تستضيف حلبة لوسيل الدولية للمرة الأولى على الإطلاق الجولة الافتتاحية لبطولة العالم لسباقات التحمل في ربيع العام الحالي، تحت اسم سباق قطر 1812 كم، في إطار فعاليات مهرجان لوسيل للسرعة الذي يُقام للمرة الأولى على الإطلاق. وسوف يُكمل سباقان إضافيان، وهما سباق لوسيل كلاسيك للتحمل وبطولة قطر للسيارات السياحية، فعاليات عطلة نهاية أسبوع حافلة بأجواء الإثارة، والتي تمتد من الجمعة 29 فبراير إلى الأحد 2 مارس.


استُلهمت مسافة السباق الرئيسي من تاريخ اليوم الوطني لدولة قطر، وهي مناسبة مهمة تعزز مشاعر الاعتزاز والفخر بهذا اليوم. وسوف تشهد افتتاحية موسم بطولة العالم لسباقات التحمل إقامة منافسات متعددة لسباقات السيارات في نفس التوقيت في فئتين هما الهايبر كار و LMGT3، ويستمر السباق لمدة عشر ساعات متواصلة تقريبًا.
وتُعدُ بطولة العالم لسباقات التحمل، التي تُنظم تحت مظلة الاتحاد الدولي للسيارات وتدخل موسمها الثاني عشر هذا العام، البطولة الدولية الرائدة للسيارات الرياضية في العالم حيث تشهد إقامة ثمانية سباقات حول العالم في أربع قارات في (إيطاليا وبلجيكا وفرنسا والبرازيل والولايات المتحدة الأمريكية واليابان والبحرين). وتتميز الجولة الرابعة من بطولة العالم لسباقات التحمل بانطلاق سباق لو مان الشهير الذي يستمر لمدة 24 ساعة. 
يشهد سباق قطر 1812 كم تحطيم الرقم القياسي في عدد المشاركين، حيث تشارك في السباق 19 سيارة في فئة الهايبر كار و18 سيارة في فئة LMGT3. كما يشارك في السباق 14 شركة مصنعة من بينها أستون مارتين وبي إم دبليو وكورفيت وفيراري وماكلارين وبورشه، بالإضافة إلى أفضل السائقين في العالم. 
ويشهد سباق لوسيل كلاسيك للتحمل، الذي يجسد جوهر إحدى الفترات الأكثر شهرة وأهمية في تاريخ بطولة العالم لسباقات التحمل ويستمر لمدة ساعة، مشاركة 24 سائقًا مخضرمًا من جميع أنحاء بلجيكا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا العظمى وليختنشتاين والبرتغال وسويسرا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث يحاكي السباق الحقبة الرائعة للنماذج الأولية للسيارات وسباقات GT التي أقيمت خلال الفترة من عام 1966 وحتى أوائل الثمانينيات من القرن الماضي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر حلبة لوسيل

إقرأ أيضاً:

عاجل.. موعد الليلة اللاتينية موسم الرياض وعرض الأحداث مجانا لعشاق الملاكمة حول العالم

مقالات مشابهة قائمة المنتخب الوطني تصفيات كأس العالم 2024 من هم المستبعدين بقرار مانشيني؟

‏31 دقيقة مضت

ساعات Wear OS الذكية قد تحصل قريبًا على ترقية جديدة للمراسلة

‏39 دقيقة مضت

تدشين أول ‏محطة كهرباء في الأردن تعمل بغاز الريشة للقطاع الصناعي (صور)

‏57 دقيقة مضت

ماهو شعار عيد المعلم 2024؟ ساعات ويبدأ الإحتفال بجميع المدارس

‏ساعة واحدة مضت

الصين تتحدى العقوبات وتطوّر نموذج ذكاء اصطناعي ضخم باستخدام تقنيات محلية

‏ساعتين مضت

ميتا تعزز قدرات نظارات راي-بان الذكية بمزايا ذكاء اصطناعي جديدة

‏ساعتين مضت

أقيم مؤتمر الصحفي مساء الخميس، في مدينة لوس أنجلوس الأميركية، وقد تم الإعلان عن الليلة اللاتينية موسم الرياض، وهي هي أول حدث في موسم الرياض يتم بثه مجانا لعشاق الملاكمة حول العالم، حيث ستقوم DAZN بعرض هذه الليلة القتالية الكبرى مجانا على المستوى العالمي، مع الإعلان قنوات ناقلة أخرى في المنطقة قريبا.

