ثقافة وفن عمرو دياب وحماقي وحمزة نمرة- اجتماع الكبار في أغاني صيف 2023
تاريخ النشر: 19th, July 2023 GMT
ثقافة وفن، عمرو دياب وحماقي وحمزة نمرة اجتماع الكبار في أغاني صيف 2023،اعتاد مستمعو نجوم الغناء في الوطن العربي على انتظار جديدهم في موسم الصيف، الذي تنطلق .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر عمرو دياب وحماقي وحمزة نمرة- اجتماع الكبار في أغاني صيف 2023، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.
اعتاد مستمعو نجوم الغناء في الوطن العربي على انتظار جديدهم في موسم الصيف، الذي تنطلق فيه المنافسة بينهم، ويبدأ المستمع في إشباع رغباته الغنائية والموسيقية من مختلف الانواع الغنائية التي يقدموها.
عمرو دياب وحماقي وحمزة نمرة..كبار الغناء المصري في موسم 2023ضمت القائمة المبدئية للماراثون الغنائي لصيف 2023 أهم نجوم الغناء في مصر، على رأسهم “عمرو دياب، محمد حماقي، حمزة نمرة”.
تفاصيل أغنية عمرو دياب الجديدة والله أبدًايواصل عمرو دياب إصدارته الغنائية والتي بدأها خلال منتصف عام 2023، وصولًا إلى بـ“واللهِ أبدًا”، التي سيتم طرحها غدًا عبر المنصة الموسيقية الشهيرة “أنغامي”.
أغنية والله أبدًا من كلمات وألحان عزيز الشافعي، توزيع عادل حقي.
وفي سياقٍ متصل، اجتمع الهضبة عمرو دياب ونجله عبد الله في تراك "ياليل"، والتي نُشر مقطع قصير منها لصالح إحدى شركات الاتصال الكبرى في مصر.
تصدر تراك "ياليل" محركات البحث الشهيرة فور صدوره عبر أنغامي، من كلمات أمير طعيمة وألحان عمرو دياب وتوزيع أحمد إبراهيم، وبها مزيج بين اللغة الإنجليزية التي يقدمها عبدالله والعربية التي يقدمها عمرو دياب.
عندما نأتي للحديث عن جوانب الإعلان بين عمرو دياب وابنه، سنجد أن من سيشاهده من جمهوره الذي لايترك لحظة من حياته الفنية والشخصية دون متابعتها، سيشعر للوهلة الأولى بأنه شيء من “أحلام العصر”، خاصةً إذا رأى نجله عبدالله في مراحل طفولته وحتى الشباب، وصور نادرة من أبوة عمرو دياب جمعته بأبنائه، وكيف مر به العمر في حبه لعمرو دياب منذ البداية وصولًا لرؤية أبنائه معه في عمل فني واحد.
أغنية حماقي الجديدة لمون نعناعوعن الميجا ستار محمد حماقي فيبدأ موسم الصيفي بأغنية “لمون نعناع”، التي سيتم طرحها قريبًا تمهيدًا لألبومه الجديد الذي تحدث عن إصداره تباعًا طوال فترة الصيف.
الأغنية من كلمات فلبينو، ألحان وتوزيع أحمد طارق يحيى.
كانت أحدث الإصدارات الغنائية لـ حماقي من خلال أغنية فضوله المكان، والتي قاربت على حاجز 5 ملايين مشاهدة عبر يوتيوب، وتقول كلماتها"حبيبي جاي اهو على وصول ويا ليل ليل بينا وطول ايوة اللي بيصبر بينول قلبي خلاص لاقى حضن وبيت
فضوله المكان وسعوا لو نوره بان وزعوا فل وياسمين بدعوا اعلمله ايه
دة او على الجمال اسمه بسأل سؤال اوله هل في احتمال توصوا للي احنا فيه
الحلوين ليهم تركيبة وانا صادفت اشكال والوان بس حبيبي له طله رهيبة جنبه ماحدش فيكوا يبان
فضوله المكان وسعوا لو نوره بان وزعوا فل وياسمين بدعوا اعلمله ايه
دة او على الجمال اسمه بسأل سؤال اوله هل في احتمال توصوا للي احنا فيه
علولنا شوية المزيكا دقات قلبي بترقص ليه دة مسح الكل بأستيكا بقى لا قبله ولا بعديه".
