RT Arabic:
2024-09-30@16:08:27 GMT

أعشاب ونباتات مضرة لمرضى القلب

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

أعشاب ونباتات مضرة لمرضى القلب

يعتمد الكثيرون على الأعشاب والنباتات الطبية لتقوية المناعة وتحسين الصحة العامة، لكن بعض هذه النباتات قد تكون مضرة لمن يعانون من مشاكل في القلب.

الجنسنج:

ينمو هذا النبات في أمريكا الشمالية وشمال شرق الصين وشرق سيبيريا، وتستخدم جذوره كمادة فعالة لزيادة الطاقة الجسدية والذهنية، وتستعمل أحيانا كمنشط في حالات التعب والإرهاق، ولكن بعض الدراسات تشير إلى أن هذا النبات قد يكون مضرا لمن يعانون من مشكلات في انتظام عمل القلب أو مشكلات ارتفاع ضغط الدم.

الشاي الأخضر:

يعتبر منقوع الشاي الأخضر من أكثر المشروبات الشائعة حول العالم، وتشير العديد من الدراسات إلى أنه ينشط الدورة الدموية ويعمل كمضاد أكسدة مفيد للجسم، لكن الشاي الاخضر يحوي على كميات من الكافيين التي تسبب كثرتها مشكلات ارتفاع ضغط الدم.

المردقوش:

المردقوش أو البردقوش هو نبات عشبي معمر يتواجد بكثرة في مناطق البحر الأبيض المتوسط، ويستخدم بشكل واسع في الطب البديل، وتستعمل أوراقه طازجة أو مجففة لتحسين نكهة الطعام، وبالرغم من شهرة هذا النبات توجد تحذيرات من استخدامه لم يعانون من مشاكل في تخثر الدم، وخصوصا بعد العمليات الجراحية، إذ توجد في هذا النبات مواد تعمل كمميع للدم.

إقرأ المزيد أمراض تبدو أعراضها وكأنها مشكلات في القلب

القراص:

غالبا ما تستعمل مستخلصات نبات القراص في علاج مشكلات آلام العضلات والمفاصل، لكن هذه المواد قد يكون لها تداخلات خطيرة مع بعض الأدوية المضادة لتخثر الدم.

عشبة السنونو:

تنشر عشبة السنونو أو Chelidonium في الكثير من بلدان العالم، ولها استخدامات طبية كثيرة في علاج الاختلاجات وحصى المرارة وأمراض الجهاز الهضمي، لكن استعمالها يكون تحت إشراف الطبيب، كونها قد تشكل خطرا على بعض من يعانون من أمراض القلب التاجية وأمراض ارتفاع ضغط الدم.

المصدر: wday.ru

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: النباتات امراض القلب طب معلومات عامة هذا النبات یعانون من

إقرأ أيضاً:

ما هي أبرز فوائد فاكهة التين الطازجة والمجففة؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تُعد فاكهة التين واحدة من أقدم النباتات المعروفة في العالم ويعود تاريخها لأكثر من 6000 عام، وهي عبارة عن فاكهة لطالما تواجدت في النظام الغذائي لسكان محيط البحر الأبيض المتوسط. 

وتتمتع فاكهة التين، وفقاً للموقع الرسمي لـ "مكتبة الطب الوطنية" في أمريكا، بمجموعة متنوعة من المكونات النشطة بيولوجياً، بما في ذلك مركبات الفلافونويد، والأحماض الفينولية، والكاروتينات، والتوكوفيرول، والتي تم استخدامها لعدة قرون في الطب التقليدي نظراً لفوائدها التي تعزز صحة الجسم، وتعالج مشاكل الجهاز الهضمي، والجهاز التنفسي، والالتهابات، والتمثيل الغذائي، والقلب والأوعية الدموية.

ما هي أبرز فوائد فاكهة التين الطازجة والمجففة؟تقلل من خطر أمراض القلب والأوعية الدموية

تُعتبر أمراض القلب والأوعية الدموية بمثابة مجموعة من الاضطرابات الأيضية في القلب والأوعية الدموية. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن تغيير أهم عوامل الخطر السلوكية المسببة لأمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك النظام الغذائي غير الصحي والخمول البدني. وقد تظهر تأثيرات عوامل الخطر السلوكية لدى الأفراد مثل زيادة ضغط الدم، ومستوى الجلوكوز في الدم، ونسبة الدهون في الدم، وزيادة الوزن.

تحارب مرض السكري

يُعد داء السكري أحد أكثر الأمراض المزمنة شيوعًا في العالم، ويتزايد معدل الإصابة به بسرعة عاماً بعد عام. وقد تم استخدام فاكهة التين ومركباتها النشطة لعلاج مرض السكري والاضطرابات المزمنة المرتبطة به منذ العصور القديمة. ومع ذلك، لا يوجد حتى اليوم وفقاً للموقع الإلكتروني الرسمي لـ "مكتبة الطب الوطنية" في أمريكا، سوى خمس دراسات بحثية سريرية بشرية لتقييم آثارها المضادة لمرض السكري.

تُحافظ على الوظيفة الإدراكية وصحة الجهاز الهضمي

استُخدمت فاكهة التين تقليدياً لتحسين صحة الجهاز الهضمي. 

وفي ما يتعلق بالوظائف الإدراكية، يُعد مرض الزهايمر أحد أكثر أشكال الخرف شيوعًا لدى كبار السن وهو أحد أكثر الأمراض التي تخضع للأبحاث اليوم. وتُعتبر المواد المؤكسدة ، مثل أنواع الأكسجين التفاعلية والكيانات الالتهابية، السبب الجذري لتطور مرض الزهايمر. أما فاكهة التين فهي غنية بالألياف، وعدد من المغذيات الدقيقة بما في ذلك النحاس، والحديد، والمنغنيز، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم، وفيتامين K، ومجموعة من مركبات البوليفينول مع خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، مما يجعل فوائدها تُعالج أمراض الوظائف الإدراكية.

أدوية وعلاجنصائحنشر الاثنين، 30 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • فهم الترابط بين الإجهاد والصحة العقلية والقلب
  • كيف يسهم النوم الكافي في تقليل مخاطر أمراض القلب؟
  • ما هي أبرز فوائد فاكهة التين الطازجة والمجففة؟
  • احذر.. سرعة ضربات القلب علامة على نقص هذا الفيتامين بالجسم
  • 10 تغييرات في نمط الحياة لتجعل قلبك أقوى
  • طبيبة توضح النظام الغذائي الصحي لمرضى القلب والأوعية الدموية
  • في اليوم العالمي للقلب 2024.. طبيب يوضح الأعراض المشابهة لأعراض النوبات.. وتحذيرات لمرضى السكري بشأن الذبحة الصدرية
  • عصير يخفض الضغط ويحمي القلب
  • تعرف على فاكهة الليتشي وفوائدها على الصحة
  • التغذية النباتية وتأثيرها على صحة القلب وتقليل مخاطر الأمراض