أكّد عدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، أن موعد انطلاق الفصل الدراسي الثاني 2024، كما هو دون تغيير أو تعديل في الخريطة الزمنية التي أقرّها المجلس الأعلى للجامعات، والمقرّر أن يبدأ السبت المقبل، وأنه لا تعديل أو تغيير في الخريطة أو المواعيد المحددة، كما أن امتحانات الترم ستكون خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين.

الفصل الدراسي الثاني 2024

أكّد الدكتور أيمن إبراهيم، رئيس جامعة بورسعيد، في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن الفصل الدراسي الثاني 2024 سيكون في موعده المحدد من قبل المجلس الأعلى للجامعات، أي يوم السبت المقبل الموافق 10 فبراير الجاري، وأنه لا إعادة أو تغيير في الخريطة الزمنية، لافتًا إلى أنه يجري الاستعدادات للترم على قدم وساق وإجراء أعمال الصيانة الشاملة.

وقال الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة لـ«الوطن» إن الكليات بدأت في الكشف عن الجداول الدراسية للفصل الدراسي الثاني، المقرّر أن يبدأ السبت المقبل، لافتًا إلى أن الاستعدادات تتم على قدم وساق للترم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعات الجامعات الحكومية التعليم العالي وزارة التعليم العالي الجامعات الخاصة الفصل الدراسی الثانی

إقرأ أيضاً:

أولياء أمور طلاب مدرسة التونسي يستغيثون بوزير التعليم

شهدت مدرسة التونسى الأعدادية بنات التابعة لإدارة الخليفة القاهرة عجز تام وغياب لعدد من مدرسي المواد الأساسية والمواد غير المضافة للمجموع مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2024.

كما استغاث الأهالي من ارتفاع كثافة الفصول، بشكل مبالغ فيه، على الرغم من القرارات التي أصدرها وزير التعليم   بشرط ألا يزيد الفصل عن٤٠ طالبه فى كل فصل.

وأكد الأهالي أن الأمر يعتبر تناقض فى العملية التعليمية وضرب القرارات الوزارية عرض الحائط، مطالبين بسرعة توفير مدرسين لسد العجز وتنفيذ القرارات الوزارية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024,2028، وعدد أيام الدراسة الفعلية بالعام الدراسي الجديد 2024.2025، موضحة أن عدد أيام الدراسة الفعلية بالفصل الدراسي الأول 106 أيام بعد حذف أيام الجمع والإجازات الرسمية، و97 يوما للفصل الدراسي الثاني بعد حذف أيام الجمع والإجازات الرسمية، لتصبح أيام الدراسية الفعلية للعام الدراسي الجديد 106 +97 = 203 أيام.

وأكدت وزارة التعليم، أنه يبدأ العام الدراسي الجديد يوم السبت 21 سبتمبر الجارى، إلى الخميس الموافق 5 يونيو 2025، لتصل عدد الأسابيع الدراسية إلى 35 أسبوعا، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول، من 21 سبتمبر 2024، وينتهي الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت 11 يناير المقبل.

 كما يبدأ الفصل الدراسي الثاني، يوم السبت 8 فبراير 2025، وينتهي يوم الخميس الموافق 5 يونيه 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني الصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24 مايو 2025، (الدبلومات الفنية) يوم السبت الموافق 31 مايو 2025، والثانوية العامة يوم السبت الموافق 14 يونيه 2025.

مقالات مشابهة

  • فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر حتى السبت المقبل
  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات
  • بالمدارس والجامعات.. الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024 - 2025
  • انطلاق ملتقى تحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى (صور)
  • أولياء أمور طلاب مدرسة التونسي يستغيثون بوزير التعليم
  • جامعة الإسراء تنهي الفصل الدراسي الاستثنائي بنجاح وتخرج كوكبة من طلبتها 
  • الخريطة الزمنية لجامعة الأزهر 2024 2025.. تعرف على مواعيد الامتحانات
  • انطلاق جلسات مجلس النواب لدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني (شاهد)
  • «الأعلى الجامعات» يحدد الخميس المقبل آخر موعد للتقديم للعام الدراسي الجديد