محمد حماقي ألبوم حمزة نمرة الجديد رايقوختامًا بالفنان حمزة نمرة، الذي سيطرح ألبومه الجديد “رايق” اللية عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، وعدد من المنصات الموسيقية الشهيرة.
أعلن حمزة نمرة في وقتٍ سابق عن تفاصيل ألبومه الجديد “يارايق” ليكون عنوانًا للمضامين الاجتماعية المختلفة التي يحملها الألبوم لمستمعيه، كما كتب حمزة على حسابه الرسمي عبر موقع التدوينات القصيرة “تويرت”، قائلًا:"رايق قليل اوي اللي عرف يوصل للحالة دي.
وتابع" كل حاجة حوالينا بقت بتزود القلق.. تفتح موبايلك وتقلب في صور الناس وأخبارهم تحس إنك في سباق وكله سابقك و متأخر وفايتك كتير أوي.. لازم تجري عشان يادوب تحصلهم..لكن مهما جريت أو أنجزت برضه حاسس إنه مش كفاية، يمكن قدراتك وظروفك مش دايماً مساعداك. او يمكن مكتوبلك حاجة احسن"
واختتم حديثه “ أنا سميت الألبوم ده رايق عشان أنا فعلاً عايز أكون رايق، و عايز أبطل قلق.. ف لحظة كده وقفت وقلت لنفسي: ليه لازم أجري أصلاً! ومين قال إني في سباق.. مش فايتني كتير ولا حاجة.. خليني رايق.. رايق وتقيل وراسي.. أغنية رايق لكل واحد قرر يبطل جري و يمشي على مهله.. ويستمتع بالطريق معايا”.
المصدر: صحافة العرب
كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حمزة نمرة
إقرأ أيضاً:
اسم بغداد.. تلفيق أصفهانيّ وهمذانيّ
آخر تحديث: 15 يناير 2025 - 9:36 ص بقلم:رشيد الخيّون لم نكتب، تحت هذا العنوان، بطراً ولا ترفاً، ولا ضيقاً بالمواضيع، إنَّما لكشف زيفٍ استمر لقرون، وما زال يتداوله المُغرضون وسليمو النَّوايا، على حدٍّ سواء، فالاستحواذ عادة يُهيأ له بتزوير الأسماء، أسماء النَّاس والمدن والبلدان، هذا ما تعرضت وتتعرض له «بغداد»، بتلفيق معنى اسمها في العهد البويهيّ (348-448 هـ)، حتَّى صار التلفيق حقيقةً، وكم مِن ملفقات أزحن الصّحيحات، لكن قيل لا يبقى إلا الصحيح. فمَن هو «الخصيّ» الذي أهدي لكسرى كي يهديه الأخير بغداد، لتصبح «البغ داد»، عطية الصّنم؟
كانت بغداد قبل بنائها «مزرعةً للبغداديين، يُقال لها المباركة» (الطَّبريّ، تاريخ الأُمم والملوك)، وعن بابليتها، يقول ابن رسته (تـ: بعد 300 هـ)، وهو بلداني فارسيّ، لكنه مات قبل السلطنة البويهيَّة: «بغداد وبغدادذ، اسم موضع، كانت في تلك البقعة، مِن قَبلُ زعموا أنه كان موضوعاً للأوثان والأصنام في الدهر القديم، وهي أرض بابل» (الأعلاق النفيسة).
