حددت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، قواعد وشروط الحجز لقطارات النوم، مشددة على ضرورة مراعاة الدقة في تسجيل بيانات الحجز، وفقًا لرقم الهوية والجنس وعمر الأطفال والجنسيات، وبالنسبة للأزواج المصريين عند حجز كابينة مزدوجة واحدة، يجب إظهار عقد الزواج.

تغيير أرقام القطارات

وأوضحت الهيئة في تقرير لها، أنّه يمكن للشركة الوطنية تغيير أرقام القطارات أو الكبائن بعد إتمام عملية الحجز، وسيتم إبلاغ الركاب قبل موعد المغادرة بوقت كافي، موضحة أنه في حالة الرغبة في التعديل يمكن الإلغاء بنسبة الخصم والحجز من جديد، ولا يوجد تعديل بيانات أو تغيير أسماء على نفس التذكرة.

وشددت على الركاب التواجد في محطة القطار قبل ميعاد قيام القطار بنصف ساعة على الأقل، وفي حالة عدم الحضور تكون التذاكر غير قابلة للاسترداد، موضحة أنه بعد الانتهاء من عملية الدفع يتم تأكيد عملية الحجز وإصدار التذكرة، وللتأكد من إتمام عملية الحجز يجب مراجعة بيانات الحجز في الرحلات سواء على الموقع الإلكتروني، أو تطبيق الهاتف المحمول.

الإلغاء بنسبة الخصم

ونوهت إلى أنه في حالة تنفيذ حجزين من قبل العميل بذات البيانات فسيتم تطبيق كافة الشروط والأحكام الخاصة بالإلغاء، والتذكرة غير قابلة للاسترداد في حالة طلب الإلغاء بعد تاريخ رحيل القطار ولا يوجد تعديل تاريخ السفر بل يمكن الإلغاء بنسبة الخصم والحجز من جديد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القطارات السكة الحديد التذاكر قطارات النوم فی حالة

إقرأ أيضاً:

التحقيق مع المتهمين بإصابة لاعب نادي السكة الحديد في كرداسة وبتر يده

تباشر نيابة شمال الجيزة، تحقيقاتها في واقعة تعرض لاعب كرة قدم بنادي السكة الحديد المصري يدعى “محمد علي”، للاعتداء من قبل أشخاص أب وأبنائه، للوقوف على ملابسات وأسباب الحادث، والتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه.

ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة القبض على المتهمين بالتعدي على "علي محمد" لاعب كرة قدم ناشئ بنادي السكة الحديد بقطع في يده بمنطقة كرداسة.

التقرير الطبي للاعب

وجاء في التقرير الطبي أن  اللاعب خضع لجراحة لاستكشاف الجرح، حيث تم تشخيص حالته بوجود قطع في أوتار اليد العميقة والسطحية، بالإضافة إلى قطع في العصب المغذي لليد، ووجود كسر في الإصبع الخامس.

وقال  المحامي أحمد بركة دفاع لاعب نادي  السكة الحديد في تصريح خاص إلى الفجر،  أن المباحث قبضت على المتهمين  وهم أب و3 من أولاده  بالتعدي على اللاعب وإصابته في يده.

وتباشر النيابة العامة، التحقيق في إصابة شاب على يد آخرين بجرح بيده، وعدة إصابات أخرى، نتيجة خلافات بينهما في كرداسة.

الاعتداء على شاب

ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة يفيد تعرض شاب لاعتداء بكرداسة، ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.
 

انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة لإجراء التحريات، وتبين أن المجني عليه تعرض لاعتداء  وأصيب بجرح بيده، وإصابات أخرى بجسده، على يد أشخاص بسبب خلاف بينهم.
 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين، وجاري تكثيف التحريات لكشف ملابسات الواقعة، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

مقالات مشابهة

  • التحقيق مع المتهمين بإصابة لاعب نادي السكة الحديد في كرداسة وبتر يده
  • تسهيلات جديدة من السكة الحديد بشأن اشتراكات الطلاب بالقطارات.. اعرف التفاصيل
  • قرارات جديدة من السكة الحديد بشأن اشتراكات الطلاب والتطبيق في هذا الموعد
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الاثنين
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الأحد
  • من بحري لـ قبلي.. ننشر مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • مجهولين يقطعون يد لاعب نادي السكة الحديد
  • السكة الحديد تعلن فتح باب الإشتراكات لطلاب المدارس والجامعات
  • مواعيد قطارات السكة الحديد على خط القاهرة – الإسكندرية.. «ذهاب وعودة»
  • تعليمات جديدة من الجمارك بشأن دخول السيارات المستوردة لفترة مؤقتة