الوطن:
2024-09-16@21:00:16 GMT

تصعيد إسرائيلي في الضفة الغربية.. اقتحامات واعتقالات

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

تصعيد إسرائيلي في الضفة الغربية.. اقتحامات واعتقالات

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، انتهاكاتها في محافظات ومدن الضفة الغربية المحتلة من اقتحامات واعتقالات، وفجر اليوم، اقتحم جنود الاحتلال الإسرائيلي، مدينة طوباس شمال الضفة الغربية.

وداهمت القوات الإسرائيلية، منزلين في المدينة، فيما اعتقل جنود الاحتلال أسيرا فلسطينيا محررا يدعى ماهر الأطرش ونجله يزن وشابا آخر خلال اقتحامها بلدة حلحول شمال الخليل، كما ألحقت القوات أضرارا مادية بمركبة فلسطيني قبل انسحابها من البلدة، وفق لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، قال في وقت سابق، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي، ارتكب مجزرة مروعة راح ضحيتها 30 فلسطينيا في دير البلح وسط القطاع، فيما كان قد ادعى أنها منطقة آمنة.

استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي مسجد في دير البلح

وأشار المكتب، إلى استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي مسجد في دير البلح، كما استهدف منازل الفلسطينيين بالقصف المباشر من الطائرات الحربية، وفق لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وفي الولايات المتحدة، ندد الرئيس الأمريكي جو بايدن بالخطاب المعادي للعرب ردا على مقال نشرته صحيفة «وول ستريت جورنال» استهدف مدينة ديربورن بولاية ميشيجان شمال شرق الولايات المتحدة، وقال عبر موقع إكس «تويتر سابقا»، إن كان من الخطأ إلقاء اللوم على مجموعة من الأشخاص بناء على كلام قلة قليلة منهم.

وأوضح بايدن، وفق لشبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية، أن هذا ما يمكن أن يؤدي إلى كراهية الإسلام والكراهية ضد العرب.ويوم الجمعة الماضي، نشرت «وول ستريت»، مقالا تحت عنوان: «مرحبا بكم في ديربورن، عاصمة الجهاد الأمريكية»، للمدير التنفيذي لمعهد أبحاث الإعلام في الشرق الأوسط، ستيفن ستالينسكي، في إشارة إلى أن سكان المدينة، بما فيها الزعماء الدينيون والسياسيون، الداعمون لإحدى الفصائل الفلسطينية.

من جانبه، قال عمدة ديربورن عبد الله حمود، إنه كثف تواجد الشرطة في دور العبادة والأماكن العامة بعد زيادة مثيرة للقلق في الخطاب المتعصب والمعادي للإسلام على الإنترنت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضفة الغربية المحتلة طوباس قطاع غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي دير البلح الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  

 

القدس المحتلة- أصيب فلسطيني واعتقل آخران، الاثنين16سبتمبر2024، لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة للاجئين جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان وصل الأناضول: "إصابة بالرصاص الحي في الفخذ خلال مواجهات مخيم الدهيشة في (محافظة) بيت لحم".

وأشارت الجمعية إلى أنه تم نقل المصاب للعلاج في المستشفى.

من جهتهم، قال شهود عيان للأناضول إن الجيش اقتحم مخيم الدهيشة وأن مواجهات اندلعت مع شبان فلسطينيين رشقوا قوات الجيش بالحجارة فيما رد عليهم الأخير بإطلاق النار.

وذكروا أن قوات الجيش تقوم بنشر قنّاصة على أسطح المباني في المخيم، أنها دفعت بتعزيزات عسكرية للمخيم.

وأشاروا إلى أن القوات الإسرائيلية اعتقلت مواطنين اثنين على الأقل.

​​​​​​​وبموازاة حربه على غزة، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة ما أسفر عن مقتل 705 وإصابة نحو 5 آلاف و700، إضافة للمعتقلين، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

فيما خلفت حربه المدمرة على غزة والتي تحظي بدعم أمريكي أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يدفع باتجاه تصعيد شامل على الجبهة اللبنانية
  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  
  • "الخارجية" تحذر من تصعيد جرائم المستوطنين ضد المواطنين
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • تصعيد إسرائيلي محتمل في الجنوب اللبناني
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها في الضفة الغربية مع مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته    
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • اقتحامات واعتقالات بالضفة وواشنطن تطالب بوقف اعتداءات المستوطنين