الجزيرة:
2024-07-10@15:02:49 GMT

10 قتلى بهجوم مسلح على مركز للشرطة في باكستان

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

10 قتلى بهجوم مسلح على مركز للشرطة في باكستان

هاجم عشرات المسلحين مركزا للشرطة شمال غرب باكستان -في وقت مبكر اليوم الاثنين- مما أسفر عن مقتل 10 من رجال الشرطة على الأقل، وذلك قبل أيام من إجراء الانتخابات العامة في البلاد التي شهدت عشرات الهجمات على مرشحين ومؤيدين لأحزاب في الأيام القليلة الماضية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن أختر حياة غاندابور قائد شرطة إقليم خيبر بختونخوا -اليوم- قوله إن أكثر من 30 مسلحا شنوا هجوما من 3 اتجاهات، حيث وقع تبادل لإطلاق النار لأكثر من 2.

5 ساعة.

وأوضح قائد شرطة الإقليم أن 10 رجال شرطة قتلوا وأصيب 4 في الهجوم الذي استهدف مركز شرطة تشودوان بمنطقة ديرا إسماعيل خان، مضيفا أن المسلحين تمكنوا من السيطرة لفترة وجيزة على مركز الشرطة خلال هجومهم الذي بدأ قرابة الساعة 1:30 صباحا بالتوقيت المحلي، ولم يعلن أحد بعد مسؤوليته عن الهجوم.

وشهدت باكستان تصاعدا في العنف على مدى الأيام القليلة الماضية مع قرب موعد الانتخابات العامة المقررة الخميس المقبل، وذكرت صحيفة "دون" المحلية اليوم أن مجهولين يقودون دراجات نارية ألقوا قنابل يدوية على مقار انتخابية للأحزاب ومساكن المرشحين، ومكتب لجنة الانتخابات في مناطق متفرقة من إقليم بلوشستان الحدودي مع إيران.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

انتخابات فرنسا: فوز إيمانويل تجيباو أول انفصالي يُنتخب في إقليم كاليدونيا الجديدة منذ 1986

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فاز "إيمانويل تجيباو" في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية، اليوم الأحد، في إقليم "كاليدونيا الجديدة" الفرنسي، ليكون تجيباو أول نائب مؤيد للاستقلال يتم انتخابه منذ عام 1986 في هذا الأقليم التابع لفرنسا والواقع بجنوب غربي المحيط الهادئ. 
وحصل تجيباو على نسبة 57.33% من الأصوات مقابل منافسه الموالي لفرنسا ألسيد بونجا، ومن المقرر أن يشارك في البرلمان إلى جانب النواب المدعومين من تحالف اليسار "الجبهة الشعبية الجديدة". 
وسجلت الانتخابات مشاركة واسعة بلغت نسبتها 71.35% في سائر أنحاء الاقليم، مقابل 45.15% تم تسجيلها في الجولة الثانية من انتخابات 2022.
وإيمانويل تجيباو البالغ من العمر 48 عاما هو نجل زعيم الكاناك جان ماري تجيباو الذي اغتيل في 1989، وشقيق جويل تجيباو الذي وضع قيد الحبس الاحتياطي في يونيو الماضى للاشتباه في تورطه بأعمال الشغب التي شهدتها كاليدونيا الجديدة منذ مايو، ولم يحظ تجيباو فى بداية ترشحه للانتخابات بتأييد رسمي من جبهة الكاناك (جبهة الكاناك للتحرير الوطني الاشتراكي)، ولكن بدعم من جميع مكوناته. 

مقالات مشابهة

  • قتلى ومصابون بالعشرات في قصف إسرائيلي استهدف بوابة مركز إيواء في خان يونس
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية في إقليم لوغون الغربية بتشاد
  • عشرات الشهداء بغزة خلال الـ24 ساعة الماضية.. وقوات الاحتلال تقتحم المقر الرئيسي لـ"الأونروا" بغزة
  • بحماية شرطة العدو ..عشرات المستوطنين يقتحمون مقام يوسف شرق نابلس
  • هرب من مُربيه.. 13 مصابا بهجوم لـكلب بوليسي في كركوك
  • مقتل صيادين اثنين بهجوم مسلح قرب بحيرة أمرلي بصلاح الدين
  • قتلى وجرحى فى إطلاق نار بمدينة ديترويت الأمريكية
  • 8 قتلى باشتباكات في كشمير
  • انتخابات فرنسا: فوز إيمانويل تجيباو أول انفصالي يُنتخب في إقليم كاليدونيا الجديدة منذ 1986
  • وفاة عقيد في شرطة الحدود متأثرا بجراحه بعد هجوم مسلح في ميسان