العرب القطرية:
2024-09-19@19:07:13 GMT

مجلة الصحافة لمعهد الجزيرة تواكب أحداث غزة

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

مجلة الصحافة لمعهد الجزيرة تواكب أحداث غزة

أصدرت مجلة الصحافة التابعة لمعهد الجزيرة للإعلام خلال عام 2023 أربعة أعداد فصلية استمرارا منها في إثراء المحتوى الإعلامي العربي وإﺛﺎرة اﻟﻨﻘﺎش ﺣﻮل ﻣﻬﻨﺔ اﻟﺼﺤﺎﻓﺔ وﻣﺴﺘﻘﺒﻠﻬﺎ، تناولت مواضيع حية هي: الصحفيون الأحرار، وقيمة الصحافة في العصر الرقمي، والصحافة الرياضية وأخيرا عدد خصص لأعمال منتدى كليات الصحافة.

وحرصت المجلة على مواكبة الأحداث على صعيد المجتمع الدولي خاصة المعنية بوضع الصحفيين والصحافة النزيه في حرب غزة فعمدت المجلة لإنشاء صفحة لرصد التغطيات الصحفية غير المهنية في الحرب تم فيها جمع الأخبار التي تنشرها المؤسسات الصحفية حول الحرب الحالية على غزة وتنطوي على تضليل أو تحيز أو مخالفة للقواعد المهنية للصحافة ومواثيق الشرف المهنية بالمقالات والفيديوهات وكل أشكال النشر على منصات المجلة الرقمية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر معهد الجزيرة للإعلام مجلة الصحافة المحتوى الإعلامي العربي

إقرأ أيضاً:

إعلام فرنسي: المغرب خلال شتنبر،”وجهة مثالية” لهذه الفترة من السنة

أكدت المجلة الفرنسية (Quand partir)، الثلاثاء، أن المغرب خلال شتنبر، وفي الخريف بشكل عام، هو “وجهة مثالية” لهذه الفترة من السنة التي لا تخيب آمال الزوار.

وفي مقال بعنوان “شتنبر، الشهر المثالي للسفر إلى المغرب”، كتبت المجلة الفرنسية أنه “في الواقع، هناك دائما الكثير من الأسباب الجيدة للذهاب والاستمتاع بهذا البلد الذي يظل دائما محبوبا”.

وأشارت إلى أن المغرب يقدم “مناخا معتدلا” للسياح، مع تسليط الضوء على التنوع المناخي في مختلف مناطق البلاد.

وكتبت المجلة: “مقارنة بالأشهر السابقة، تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بشكل واضح في شتنبر، مما يجعل هذا الشهر واحدا من أفضل الأشهر، إن لم يكن الأفضل، من الناحية المناخية لزيارة جميع أنحاء البلاد”.

وأشار كاتب المقال إلى أن المملكة تستقبل سنويا عددا كبيرا من السياح، حيث وصل الرقم إلى 14,5 مليون زائر في عام 2023، سواء كانوا زوارا أو من أبناء الجالية المغربية المقيمين في الخارج.

وأضاف “كما هو متوقع، يكون الصيف فترة مزدحمة للغاية، خاصة على الساحل، ولكن هذا التدفق يبدأ في الانخفاض منذ الأيام الأولى من شتنبر”.

وتابعت المجلة بالقول إنه “باختيار هذه الفترة من السنة لزيارة المغرب، يمكن الاستمتاع بالمدن (وأولها مراكش) والمواقع السياحية بشكل أكثر هدوءا، فضلا عن الاستفادة من أسعار أكثر ملاءمة للإقامة والأنشطة”.

كما أكدت أن المغرب “يوفر تنوعا كبيرا في المناظر الطبيعية، من الصحراء إلى جبال الأطلس مرورا بالسواحل المتوسطية والأطلسية، وفي الخريف تكون المناظر الطبيعية رائعة في العديد من الأماكن”.

وأضافت وسيلة الإعلام الفرنسية “في جبال الأطلس، حيث يمكن التنزه، تتزين غابات الأرز والبلوط بألوان دافئة تتراوح بين الأصفر البرتقالي والأحمر الداكن، فيما تمنح الأمطار الخريفية الحياة للعديد من الوديان، ما يخلق مناظر طبيعية خضراء ومنعشة”.

وخلص المقال بالقول “حتى الواحات تبدو وكأنها تعود إلى الحياة في هذه الفترة من السنة، حيث تتزين أشجار النخيل بألوانها البهية، مما يشكل لوحة رائعة مع الصحراء المحيطة”، مشيرا إلى أن الخريف هو أيضا فترة غنية بالفعاليات الثقافية والتقليدية في المغرب.

مقالات مشابهة

  • إطلاق قناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية
  • نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لمعهد العالي للخدمة الاجتماعية في كفر الشيخ
  • كيف ربح دونالد ترامب مليارات الدولارات من السياسة؟
  • إدراج مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية في العالم
  • إعلام فرنسي: المغرب خلال شتنبر،”وجهة مثالية” لهذه الفترة من السنة
  • الفجيرة تتزين بمشاريع تنموية تواكب رؤيتها للمستقبل
  • محمد عبد اللطيف: التعليم قضية دولة ودور الإعلام والصحافة مهم جدا
  • بالفيديو|سنجر: الرئيس السيسي يدعم القضية الفلسطينية من قبل أحداث 7 أكتوبر
  • إيكونوميست: مودي يبدأ ولايته الثالثة بمعارك خاسرة
  • أ.د. أحمد العدوان عميد البحث العلمي في عمان الاهلية يحوزعلى جائزة المراجع المتميز من مجلة الإدارة والإستدامة في بريطانيا