كذلك ذكر علي ظريف الأعظميّ (1882-1958): «أثبتت الكُتب التّاريخيَّة الصّحيحة، المستندة إلى الآثار المكتشفة حديثاً في بغداد وأطرافها، أنَّ هذه المدينة، مِن المدن الكلدانيَّة القديمة العهد، وكانت عامرة قبل الميلاد بنحو ألفي سنة، وقد أيدت ذلك الكتابة المنقوشة، على كثير مِن الآجر القديم، اسمها (بل دودو)، وعلى بعضه بغدادو، أو بغدانو، ومعنى (بل دودو) مدينة الإله في لغة السّريانيين الكلدان، والظاهر أنَّ هذه الكلمة صُحفت على توالي الأعوام والقرون إلى بغداد؛ وقد أخطأ مَن زعم أنَّ لفظة بغداد فارسيَّة» (مختصر تاريخ بغداد).
يؤيد ذلك العالمان كوركيس عواد (تـ: 1992) وبشير فرنسيس (تـ: 1994): «أظهرت الدّراسات الأثريَّة، أنَّ مثل هذا الاسم قد ورد في الكتابات المسماريَّة القديمة؛ التي ترجع إلى العصرين البابليّ والآشوريّ بصورة بغدادو، وبغدادى، وبكدادو» (مجلة سومر، أصول أسماء المدن العِراقيَّة).
ما يخص اسم بغداد الملفق، عند القدماء، كتب الخطيب البغداديّ (تـ: 463 هـ): «إنما سميت بغداد بالفُرس، لأنه أهدي لكسرى خصي من المشرق، فأقطعه بغداد، وكان لهم صنم يعبدونه بالمشرق يقال له: البغ. فقال بغ داد. يقول: أعطاني الصَّنم (تاريخ مدينة السَّلام). كذلك جاء عند ياقوت الحموي (تـ: 626 هـ)». وقال حمزة بن الحسن.. ويُكمل الرواية نفسها (معجم البلدان).
لكن مِن أين دخل هذا «التفريس» على اسم بغداد، وقد أصبحت عاصمة الدُّنيا؟ ولم يقل به اليعقوبيّ (تـ: 292 هـ) في«البلدان»، ولا الطّبريّ (تـ: 310 هـ) في تاريخه، ولا غيرهما قبل القرن الرابع الهجري، حيث الحُكم البويهيّ. قال به اثنان مِن الكُتاب الفُرس، حمزة بن الحسن الأصفهاني (تـ: 360 هـ)، وابن الفقيه الهمذاني (تـ: 365 هـ) في كتابه «البلدان».
قال أبو الرّيحان البيرونيّ (تـ: 440هـ) في عصبية الأصفهانيّ؛ وهو يتحدث عن أسماء الشهور:« كلٌّ يعمل على شاكلته، وكلّ حزب بما لديهم فرحون… ولمثل هذا تَعرَّض حمزة بن الحسن الأصفهانيّ، في رسالته عن النَّيروز، حيث تعصب للفرس، في عملهم في سنة الشَّمس…» (الآثار الباقيَّة). مَن يقرأ كتب البيرونيّ، سيجده ضد التعصب الشّعوبي، أو الديني، فكان عينة مبكرة مِن التَّسامح، فليس غريبة عليه هذه الملاحظة.
كما ذكر الحموي الأصفهاني قائلاً: «وكان مع ذلك رفيعاً ناقص العقل، غير ثبت، ولم يُعرف في عصره أعرف منه بالفارسيَّة» (معجم الأدباء)، وهو الذي نقل عنه الحموي، وأشار إليه بالحمزة بن الحسن.
أمَّا عن ترهات هذه الرّواية، فليس مِن عاقل يعقلها، بأنَّ الصين أو الهند تهدي لكسرى خصياً، ليعطيه بغداد بقراها وبساتينها هديةً، وأنَّ اسمه «البغ» و«داد» أعطى، فيكون المعنى «الصّنم أعطانيّ»، غير أن ملفقي اليوم أخذوا يتشبثون بهذه النسبة، ليس جهلاً وإنما قصداً، كي يظهروا العراق بستاناً لغير العراقيين، ومع اختلافهم بكلِّ شيء، لكنهم متفقون في مزيفات حمزة الأصفهاني وابن الفقيه الهمذانيّ.