الفوز على طلائع الجيش
  • أول تعليق من مارسيل كولر بعد الفوز على طلائع الجيش
  • بعد الفوز على طلائع الجيش.. تعرف على موعد مواجهة الأهلي القادمة
  • موعد مباراة الأهلي المقبلة بعد الفوز على طلائع الجيش
  • نجم منتخب مصر يكشف السبب الحقيقي لانسحاب الزمالك أمام الأهلي