الليلة اللاتينية موسم الرياض

ستشهد العاصمة السعودية الرياض في 16 نوفمبر القادم “ليلة لاتينية” تجمع أفضل الأسماء في عالم الملاكمة من الأبطال ضمن فعاليات “موسم الرياض 2024” بتنظيم من “غولدن بوي بروموشنز” التي تعد واحدة من أبرز الشركات الترويجية للملاكمة، في منطقة “The Venue” إحدى مناطق موسم الرياض الجديدة.

أهمية الليلة اللاتينية لموسم الرياض

موسم الرياض 2024 يستمر في تقديم تجربة فريدة من نوعها، حيث يجمع بين الترفيه والثقافة والرياضة،”الليلة اللاتينية” هي أحدث إضافة إلى قائمة الأحداث العالمية التي يستضيفها موسم الرياض، وتعد فرصه عظيمة كالتالي.

هذه الليلة ليست مجرد نزال ملاكمة، بل هي حدث عالمي يجمع عشاق الملاكمة من جميع أنحاء العالم.يمثل هذا النزال فرصة تاريخية للجماهير السعودية والعربية لمشاهدة نزال عالمي من هذا النوع على أرضهم.يساهم هذا الحدث في تعزيز مكانة الرياضة السعودية على الخريطة العالمية. من المتوقع أن يجذب هذا الحدث أعدادا كبيرة من الزوار إلى الرياض، مما يساهم في تنشيط الحركة السياحية.أبرز أبطال المواجهة

ومن المتوقع أن يكون الحدث من أكبر احتفالات المواهب اللاتينية في عالم الملاكمة، حيث سيشهد مواجهة بطل العالم لوزن الكروزر في دبليو بي إي، المكسيكي جيلبرتو “زوردو” راميريز، في سعيه المستمر ليصبح بطل العالم بلا منازع في هذا الوزن.

وسيكون أول اختبار له مواجهة بطل العالم لوزن الكروزر في دبليو بي أو ، البريطاني كريس بيلام سميث.والذي يدخل النزال بعد ثلاث نزالات متتالية دافع فيها عن لقبه بنجاح.كما تضم مواجهة قوية بين المكسيكي ويليام “إل كامارون” زيبايدا.ضد بطل العالم السابق لـ آي بي إف تيفين “تو إكس” فارمر، في نزال وزن خفيف يمتد لـ10 جولات.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • «الأحوال الجوية» تؤجل سباق أبوالأبيض
  • أمير المنطقة الشرقية يرعى سباق الشرقية الدولي ( الخبر 26 )
  • عاجل.. موعد الليلة اللاتينية موسم الرياض وعرض الأحداث مجانا لعشاق الملاكمة حول العالم
  • سباق NBK Run لعام 2024.. غير
  • 16 نوفمبر.. موسم الرياض يهدي عشاق الملاكمة “ليلة لاتينية”
  • “سباق المحامل الشراعية 60 قدماً” ينطلق الأحد
  • اكثر من مليون ريال للفائزين بالمراكز الأولى في سباق الشرقية الدولي” الخبر 26″
  • وزارة الداخلية تستضيف ورشة عمل شرطة الأمم المتحدة
  • الحرب قد تطول... بو صعب: لا أعلم كم يستطيع لبنان التحمل
  • “سباق المحامل الشراعية 60 قدما” ينطلق الأحد