نواف الزرو  دعا الأمين العام للمؤتمر القومي العربي حمدين صباحي الثلاثاء 2023/7/4 إلى أوسع تحرك شعبي فلسطيني وعربي وأممي لوقف المجزرة الصهيونية بحق الفلسطينيين، وإسقاط اتفاقيات التطبيع وإطلاق حملة عالمية لإسقاط الشرعية الدولية عن الكيان الصهيوني المؤقت: فماذا لو انطلقت مثل هذه الحملة الدولية فهل تنجح يا ترى….

؟ لا شك ان فلسطين بحاجة عاجلة الى مثل هذه الحملة، فما هي اعمدتها ومقوماتها…؟! حسب المشهد الاممي، وارشيف القرارات الدولية المتعلقة بالشعب العربي الفلسطيني وحقوقه المغتصبة، فإن هناك اليوم نحو  845 قرارا دوليا صادرا عن الامم المتحدة ومؤسساتها ولجانها المختلفة لم تلتزم “اسرائيل” ولم تنفذ في يوم من الايام ايا منها، غير ان كل هذه القرارات الملزمة منها وغير الملزمة، اصبحت متراكمة مغبرة على رفوف المنظمة الدولية، بعد ان رفضتها الدولة الصهيونية وضربت بها عرض الحائط، او بعد ان استخدمت الولايات المتحدة”فيتو” الظلم والعربدة والطغيان ضدها. ونقول: حينما تتجمع مثل هذه القرارات والاعترافات والوثائق، فانها تضاف إلى جملة اخرى طويلة من الشهادات والوثائق، ومن ضمنها  اعترافات وشهادات ضباط كبار في الجيش الإسرائيلي في مقابلات أجريت معهم، والذين قاموا بالكشف عن جملة من المجازر والمحارق التي نفذت ضد جنود مصريين في العام 1956 وفي العام 1967، وكذلك المجازر الصهيونية المفتوحة ضد نساء واطفال وشيب وشبا فلسطين، فانه لا يبقى عمليا سوى ان تتحرك العدالة الدولية /الغائبة المغيبة حتى اليوم/ وان تتحرك محكمة الجنايات الدولية الفعالة على نحو يحقق العدالة الدولية المعتقلة لصالح الدولة الصهيونية…!، والاهم – ان يتحرك الفلسطينيون والعرب على هذه الجبهة في اطار خطة استراتيجية موحدة وجادة… لذلك نقول في  ضوء كل ذلك، وفي ضوء الكم الهائل من القرارات الدولية والانتهاكات الاسرائيلية لها، لقد آن الاوان لان تنزع الشرعية الدولية عن تلك الدولة التي لا تعترف باي شرعية غير شرعية القوة والبلطجة والجرائم، فلتحتشد الطاقات والجهود الفلسطينية العربية اذن،  وراء المطالبات المتراكمة بمعاقبة “اسرائيل” على احتقارها  للقرارات والمواثيق الدولية، بطردها من المنظمة الدولية، وهذا اضعف الايمان بالنسبة  لعربنا…فالامر ممكن ومساحته وادواته العربية والدولية واسعة وكثيرة، اذا ما جد الجد لدى امتنا ودولنا وانظمتنا.. والمسألة في نهاية الامر مسألة ارادة عربية سياسية سيادية.. أليس كذلك؟!! كاتب فلسطيني Nzaro22@hotmail.com

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

غادة والي تدعو المجتمع الدولي لمساندة جهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية

دعت مدير مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة الدكتورة غادة والي، المجتمع الدولي لمساندة جهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتحقيق السلامة النووية.

جاء ذلك خلال أعمال الدورة العادية الثامنة والستين للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، التي بدأت، اليوم الاثنين، وتستمر 4 أيام، حيث سينظر كبار المسؤولين وممثلو الدول الأعضاء في الوكالة الدولية للطاقة الذرية في مجموعة من القضايا.

وناشدت غادة والي في كلمة نيابة عن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إيران وروسيا للتعاون مع الوكالة خاصة في تأمين محطات الطاقة النووية، وعلى رأسها محطة زاباروجيا.

من جانبه، أعرب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي، عن تضامنه مع النمسا ودول وسط أوروبا في أزمة الفيضان والأعاصير التي تجتاح البلاد حاليا.

وأوضح جروسي، أن دور الوكالة هو منع خطر التسلح النووي ونشر السلام والأمان حول العالم، مشيرا إلى دعم الوكالة للتكنولوجيات التي تحسن الإنتاج الزراعي وتحقق الأمن الغذائي.

وقال إن الوكالة تعمل على توفير الطاقة النووية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لتوفير العلاج الإشعاعي لمرضى السرطان وتأمين احتياجات المستشفيات في هذا المجال.

وأضاف أن الوكالة وفرت المعدات الطبية لنحو 130 دولة في فترة الوباء، كما تعمل على علاج أزمة الطاقة والالتزام بالمعايير الدولية لمكافحة تغير المناخ.

شارك في أعمال المؤتمر سفير مصر الجديد في فيينا وممثلها أمام المنظمات الدولية محمد نصر، كما سيلقى وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمود عصمت كلمة مصر أمام المؤتمر، بفيديو مسجل.

وتم انتخاب الهيئة الجديدة لمكتب الوكالة الدولية للطاقة الذرية، في افتتاح أعمال المؤتمر.

اقرأ أيضاًرئيس هيئة شؤون الأسرى: يجب الضغط على إسرائيل لوقف تنفيذ أجندتها الرامية لتعميق الأزمة

وزير المالية: نعمل على خفض أعباء الدين للناتج المحلي برؤية أعمق للإصلاح الاقتصادي

التعليم العالي: تنظيم 300 دورة تدريبية بالمعاهد لتأهيل الشباب المُقبلين على الزواج

مقالات مشابهة

  • سفير مصر في فيينا يشارك في الدورة 68 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية
  • 196 لاعبا ولاعبة من 30 دولة يشاركون في بطولة الإمارات الدولية
  • مستشفى قنا العام تنجح في تنفيذ 11 قسطرة قلبية
  • الإمارات تشارك في المؤتمر العام الـ 68 للوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا
  • الحكيم يلتقي السفير الروسي ويؤكد أهمية دور العراق في المنطقة
  • غادة والي تدعو المجتمع الدولي لمساندة جهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • المقداد: القرارات الدولية لم تحمِ لبنان من الانتهاكات الإسرائيلية
  • حبس 7 ليبيين وفلسطينيين إثنين يتاجرون في الهجرة غير الشرعية
  • الخزعلي والعامري يؤكدان أهمية توحيد الجهود لمواجهة التحديات