تعرضت ولاية كاليفورنيا الأمريكية لموجة جديدة من العواصف يوم الأحد، في ظل توقع خبراء الأرصاد هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح عاتية على معظم أنحاء الولاية، ما ينذر بحدوث فيضانات وانهيارات طينية وانقطاع التيار الكهربائي.
وهذه العاصفة هي الثانية التي تضرب الولاية خلال أسبوع، وتأتي في وقت يتوافد فيه عشرات المشاهير على لوس انجلوس لحضور حفل توزيع جوائز جرامي.


أخبار متعلقة شرطة السنغال تقمع متظاهرين يحتجون على تأجيل انتخابات الرئاسةكاليفورنيا تتأهب لعاصفة قوية قد تسبب فيضانات وانهيارات طينيةوأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية تحذيرًا نادرًا للغاية من احتمال هبوب رياح بقوة الإعصار في منطقة (بيج سور)، والمناطق المجاورة بسبب سوء الأحوال الجوية.طقس سيئ للغايةوقال دانييل سوين خبير المناخ في جامعة كاليفورنيا لوس انجلوس، بخصوص الرياح التي تجتاح الولاية في بث مباشر يوم الأحد: "الطقس سيئ للغاية في الوقت الراهن".
وقالت هيئة الأرصاد إن الرياح بلغت سرعتها 112.6 كيلومتر في الساعة في مناطق مختلفة بالولاية.فيضانات منتظرة.. رياح قوية وأمطار غزيرة تضرب كاليفورنيا الأمريكية#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/H2ap9DJLOt pic.twitter.com/T8wP1BC8vx— صحيفة اليوم (@alyaum) February 4, 2024
وقال رئيس بلدية لونج بيتش، ريكس ريتشاردسون، إن المدينة الساحلية القريبة من لوس انجلوس قد تشهد هطول أمطار عليها هذا الأسبوع أكثر مما تشهده على مدار عام كامل.منسوب مياه الأمطاروتوقع أن يتراوح منسوب مياه الأمطار بين 13 إلى 18 سنتيمترًا بداية من يوم الأحد حتى يوم الثلاثاء.
وقالت رئيسة بلدية لوس أنجلوس، كارين باس، إن المدينة قد تتعرض لرياح وأمطار على غرار ما جلبته العاصفة المدارية (هيلاري) في أغسطس الماضي.
وأضافت هيئة الأرصاد أن السواحل الجنوبية والوسطى لولاية كاليفورنيا تتأهب لهطول أمطار يصل منسوب مياهها إلى بوصة واحدة في الساعة، لتتراوح في المجمل بين 7 و15 سنتيمترًا.
ومن المتوقع أن يتراوح منسوب مياه الأمطار بين 6 و12 بوصة في السفوح والجبال منخفضة الارتفاع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز كاليفورنيا الولايات المتحدة الأمريكية ولاية كاليفورنيا

إقرأ أيضاً:

إجلاء 195 ألف شخص بسبب العواصف الممطرة فى مقاطعة “آنهوى” شرقى الصين

أجلت السلطات في مقاطعة “آنهوي” شرقي الصين ، 195 ألف شخص من مساكنهم، بسبب العواصف الممطرة.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، اليوم الاثنين، أن العواصف الممطرة تسببت في إحداث دمار في 35 من المحافظات، والمناطق في ست مدن على مستوى “آنهوي”، مشيرة إلى أن نهر “اليانجتسي”، أطول نهر في الصين، تجاوز منسوب المياه فيه علامات التحذير، وسط استمرار منسوب المياه في الارتفاع.

مقالات مشابهة

  • بسبب منخفض الهند.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الخميس 4 يوليو 2024
  • ورياح وأمطار وارتفاع الحرارة.. أبرز توقعات الأرصاد لشهري يوليو وأغسطس
  • بسبب العواصف الممطرة شرقى الصين إجلاء 242 ألف شخص
  • 195 ألف يغادرون مناطقهم بسبب العواصف المطيرة في الصين
  • «الأرصاد» ينبه من أتربة مثارة ورياح على عدة محافظات بمكة المكرمة
  • إجلاء 195 ألف شخص بسبب العواصف الممطرة فى مقاطعة “آنهوى” شرقى الصين
  • إجلاء 195 ألف شخص بسبب العواصف الممطرة في مقاطعة "آنهوي" شرقي الصين
  • 195 ألف شخص يغادرون مناطقهم بسبب العواصف المطيرة في الصين
  • الجوصمي يكشف عن موعد بدء الفريق الإنجليزي المكلف بحل أزمة المياه الجوفية بزليتن في العمل
  • الأنبا سارافيم يزور منطقة الأرشيديوسس بالولايات المتحدة