الوطن:
2024-07-03@15:15:30 GMT

بعد قاذفات «بي 1».. 3 مدمرات أمريكية تقصف مواقع باليمن

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

بعد قاذفات «بي 1».. 3 مدمرات أمريكية تقصف مواقع باليمن

واصلت القوات الأمريكية في قصف مواقع باليمن بعد استهدافها مواقع في العراق وسوريا باستخدان قاذفات b1 العابرة للقارات، والقصف الأمريكي الجديد على اليمن جاء من 3 مدمرات.

وقالت وسائل إعلام، فجر اليوم، إن الولايات المتحدة وبريطانيا، شنتا 8 غارات على منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف وغارتين على مديرية الزيدية وغارة على مديرية الحوك بمحافظة الحديدة، و3  غارات على مديرية باقم في محافظة صعدة وغارة شرقي مدينة صعدة شمالي اليمن، فيما أشارت وسائل إعلام تابعة يمنية، إلى  15 غارة على محافظتي صعدة والحديدة.

وفي وقت لاحق، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم»، أن القوات الأمريكية، نفذت ضربة، وصفتها بالدفاع عن النفس ضد هجوم بصاروخ كروز، من جماعة أنصار الله «الحوثيين»، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

وأمس الأول السبت، نفذت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات على 36 هدفا في اليمن، وقالت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» إن الضربات استهدفت منشآت تحت الأرض لتخزين الأسلحة ومنظومات ومنصات إطلاق صواريخ وغيرها من القدرات التي تستخدمها الجماة لمهاجمة الملاحة في البحر الأحمر، على  حد وصف الوزارة. ومن جانبها، أعلنت جماعة أنصار الله «الحوثيون»، إن عدد الضربات بلغت 48 غارة.

«سنتكوم» تنشر فيديو للعمليات ضد اليمن

ونشرت القيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم»، فيديو على حسابها بمنصة إكس «تويتر سابقا»، قالت إنه لعمليات إطلاق من مدمرة «يو إس إس جرافلي» و«يو إس إس كارني» و«يو إس إس دوايت دي أيزنهاور» على أهداف الحوثيين.

من جانبها، عرضت فصائل مسلحة بالعراق، مشاهد من استهدافها لقاعدة أمريكية في حقل العمر النفطي في سوريا، وفق لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصف اليمن القوات الأمريكية صاروخ كروز فصائل مسلحة عراقية

إقرأ أيضاً:

سنتكوم: تدمير ثلاثة زوارق حوثية مفخخة في البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، اليوم الاثنين 1 يوليو/ تموز، تدمير ثلاث زوارق حوثية مفخخة، في البحر الأحمر، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت "سنتكوم"، في بيان لها نشرته على حسابها في منصة "اكس"، أن تدمير الزوارق الثلاثة المفخخة التابعة للمليشيا الحوثية، يأتي ضمن "إجراءات الدفاع عن النفس، وحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أماناً"، حد تعبير البيان.

وقالت إن هذه الزوارق المفخخة كانت تمثل تهديداً وشيكاً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

وكانت أعلنت السبت 29 يونيو/حزيران، تدمير سبع طائرات بدون طيار تابعة لمليشيا الحوثي "المصنفة على قائمة الإرهاب" خلال الـ24 ساعة السابقة.

بالإضافة إلى ذلك قالت إنها دمرت في ذلك الحين محطة تحكم أرضية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

وفي 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، دشنت المليشيا الحوثية تحت إشراف الحرس الثوري الإيراني المباشر، هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على سفن تجارية في البحر الأحمر والمحيط الهندي.

وزعمت أن هذه العمليات تأتي لفك الحصار على أبناء قطاع غزة، في الوقت الذي تفرض حصاراً خانقاً على السكان في المناطق الخاضعة لسيطرتها، حيث ترفض فتح الطرقات منذ تسع سنوات.

مقالات مشابهة

  • سياسي أنصار الله ينعى اللواء الركن خالد باراس
  • انفجر الوضع عسكرياً ومقاتلات إسرائيلية تقصف مواقع لـحزب الله جنوب لبنان
  • قائد مدمرة أمريكية يكشف هول المعركة في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية
  • صحيفة أمريكية: عمليات القصف المتكررة لم توقف هجمات اليمن
  • “الحوثيون” يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • "الحوثيون" يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • سنتكوم: تدمير ثلاثة زوارق حوثية مفخخة في البحر الأحمر
  • اعترافات خلية التجسس تكشف أبرز وسائل وأساليب الاستهداف الأمريكي للواقع الثقافي باليمن
  • تفاصيل اعترافات خلية التجسس الصهيو أمريكية حول استهدافها للواقع الثقافي باليمن