قال الدكتور حسن حسونه، أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث، إن أفضل الأغذية والمشروبات الصحية المناسبة لفصل الشتاء للوقاية من حالات الإصابة بنزلات البرد والإصابة بالأنفلونزا وللمحافظة على الجسم دافئا يستعان بعدة وسائل منها شرب مشروبات ساخنة أو تناول بعض الأغذية التي تساعد على دفء الجسم بإمداده بالطاقة اللازمة ومنها.


وأوضح أن الخضروات والفواكه الموسمية: وتتميز بطزاجاتها ونكهاتها وتوافر العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم في فصل الشتاء، ويعتبر تناول هذه الأغذية أفضل طريقة للتكيف مع تغير الطقس وتعزيز جهاز المناعة. ومن امثلتها، الخضروات الجذرية ومنها الفجل واللفت والقلقاس والبطاطا الحلوة تكون مهمة في فصل الشتاء لأنها تساعد الجسم على انتاج الطاقة والتمثيل الغذائي وتأخذ وقت أطول في الهضم ويمكن ان تساعد في رفع درجة حرارة الجسم.

 

بدء فعاليات المنتدى الصيني الأفريقي الخامس لعلوم البحار والتكنولوجيا اليوم.. ختام المؤتمر الصيني الإفريقي لعلوم البحار افتتاح المؤتمر الصيني الإفريقي لعلوم البحار.. عمرو زكريا: المركز الجديد يوفر منصة لتبادل الخبرات في الاقتصاد الأزرق بعد إطلاقه| شكل ومواصفات القمر الصناعي المصري Nexsat-1 وزنه 67 كيلو وهدفه توطين تكنولوجيا.. تفاصيل إطلاق القمر الصناعي Nexsat-1 بعد إطلاق من الصين.. ما دور القمر التجريبيNexsat-1؟.. وكالة الفضاء المصرية تجيب وكالة الفضاء المصرية تستقبل الإشارات الأولية من القمر التجريبيNexsat-1 بعد إطلاقه بنجاح رئيس القومي لعلوم البحار: يجب دعم الجيل القادم من خلال مبادرات بناء القدرات علوم البحار: المنتدى الصيني الأفريقي الخامس يوفر منصة للعلماء والباحثين لتبادل الخبرات معهد علوم البحار: المنتدى الصيني الأفريقي الخامس للعلوم والتكنولوجيا فرصة فريدة للتعاون

وتابع: “يمكن ايضا الخضروات الورقية مثل السبانخ والبروكلي والخبيزة والتي تعتبر مصادر غنية بالفيتامينات والاملاح المعدنية والتي تدعم صحة الجهاز الهضمي وتساهم في الوقاية من نزلات البرد، الفاكهة الحمضية   مثل البرتقال و اليوسفي، والجريب فروت والجوافة التي تتميز بارتفاع محتواها من فيتامين ج  وتتميز بأنها  تقاوم البردحيث يعمل  فيتامين ج على تعزيز جهاز المناعة ويحفز انتاج خلايا الدم البيضاء التي تكافح الالتهابات والتغلب على العدوى الميكروبية”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخضروات والفواكه المشروبات الصحية لعلوم البحار

إقرأ أيضاً:

وكيل «صحة كفر الشيخ»: بدء فحص المدارس للوقاية ضد البلهارسيا

أعلن الدكتور محمد أبو السعد، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، عن بدء أعمال فحص المدارس على مستوى المحافظة لقطاع الريف للعام الدراسي 2024 - 2025، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفر الشيخ.

فحص 227 ألف طالب وطالبة

وأكد «أبو السعد»، في بيان صحفي، أنّه مستهدف فحص 227 ألف طالب وطالبة للصفوف «الأول الابتدائي، والرابع الابتدائي، والأول الإعدادي، والأول الثانوي» وعلى مستوى 1406 مدارس ومعاهد أزهرية بمحافظة كفر الشيخ، وذلك في إطار استراتيجية وزارة الصحة لخفض معدلات الإصابة بالبلهارسيا والطفيليات المعوية بين طلاب المدارس.

رفع الوعي الصحي لدى الأطفال وذويهم

وأشار «أبو السعد»، إلى استكمال الفحص بباقي مدارس محافظة كفر الشيخ تباعاً، ورفع الوعي الصحي لدى الأطفال وذويهم لمكافحة الإصابة بمرض البلهارسيا وجميع الأمراض المتوطنة.

مقالات مشابهة

  • وكيل «صحة كفر الشيخ»: بدء فحص المدارس للوقاية ضد البلهارسيا
  • وزير الصحة: الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتقديم أفضل الخدمات الصحية
  • دراسة توضح أفضل أوقات تناول العشاء لتجنب المخاطر الصحية
  • أيهما أفضل: المناعة الطبيعية من العدوى أم لقاح الإنفلونزا؟
  • وفقاً لـ Opensignal.. "وي" توفر أفضل تجربة محمول في مصر
  • تطورات الحالة الصحية لمحمود كهربا بعد الوعكة التي تعرض لها
  • أستاذ استثمار: تطبيق الدعم النقدي يحسن كفاءة الاقتصاد المصري
  • الإمارات.. مجموعة مصنعي الأغذية والمشروبات تنظم منتدى مستقبل الصناعات الغذائية
  • مواصفات واقي الشمس المثالي.. كيف تختار الحماية المناسبة لبشرتك
  • منتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024: صياغة مستقبل الغذاء والحكومات والمستهلكين